عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

عاجل| كيف رد "بوتين" على رسالة تلقاها من"بايدن" بشأن أوكرانيا ؟

بوتين و بايدن
بوتين و بايدن

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الولايات المتحدة لديها القدرة على إنهاء الصراع في أوكرانيا من خلال قطع إمدادات الأسلحة "التي تطيل أمد الأزمة".



 

 

وفي حديثه على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج "SPIEF"، كشف الرئيس فلاديمير بوتين أنه تلقى رسالة من الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن أزمة أوكرانيا. وقال بوتين إنه أجاب: "إذا كنت "الرئيس الأمريكي" تريد إنهاء الأعمال العدائية في أوكرانيا، فتوقف عن توريد الأسلحة، وبعد ذلك، خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، سينتهي كل شيء".

 

 

وبحسب قناة RT الروسية، كشف بوتين عن هذه المعلومات في سياق زيادة الغرب للمساعدات العسكرية لأوكرانيا، مما يزيد من خطر توسيع الصراع.

 

وقال بوتين إنه عندما توفر الولايات المتحدة وحلفاؤها أسلحة بعيدة المدى لكييف تستهدف الأراضي الروسية، يمكن لموسكو الرد من خلال توفير أسلحة مماثلة لأطراف أجنبية لاستخدامها في مهاجمة الناس في أوكرانيا.

 

حتى الآن، تعد الولايات المتحدة أكبر مورد غربي للأسلحة إلى أوكرانيا. ويحاول الرئيس بايدن الترشح لإعادة انتخابه في وقت لاحق من العام الجاري في سباق ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي تعهد بإنهاء الصراع الروسي الأوكراني خلال 24 ساعة من خلال "إجبار زعيمي البلدين على الجلوس على طاولة المفاوضات". 

 

كشف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة: في الواقع، الرئيس بوتين قريب من السلام مع أوكرانيا، ومستعد لسحب القوات.

 

وعندما سُئل عن الكيفية التي قد يؤثر بها فوز ترامب في انتخابات نوفمبر على سياسة الولايات المتحدة في أوكرانيا، أقر بوتين بأن ذلك سيعتمد على ما إذا كانت "الإدارة الجديدة تعطي الأولوية لمصالح شعبنا أم لا"، بدلاً من القوى التي تقوض "الليبرالية العالمية".

.

وعلق بوتين قائلاً إنه إذا ركزت الولايات المتحدة على المصالح الوطنية، فقد تكون هناك بعض التغييرات في السياسة الخارجية المتعلقة بروسيا والصراع في أوكرانيا.

 

ومع ذلك، قال الرئيس الروسي إن القادة الأمريكيين "ليسوا قلقين حقًا بشأن مصير أوكرانيا".

 

وأكد الرئيس الروسي: "لا أحد في أمريكا يهتم بأوكرانيا. إنهم يهتمون بعظمة أمريكا. إنهم لا يقاتلون من أجل أوكرانيا، بل يقاتلون من أجل قيادتهم في العالم. إنهم لا يريدون أن تنجح روسيا، وأن تسود، لأنهم يعتقدون أن ذلك سيضر بالقيادة الأمريكية".

 

ووفقا للرئيس بوتين، فإن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة لن تغير بشكل جذري العلاقات الروسية الأمريكية.

 

 ووصف الرئيس جو بايدن بأنه "سياسي من الطراز القديم" و"أكثر قابلية للتنبؤ" من سلفه دونالد ترامب. وأكد الرئيس بوتين أيضًا أن روسيا لم تكن لها أبدًا أي علاقة خاصة مع ترامب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز