عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء الأمور، عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر في التقرير التالي، موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، إليكم التفاصيل.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيجرى إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021، بعد عيد الفطر المبارك.

 وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس "كورونا".

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سوف يتم عقد اللجان الامتحانية، وذلك بعد الامتحانات التجريبية المقررة، في شهري مايو الجاري، ويونيو المقبل. وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يمتحن كل طالب في المدرسة التابع لها، قائلًا: "سيتم امتحان طلاب وطالبات الثانوية العامة في لجان سيتم اختيارها باعتبارات كثيرة، من حيث البنية التحتية، والإجراءات الاحترازية، منعًا لحدوث أي مشكلات، تكون عائقًا في إجراء وعقد امتحانات الثانوية العامة".

 

تفاصيل اصطحاب طلاب الثانوية العامة الكتاب المدرسي في اللجان الامتحانية

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل جديدة بشأن اصطحاب طلاب الثانوية العامة 2021 الكتاب المدرسي في اللجان الامتحانية، قال وزير التربية والتعليم طلاب وطالبات الثانوية العامة، يصطحبون أجهزة "التابلت"، وهو محمل عليه الكتاب المدرسي، وعدد هائل من المصادر الأخرى، على منصة إدارة التعلم.

 

اصطحاب نسخة ورقية من الكتاب المدرسي

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الثانوية العامة يمكنهم، اصطحاب نسخة ورقية، من الكتاب المدرسي، الأصلي أو نسخة مصورة، أو مطبوعة منه، ولكن دون الكتابة عليها بأي شكل من الأشكال، أو تدويم أي معلومة عليه إطلاقًا. وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين لا يمتلكون أجهزة "التابلت"، مثل طلاب المنازل، وطلاب الإعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية، من الكتاب المدرسي، الأصلي، أو نسخة مصورة، أو نسخة مطبوعة منه، ولكن دون الكتابة عليها، أو تدوين أي معلومات على هذه النسخة.

تسريب امتحانات الثانوية العامة

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لتسريب الامتحانات، التي كانت في الأعوام السابقة، فقد علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تسريب امتحانات الثانوية، بعد دخول اللجان مباشرة، فقال وزير التربية والتعليم، سوف يتم تأمين اللجان الامتحانية، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وطمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب واولياء أمورهم، بعدم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2021، كما كان يحدث في الأعوام السابقة.

       اقرأ أيضًا:

حقيقة إلغاء امتحانات الميد ترم للجامعات للعام الدراسي 2021

 

      

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز