عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| عروض تركية لأفشة خسائر المنسحبين من دوري السوبر الأوروبي واليوم بيراميدز والاتحاد

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

شهد أمس الجمعة 23 إبريل فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

أفشة على رادار جالاتا سراي

كشفت تقارير صحفية، خلال الأيام القليلة الماضية، أن نادي جالاتا سراي ينوي الدخول في مفاوضات لضم محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي لتدعيم صفوف فريقه.

ووفقًا لما كشفته شبكة "ينياسير"أمس الجمعة، فإن جالاتا سراي مهتم بشكل جاد في التعاقد مع صانع ألعاب النادي الأهلي.

وأوضحت الشبكة التركية، أن النادي التركي يرغب في التعاقد مع أفشة على سبيل الإعارة مقابل نصف المليون دولار.

وأوضحت الشبكة أنّ عقد أفشة سوف يتضمن خيار الشراء من النادي الأهلي مقابل 3 ملايين دولار.

جدير بالذكر أن محمد مجدي قفشة قدم مستويات رائعة مع النادي الأهلي هذا الموسم، وتمكن من إحراز ثلاثة أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

 

عبد الحفيظ: الغرامات في الأهلي حسب اللائحة

كشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الغرامات في الفريق يتم توقيعها على أساس اللوائح، مؤكدًا أن غرامة محمود عبد المنعم "كهربا"هي أكبر عقوبة وقعها على لاعب.

وتحدث عبد الحفيظ خلال تصريحات تليفزيونية، قائلًا: "الخصومات في الأهلي يتم توقيعها بناء على اللوائح وليس بناء على أمور شخصية".

وأوضح عبد الحفيظ: "اللاعبون يعرفون جيدًا اللوائح لذا عندما يتعرض أي منهم للعقوبة يتقبلها".

وأكد سيد عبد الحفيظ أن اللوائح يتم تطويرها على مدار السنوات ووفقًا للمستجدات التي تحدث، وأن حجم الغرامة التي يتم توقيعها على أي لاعب تكون وفقا لما قام به اللاعب".

 

وكيله: أفشة لن يترك الأهلي إلا بعرض مغرٍ

كشف عبد الرحمن إسماعيل، وكيل أعمال محمد مجدي افشة، حقيقة العروض الخارجية المقدمة لضم لاعب الأهلي خلال الفترة القادمة.

وتحدث إسماعيل خلال تصريحات إذاعية قائلًا: "ناديا جالاتا سراي وبشكتاش في الدوري التركي لديهما رغبة في الحصول على خدمات افشة خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "أفشة من نوعية اللاعبين التي لا تحتاج لمعرفة أن هناك أندية تتابعه لكي يركز في الملعب، لكن حتى الآن لم يصل الأهلي عرض رسمي من أي من الناديين لضم اللاعب".

وأكمل وكيل اللاعب: "عقد أفشة مع الأهلي ينتهي في عام 2024، وممكن يجدد للأهلي بشكل طبيعي".

وأكد: "اللاعب لن يغادر الأهلي إلا لو كان العرض كبير".

 

أخبار الزمالك

عقوبة لعبد الغني بسبب الطرد

استقر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على معاقبة محمد عبد الغني، مدافع الكتيبة البيضاء، بعد تعرضه للطرد أمام الإنتاج الحربي.

 

الزمالك ينتظر الرد على استئناف إمام عاشور

أكد عمرو الدردير، رئيس المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك، المتحدث الرسمي للنادي، أن النادي ينتظر الرد على الاستئناف المقدم تجاه عقوبات لاعبي الشباب على خلفية أحداث مباراة الزمالك والأهلي ببطولة الجمهورية للشباب.

وشدد المتحدث الرسمي لنادي الزمالك على أن ما تردد بأن النادي لم يتقدم باستئناف ضد عقوبة إمام عاشور لاعب الفريق هو أمر عار تماما من الصحة، مشيرا إلى أن النادي تقدم باستئناف ضد عقوبات اللاعبين الخمسة الموقع ضدهم عقوبات واستئناف آخر لإمام عاشور بسبب العقوبة المجحفة ضده بإيقافه ١٢ مباراة مطالبا بنزول العقوبة لمباراتين فقط.

 

تدريبات استشفائية وتأهيلية للأساسيين

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جانبا من التدريبات الاستشفائية والتأهيلية قبل انطلاق تدريب اليوم الجمعة بمجمع صالات الدكتور أشرف صبحي.

وأشرف الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون والبرتغالي فرناندو مدرب الأحمال على تدريب اللاعبين قبل بدء المران الجماعي.

 

كارتيرون يطالب اللاعبين بالتركيز أمام البنك الأهلي

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل تدريب أمس الجمعة.

وطلب كارتيرون من اللاعبين إغلاق ملف مواجهة الإنتاج الحربي، والتركيز على مواجهة البنك الأهلي القادمة وتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات.

 

نبيه: لقاء البنك الأهلي خطوة نحو اللقب

أكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استعداد اللاعبين والجهاز الفني لمواجهة البنك الأهلي في بطولة الدوري الممتاز.

أضاف نبيه أن الفوز على الإنتاج الحربي خطوة جيدة لمواصلة مشوار الفريق في المنافسة على بطولة الدوري.. موضحا أن الجهاز الفني عمل بكل قوة من أجل استعادة الروح المعنوية قبل مواجهة الإنتاج، والفوز جاء نتيجة مجهود كبير من الفريق.

 

أخبار اتحاد الكرة

رفض تأجيل مباراة بيراميدز والاتحاد

رفضت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، طلب نادي بيراميدز لتأجيل مباراته أمام الاتحاد السكندري والمحدد لها اليوم السبت باستاد الإسكندرية في بداية مباريات الدور الثاني من الدوري الممتاز.

وأرسل بيراميدز خطابا لاتحاد الكرة يطلب فيه تأجيل المباراة مراعاة لظروف الفريق الذي عاد من رحلة خارجية لزامبيا وخوض مباراة نكانا في كأس الكونفدرالية الإفريقية، وحرصا على اللاعبين من الإجهاد الشديد بسبب السفر وطول الرحلة وخوض مباراتين متلاحقتين في الكونفدرالية والدوري خلال ٤٨ ساعة فقط من العودة إلى القاهرة.

وأكد اتحاد الكرة في رده أنه يستحيل تأجيل أي مباراة في الدوري في ظل وضع جدول مضغوط تنتهي فيه المسابقة يوم ٣٠ سبتمبر المقبل، وأي تأجيل للمباريات سيؤدي لعدم انتهاء البطولة في الموعد المحدد وسيؤثر على استمرارية المسابقة المحلية، خاصة في ظل ضغط اللقاءات لجميع الأندية للانتهاء من الدوري في الموعد المحدد.

 

أخبار أندية أخرى

طلعت: لم أقصد الإساءة للزمالك

أكد محمد طلعت لاعب الإنتاج الحربي انه لم يقصد الإساءة لنادي الزمالك أثناء مباراة فريقه مع الأبيض أمس الخميس في الدوري الممتاز.

وقال طلعت في تصريحات تليفزيونية: "أنا لم أغضب من لاعبي الزمالك، لكن غضبت من أشرف بنشرقي الذي سخر منا، فلماذا قام بنشرقي بالسخرية من فريقي؟"

وأضاف: "لقد قمت بالاتصال بأسامة نبيه ووجهت له اعتذارًا وقلت لبنشرقي ما تفعله عيب، ولم أشر إلى نادي الزمالك لكن إشارتي كانت لبن شرقي وقلت له أنه لاعب صغير"، وكان الغضب قد ظهر على طلعت بعد تغييره في مباراة الأمس، وأشار لدكة الزمالك بشارات غاضبة وكاد يتشابك مع أسامة نبيه المدرب العام في الزمالك.

 

قائمة الاتحاد لمواجهة بيراميدز

استقر حسام حسن، المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، على قائمة فريقه لمواجهة بيراميدز التي تقام اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة 18 من الدوري الممتاز.

جاءت القائمة على النحو التالي: محمد صبحي وصبحي سليمان لحراسة المرمى.

وداميون لوي والسيد سالم وعمر الميداني وصبري رحيل، وهشام صالح ومروان النجار ومروان عطية وأحمد نبيل مانجا وخالد الغندور وفوزي الحناوي وعبد الغني محمد وعمار حمدي وعبد السميع سيمو وأحمد راشد ومحمد الصباحي وإيمانويل أوكوي ورزاق سيسيه وروماريو ويلياميز، وخالد قمر.

 

أخبار متنوعة

أبو ريدة رئيسًا شرفيا لـ the first

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة  “the first"عن اختيار الكابتن هاني ابو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رئيسا شرفيا لجائزة“the first"جائزة مصر للتميز الرياضي العربي والتي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة وزير الشباب والرياضة دكتور اشرف صبحي ورعاية الاتحاد العربي لكرة القدم ورعاية جامعة الدول العربية والمقرر الاحتفال بها في أواخر شهر ديسمبر القادم ٢٠٢١.

 

أبوريدة يرحب بموتسيبي

رحب المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بالسيد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في أول زيارة له للقاهرة بعد توليه المنصب الجديد.

ونشر ابو ريدة صورة تجمعه برئيس كاف الجديد عبر حسابه الرسمي على تويتر وعلق عليها قائلا: "سعيد بالترحيب بالسيد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في أول أيام عمله بالقاهرة، مصر ستظل بيتا للكرة الإفريقية، نتطلع لتقديم كل الدعم الممكن من أجل نجاح الإدارة الجديدة للكرة الإفريقية".

 

أخبار عالمية

6 جولات على لاليغا

تبقت 6 جولات فقط على إسدال ستار لاليغا والكشف عن بطل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2021/2020، والذي يتنافس عليه 4 أندية بفارق 6 نقاط فقط عن المتصدر والمركز الرابع.

انتهت الجولة الـ31 بفوز الأربع فرق المرشحين، ليتصدر أتلتيكو مدريد الترتيب برصيد 73 نقطة، ويليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 70 نقطة، ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 68، ويأتي إشبيلية في المركز الرابع برصيد 67.

وتبقى أمام أتلتيكو مدريد 3 مباريات خارج أرضه ضد بلباو وإلتشي وبرشلونة، قبل أن يستضيف ريال سوسييداد وأوساسونا ويختتم مواجهاته أمام بلد الوليد.

أما ريال مدريد فسيستضيف بيتيس وأساسونا وإشبيلية ثم يحل ضيفًا على ملعب غرناطة وبلباو قبل استضافة فياريال في الجولة الأخيرة.

أما برشلونة فسيستضيف غرناطة على ملعبه كامب نو قبل لعب 3 مباريات متتالية صعبة ضد فياريال وفالنسيا خارج أرضه ثم أتلتيكو مدريد على أرضه، وفي الجولات الثلاثة الأخيرة سيلعب ضد ليفانتي وإيبار خارج أرضه وسيلتا فيجو على ملعب كامب نو.

ويتبقى فريق إشبيلية الذي ينافس أيضًا على اللقب ولديه فرصة كبيرة في الـ6 جولات المتبقية، حيث لديه مواجهتين أمام غرناطة وأتلتيك بلباو، ثم ريال مدريد وفياريال خارج أرضه وفالنسيا والأفيس على ملعبه.

 

خسائر الأندية المنسحبة من دوري السوبر الأوروبي

كادت أن تخسر الأندية في مشروع دوري السوبر الأوروبي، الذي انضم إليه 12 ناديًا في أوروبا، مليارين و500 مليون يورو في قيمة علاماتها مجتمعة على الأقل، بحسب دراسة لشركة «براند فينانس»، وأشارت تقديرات الشركة إلى أن التقدير السلبي لهذه المسابقة على قيمة صورة العلامات التجارية لهذه الأندية قد يتراوح بين 2.5 و4.3 مليار يورو، وتوقعت الدراسة أن تخسر هذه الأندية إيرادات بقيمة 1.1 مليار يورو سنويًّا.

 

اتهامات لجيجز بالاعتداء على سيدتين

قالت شرطة مانشستر الكبرى ومدعون أمس الجمعة إن ريان جيجز نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق البالغ 47 عاما، يواجه اتهامات بالاعتداء على سيدتين.

ويواجه جيجز اتهاما بالاعتداء الجسدي على سيدة في الثلاثينات من العمر وسيدة في العشرينات والسلوك القهري خلال الفترة بين 2017 و2020.

 

أخبار ألعاب أخرى

طائرة الزمالك في نصف نهائي بطولة إفريقيا بتونس

تأهل فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك لنصف نهائي بطولة إفريقيا للطائرة المقامة بتونس في الفترة من 16 إبريل حتى 26 من الشهر نفسه.

وفاز الزمالك على المواني الكيني بنتيجة 3/1 في مباراة ربع نهائي بطولة إفريقيا للطائرة.

جاءت نتيجة الأشواط:

 25-13 22-25 25-16 25-13

وسيواجه الزمالك السويحلي الليبي في نصف النهائي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز