عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

منتخب مصر يحسم مصير إمام عاشور بعد واقعة "المدرب والدكة"

حسم منتخب مصر، بقيادة حسام حسن، موقفه من توقيع عقوبة على إمام عاشور لاعب وسط الأهلي، بعد واقعة «المدرب والدكة» خلال مواجهة بوركينا فاسو بالجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بعدما ظهر متوسط ميدان المارد الأحمر غاضبًا عقب تبديله وعدم مصافحة طارق سليمان المدرب العام للفراعنة.



 

إمام عاشور

 

وعلمت «بوابة روزاليوسف» حقيقة توقيع عقوبة ضد إمام بعد الواقعة الأخيرة في منتخب مصر، إذ تم التأكيد على أنه لا نية لتوقيع عقوبات ضد اللاعب ولا صحة لهذه الأنباء، فلاعب النادي الأهلي لم يصنع أزمة بعد تبديله، وكان طبيعيًا أن يشعر اللاعب بالحزن عند تبديله، لأنه كان يريد استكمال المباراة لولا الإصابة، التي لحقت به.

 

يأتي هذا في الوقت، الذي كشف فيه إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، تفاصيل الجلسة التي عقدها مع عاشور للاستفسار عن حقيقة رفضه مصافحة طارق سليمان المدرب العام للفراعنة في لقاء بوركينا فاسو، قائلاً: «عاشور أكد أنه لم يقصد أي إساءة لمدربه ولكنه كان حزينًا للغاية بسبب إصابته». 

 

من ناحية أخرى، تأكدت جاهزية إمام لخوض مباراة غينيا بيساو، بعدما خضع اللاعب لاختبار طبي لتحديد مدى حجم الإصابة في العضلة الضامة التي تعرض لها في لقاء بوركينا فاسو، والذي أكد على قدرة اللاعب على المشاركة بشكل طبيعي.

 

ومن المقرر أن يسافر عاشور رفقة بعثة منتخب مصر، عصر اليوم السبت، إلى غينيا بيساو، لخوض مواجهة الاثنين المقبل بين المنتخبين بالجولة الرابعة للتصفيات.

 

من ناحية أخرى صمم المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي أن يطمئن على لاعبي الفريق الدوليين بعد مباراة منتخب مصر أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو والتي كانت قد أقيمت أول أمس الخميس على ستاد القاهرة.

 

ووفقًا لمصدر مطلع من داخل النادي فإن مارسيل كولر طلب من جهازه المعاون أن يطمئن على لاعبي الفريق وبالتحديد السداسي الذي كان قد ظهر من ضمن التشكيلة الأساسية الخاصة بالفراعنة وهم: الحارس محمد الشناوي واللاعب رامي ربيعة واللاعب محمد هاني وأيضًا كل من محمد عبد المنعم واللاعب إمام عاشور واللاعب مروان عطية.

 

وأكد المصدر أن المدرب السويسري قد طلب تقريرًا طبيًا عن حالة الثنائي الحارس محمد الشناوي واللاعب إمام عاشور وخاصة بعد شعور الحارس بشد خفيف في مستوى عضلة السمانة في حين كان قد اشتكى اللاعب إمام عاشور من إصابة في العضلة الضامة ولم يستطع أن يستكمل المباراة.

 

وأضاف المصدر أن كولر طلب أن يعرف موقف الثنائي وحجم وطبيعة إصابتهما وموقفهما من اللحاق باللقاء القادم أمام غينيا بيساو التي هي مقررة يوم الاثنين القادم.

 

وشدد المصدر على أن إدارة القلعة الحمراء طالبت من نظرائهم في المنتخب المصري على عدم المجازفة بأي من لاعبي الفريق في مباراة غينيا بيساو القادمة وعلى ضرورة مشاركتهم فقط في حال جاهزيتهم البدنية بنسبه 100%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز