عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| مهاجم صنداونز مطلوب في الأهلي وكارتيرون سعيد بالأداء ونهائي الدوري الأوروبي بجماهير

 



 

شهد أمس الأحد 2 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:

 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار النادي الأهلي

ستاد الأهلي حلم كل الأهلاوية

أكد شريف فؤاد، المتحدث باسم النادي الأهلي، أن حلم جميع الأهلاوية كان إنشاء ستاد خاص بالنادي، وأصبح هذا الأمر حقيقة، وكانت جميع مجالس الإدارات تبحث على تفعيل هذا الطلب والحلم الخاص بالجميع.

وقال فؤاد، في تصريحات تليفزيونية: "مجلس الإدارة الحالي تمكن من إنهاء كافة الارتفاعات الخاصة بتنفيذ المشروع والعمل مع كل الطرق القانونية، وهو الأمر الذي كان له تأخير خارج عن إرادة الجميع، وأن الكابتن محمود الخطيب تمكن من إنهاء جميع الموافقات من القوات المسلحة والهيئة العمرانية".

 

موسيماني يطلب شراء شالوليلي

طلب بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من إدارة القلعة الحمراء تقديم عرض من أجل ضم بيتر شالوليلي، مهاجم ماميلودي صن داونز.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "The Citizen" الجنوب إفريقية، يعد شالوليلي أحد أبرز اللاعبين الذين يستهدف موسيماني التعاقد معهم.

 

أخبار نادي الزمالك

كارتيرون سعيد بالأداء

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه سعيد بأداء الفريق في الشوط الثاني أمام بيراميدز بعد التراجع في الشوط الأول، موضحا أنه كان يشعر بأن الفريق لن يسجل في ظل حالة سوء التوفيق التي لازمت الفريق في الشوط الثاني.

أضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن التعادل في مباراة اليوم نتيجة جيدة في ظل الظروف التي شهدتها المباراة.

كما أشار كارتيرون إلى أن تراجع اللاعبين في الشوط الأول جاء بسبب ضغط المباريات وإرهاق اللاعبين من توالي المباريات في الوقت الذي حصل فيه لاعبو بيراميدز الأساسيون على راحة من المباراة السابقة.

وأوضح المدير الفني للزمالك أن لاعبيه كانوا في حاجة لقوة ذهنية كبيرة للعودة للمباراة، مشددا على أن مشاركة شيكابالا نقطة تحول في المباراة ولعب دورا كبيرا، مؤكدا أن فريقه سنحت له 6 فرص محققة لم يسجل سوى هدف واحد.

 

أخبار بيراميدز

كدمة شديدة في العين برمضان صبحي

كشف الدكتور مصطفى المنيري، رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، عن تفاصيل الإصابة التي تعرض لها رمضان صبحي، خلال مباراة الزمالك الأخيرة في الدوري الممتاز على استاد القاهرة الدولي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

أوضح المنيري، أن رمضان صبحي تعرض لكدمة شديدة خلال اللقاء في حدقة العين، إثر اصطدامه بلاعب الزمالك أشرف بن شرقي، وخضع لفحص مبدئي صباح أمس مع أحد أطباء العيون على أن يخضع لفحص دقيق مساء لبيان مدى قوة الكدمة.

 

أخبار عالمية

فالنسيا يقيل مدربه

أعلن نادي فالنسيا الإسباني أمس الاثنين إقالة مدربه خافي جارسيا (51 عامًا) إثر الهزيمة التي تلقاها الفريق الأحد أمام فريق برشلونة بنتيجة 3/2 في الجولة الـ34 من الليجا.

وذكر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي اليوم أن النادي أصدر بيانا في هذا الصدد، موجها له الشكر على عمله الجاد وتفانيه خلال هذه المدة، متمنيًا له كل النجاح في المستقبل.

وأضاف النادي أن سلفادور جونزاليس "فورو" سيتولى مسؤولية الفريق الأول مؤقتًا مثلما فعل منذ 4 سنوات بعد رحيل ألبرت سيلادس أو سيزار برانديلي قبل 4 سنوات.

يُذكر أن الفريق الإسباني يقبع في المركز الـ14 بالدوري برصيد 36 نقطة.

 

ليكيب: شكوك في مشاركة فاران أمام تشيلسي

أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أمس الاثنين، أن الدولي الفرنسي والمحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني رافائيل فاران، تعرض لإصابة في العضلات المقربة، وهو ما يلقي شكوكا حول مشاركة اللاعب أمام تشيلسي في إياب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ونقلت الصحيفة عن بيان للنادي الإسباني أن اللاعب خضع لفحوصات طبية، والتي أكدت إصابته، مشيرة إلى أن مشاركة فاران أمام تشيلسي في محل شك يوم الأربعاء المقبل في ستامفرود بريدج

 

هامبروج يقيل مدربه

أقال نادي هامبورج الألماني لكرة القدم مديره الفني دانيال ثيوني وتعيين هورست هروبيش خلفا له حتى نهاية الموسم الحالي

وأعلن هامبورج- في بيان صادر أمس الاثنين- أنه أعفى ثيوني "46 عاما" من مسؤولية قيادة الفريق بعدما حقق الفريق انتصارين فقط في آخر 12 مباراة خاضها كما خسر مباراتين وتعادل في ثلاث من آخر خمس مباريات خاضها.

 

ميسي يقترب من ليفاندوفسكي في سباق "الحذاء الذهبي"

ذكر موقع "فوتبول إسبانيا" الإلكتروني أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني يقترب من لاعب بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي، في سباق جائزة الحذاء الذهبي.

وأضاف الموقع، أن المهاجم الأرجنتيني سيجد صعوبة في تجاوز القطب والفوز بالجائزة المرغوبة بعدما تعافى ليفاندوفسكي من الإصابة ليسجل مرة أخرى في نهاية الأسبوع ورفع رصيده الدوري الألماني إلى 36 هدفًا رائعًا ما يعادل 72 نقطة.

 

يويفا يشير لاحتمالية حضور الجماهير نهائي الدوري الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أمس الاثنين، أن نهائي الدوري الأوروبي الذي سيحتضنه ملعب جدانسك في بولندا، في الـ26 من الشهر الجاري قد يشهد حضور 9 آلاف و500 متفرج.

 

يويفا يغلظ إيقاف لاعب باريس سان جيرمان

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عقوبة لاعب باريس سان جيرمان، بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي.

وطرد السنغالي إدريسا غاي لاعب باريس سان جيرمان في الدقيقة 77، بسبب تدخل عنيف على إلكاي جندوجان نجم السيتي.

وكان الدولي السنغالي سيغيب بالفعل عن مباراة الإياب غدا الأربعاء في ملعب الاتحاد بسبب عقوبة الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، لكن لجنة الانضباط في "يويفا" رفعت العقوبة لمباراتين "بسبب تدخل عنيف يعرض المنافس للخطر".

 

سباق جائزة إسبانيا الكبرى بحضور 1000 متفرج

أعلن منظمو سباق جائزة إسبانيا الكبرى أمس الاثنين، السماح بحضور ألف فرد من المرتبطين بالحلبة للجولة الرابعة من الموسم في بطولة العالم للفورمولا بعد تخفيف قيود كوفيد-19 المحلية

وسيقام السباق في التاسع من مايو الجاري في مسقط رأس كارلوس ساينز سائق فيراري وفرناندو ألونسو بطل العالم مرتين وسائق ألباين.

 

بوكيتينو: ستلغب على الاستحواذ أمام السيتي

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، أمس الاثنين أن فريقه سيعمل على اتباع سياسة امتلاك الكرة خلال إياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم الثلاثاء.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أمس الاثنين، عن التصريحات التي أدلى بها المدير الفني الأرجنتيني في مؤتمر صحفي عشية لقاء الفريقين أنه سيتخذ قراره غدا بشأن مشاركة المهاجم كيليان مبابي الذي يتدرب بمفرده بعدما تعرض لإصابة في الكاحل خلال لقاء الذهاب.

 

أخبار أندية أخرى

عماد سليمان يفرض السرية على تدريبات الدراويش

 قرر عماد سليمان عضو اللجنة الفنية، المشرف على فريق الكرة الأول بالإسماعيلي إعادة فرض السرية على التدريبات، خلال الفترة المقبلة، بحيث يتم منع حضور وسائل الإعلام المختلفة، من أجل فرض مزيد من التركيز والانضباط بين صفوف الفريق.

 

راحة لأساسيي الإسماعيلي

فضل الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي منح لاعبي الفريق الذين شاركوا في لقاء الإنتاج الحربي مؤخرا بصفة أساسية راحة سلبية اليوم.

وخاض بدلاء الفريق تدريبات بدنية من أجل الوصول لأعلى جاهزية.

وخاض كل من باهر المحمدي، وحسين السيد وعمر هنيدي ومحمد الضرف ومحمد عبد السميع تدريبات تأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.

 

قلق في الإسماعيلي بسبب الثلاث نقاط

حالة من القلق والاضطراب انتابت جماهير النادي الإسماعيلي، عقب قرار اتحاد الكرة بخصم ثلاث نقاط من النادي، بناء على عدم سداده مديونية نادي النجوم.

وأكد المتحدث باسم الإسماعيلي أن أزمة نادي النجوم في طريقها للوصول إلى حل، ومن المعروف والمتداول انه لا يتم أي خصم للنقاط الا في نهاية الموسم، كما حدث مع الزمالك، في واقعة تأخر الاتوبيس، وعليه نطالب جماهير النادي الاسماعيلي، بعدم التسرع والهجوم والسباب في النادي، وعدم الانصياع خلف أشخاص لا تحمل الا مصالح شخصية واختلاق المشاكل مع إدارة النادي.

 

قائمة الإسماعيلي للإنتاج

اختار خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي 22 لاعبًا للدخول في معسكر مغلق اليوم استعدادا لمواجهة فريق الإنتاج الحربي ضمن مباريات الدور الثاني الجولة العشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز والمقرر إقامتها اليوم الثلاثاء على ستاد السلام.

وضمت القائمة كلا من:

أحمد السعدني وأحمد صبحي في حراسة المرمى.

عاصم صلاح، ومحمد كوفي، ومحمد دبش، وأمير مدحت، وأسامة ابراهيم، وأحمد ياسين، ومحمد مصطفى ميدو، وستيرلا، ومحمود السيد، ومحمد حامد، ومحمد فخري، ومعروف يوسف، ومحمد عصام، وموسى دياوارا، وكريم بامبو، وأحمد ياسر، ومحمود قاعود، وفادي فريد، وأحمد علي، وأحمد شرويدة.

 

أخبار ألعاب أخرى

لجنة الزمالك تناقش التجاوزات بحق النادي

عقدت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك اجتماعا طارئا لمناقشة الموقف من التجاوزات التي شهدتها الساحة الرياضية في حق النادي بالعديد من الملفات.

وناقشت إدارة النادي بعض الملفات ومنها:

- عدم الالتزام باللائحة بشأن بطولة دوري مواليد ١٩٩٩ لكرة القدم التي توجب اعتبار الزمالك فائزا بالبطولة فيما تم ترضية ناد آخر دون وجه حق.

- العقوبة الموقعة على اللاعب إمام عاشور والادعاء بعدم تقديم استئناف ضد العقوبة، وهو الأمر الذي يؤكد توجه اللجنة التي تدير اتحاد الكرة تجاه ناد بعينه والموقف المشبوه من محاولة إخفاء التظلم المقدم من النادي.

- توقيع عقوبات على فريق السلة بالمخالفة للوائح وحرمان الزمالك من حقه، باعتباره فائزا بمباراة الأهلي رغم أن الزمالك قام بإخلاء المدرجات.

- منح لقب بطولة كأس مصر لكرة اليد في الموسم الماضي للنادي الأهلي دون سند قانوني لتضيع فرصة المنافسة الرياضية الشريفة على اللقب.

- تعيين حكام لمباريات الزمالك في كرة القدم لهم مواقف سابقة معادية للزمالك.

وإذ تؤكد إدارة النادي حرصها الكامل على الحفاظ على حقوق النادي فإنها سوف تسلك كافة الطرق اللازمة لذلك، ومن بينها:

- تقديم شكوى للجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة للتحقيق في تلك الوقائع كل فيما يخصه، مع الحفاظ على حق اللجوء لأي جهة أخرى للحصول على حق النادي غير منقوص.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز