عاجل
السبت 8 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

600 مسجد لصلاة عيد الفطر المبارك وعدم أقامة الصلاة في الساحات

 قال الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء أن المديرية خصصت عدد 600  مسجد على مستوى المحافظة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك.



 

وأكد الدكتور جمعة أن صلاة العيد ستقام في المساجد الكبرى والتي تقام بها صلاة الجمعة وعددها 600 مسجدًا بالمحافظة .. لافتًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتباعد بين المصلين وارتداء الكمامات الواقية وإحضار المصلى الشخصية .

وأشار جمعة الى عدم السماح باقامة صلاة العيد في الساحات أو الأماكن الفضاء .. مع فتح المساجد للصلاة قبلها ب10 دقائق واغلاقها بعد الصلاة ب10 دقائق .. على أن لا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق ، وألا تزيد الخطبة عن 10 دقائق .

وشدد جمعة على عدم فتح مصلى السيدات الا تحت اشراف المديرية أو الادارة التابع لها المسجد ، واستمرار اغلاق دورات المياه وعدم السماح باصطجاب الأطفال أو اصطحاب الأطعمة والمشروبات خلال الصلاة .

ومن جهة أخرى .. أعلنت مديرية الشباب والرياضة عن عدم اقامة صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات والملاعب الرياضية على مستوى المحافظة ، وذلك طبقًا لتوجيهات وزارة الشباب والرياضة .

وقال كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء أنه سيتم اغلاق المنشآت الرياضية في تمام الساعة التاسعة مساء ، ومنع أية تجمعات في الهيئات والأندية الرياضية بالمحافظة ، وعدم عقد أى جمعيات عمومية خلال الفترة المقبلة .

وشدد راشد على عدم اقامة صلاة عيد الفطر المبارك بداخل جميع الهيئات الرياضية والشبابية .. سواء بالمساجد التي في داخلها أو أية ساحات أو ملاعب مفتوحة .. مع الالتزام بقرارات رئيس مجلس الوزراء .

كما شدد راشد على اتباع كافة الاجراءت الاحترازية والوقائية التي نصت عليها وزارة الصحة والسكان .. الى جانب توصيات منظمة الصحة العالمية واجراءات التباعد الاجتماعى .

========================================

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز