عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد ظهور نتيجة الترم الثاني لسنوات النقل

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

يتساءل طلاب وطالبات صفوف النقل، في جميع المدارس، عن موعد ظهور نتيجة الترم الثاني لسنوات النقل.



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، موعد ظهور نتيجة الترم الثاني لسنوات النقل..  حيث ينتظر طلاب صفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، إعلان نتيجة الترم الثاني 2021، حيث عقدت الامتحانات ورقيًا في لجان مؤمنة ومراقبة، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، في جميع مدارس المراحل الابتدائية والإعدادية في جميع المحافظات.. إليكم التفاصيل.

 

موعد ظهور نتيجة الترم الثاني لسنوات النقل

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع المدارس انتهت من تصحيح امتحانات شهر إبريل 2021، لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، حيث ظهرت نتيجة الترم الثاني لسنوات النقل، في بعض المحافظات، ومنها محافظة الجيزة، التي كانت قد أعلنت اقتراب موعد النتيجة، وذلك لمعرفة الطلاب الذين سوف يحدد لهم الامتحان التكميلي، وهو امتحان يؤديه الطلاب على منهج شهر إبريل، وهو ينطبق على الطلاب الذين لم يحصلوا على 25% في مادة واحدة، أو 50% في مجموع المواد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التكميلي، ليس امتحانًا مجمعًا، ولكن يكون في المادة التي لم يجتزها الطالب، ورسب فيها وحصل على أقل من 25% من الدرجة الكلية.

 

مواعيد الامتحان التكميلي

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تحديد موعد جداول، الامتحان التكميلي، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، ابتداء من 18 مايو الجاري، بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، ويستمر الامتحان لمدة أربعة أيام لطلاب الصف الأول الثانوي، وثلاثة أيام لطلاب الصف الثاني الثانوي، وسيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي خلال أيام قليلة.

 

إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أنه سيجرى إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021، بعد عيد الفطر المبارك.

 وأكد الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم، حريصة على الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس "كورونا".

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم عقد اللجان الامتحانية، لطلاب الثانوية العامة، بعد الامتحانات التجريبية المقررة، في شهري مايو الجاري، ويونيو المقبل، ولن يمتحن كل طالب في المدرسة التابع لها، ولكن في لجان سيتم اختيارها باعتبارات كثيرة، منها البنية التحتية، والإجراءات الاحترازية، وذلك منعًا لحدوث أي مشكلات، تكون عائقًا في إجراء وعقد امتحانات الثانوية العامة 2021.

   

  اقرأ أيضًا: 

  مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الأحد 9 مايو 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز