عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| البدري يمنح صلاح الشارة ودوري السوبر الأوروبي يشعل الاتحادات الأوروبية

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

سلبية مسحة الشناوي

كشف محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، عن نتيجة مسحة فيروس كورونا، التي خضع لها اللاعب الدولي محمد الشناوي، مشيرًا إلى أنها تحولت إلى سلبية.

وقال شوقي، في تصريحات لـ”بوابة روزاليوسف”: مسحة الشناوي تحولت إلى سلبية، واللاعب سينتظم في تدريبات الأهلي في الفترة المقبلة بعدما أثبتت العينة التي خضع لها تعافيه من فيروس كورونا.

 

انتظام الشناوي في التدريبات

شارك محمد الشناوي، حارس الأهلي، في المران الجماعي الذي أقيم مساء أمس على ملعب التتش، بعد تعافيه من إصابته بفيروس كورونا.

 

بعد القمة.. موسيماني يسعى لمواصلة الانتصارات أمام سموحة

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، جلسة مطولة مع اللاعبين، قبيل انطلاق المران الذي أقيم مساء أمس الاثنين، استعدادا لمواجهة سموحة غدًا في الدوري.

وطالب موسيماني اللاعبين بإغلاق ملف مباراة القمة أمام الزمالك، التي أقيمت أمس الأول الأحد، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2/1، من أجل التركيز في مباراة سموحة لمواصلة انتصارات الفريق في بطولة الدوري الممتاز.

وتحدث موسيماني مع اللاعبين عن التحديات التي تواجه الأهلي، التي تبدأ بمواجهة سموحة في بطولة الدوري، وطالب بضرورة التركيز لتحقيق أهداف الفريق في المواجهات المقبلة في سباق الدوري

.

 

أخبار الزمالك

كارتيرون يستعد للإنتاج

خاض لاعبو الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، تدريبهم في الرابعة عصر أمس الاثنين على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة استعدادا للقاء الإنتاج الحربي المقبل.

ورفض كارتيرون منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم عقب الخسارة أمام الأهلي في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

تدريبات استشفائية لأساسيي الزمالك

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذين شاركوا في لقاء القمة بالأمس، تدريبات استشفائية خلال مران الفريق أمس الاثنين..

واستأنف الزمالك تدريباته أمس استعدادا للقاء الإنتاج الحربي المقرر له الخميس المقبل في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري.

وفضل الجهاز الفني بقيادة الفرنسي كارتيرون خوض اللاعبين الأساسيين لتدريبات استشفائية، خوفا من تعرضهم للإجهاد.

 

أخبار بيراميدز

قائمة مباراة نكانا

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لبيراميدز قائمته التي طارت ظهر أمس الاثنين إلى زامبيا استعدادا لمواجهة نكانا الزامبي في إطار كأس الكونفدرالية الإفريقية، وضمت القائمة 22 لاعبًا، هم:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- أحمد الشناوي- عبد الرحمن أيمن.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور- عبد الله بكري- طارق طه- محمد حمدي- أحمد فتحي- أحمد سامي.

خط الوسط: عمر جابر- إيريك تراوري- إسلام عيسى- رمضان صبحي- أحمد توفيق- محمد فاروق- إبراهيم حسن- عيد الله السعيد- محمود حمادة- محمود صابر.

خط الهجوم: جون أنطوي- دييجو رولان- دودو الجباس.

 

مسحة لبعثة بيراميدز

أجرت بعثة نادي بيراميدز المسحة الرسمية للكشف المبكر عن فيروس كورونا والخاصة بمباراة نكانا الزامبي في دور المجموعات من كأس الكونفدرالية.

وبمجرد أن وصلت بعثة الفريق إلى مدينة ندولا الزامبية خضع جميع أفرادها للمسحة بفندق الإقامة طبقا لتعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف.

 

أخبار عالمية

بيان "فيفا" و"يويفا" يدين "دوري السوبر الأوروبي"

أعلن 12 ناديًا أوروبيًا تأسيس بطولة جديدة للأبطال وأطلقوا عليها دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، والتي من المقرر أن يشارك فيها 20 فريقًا في كل موسم، وذلك بهدف زيادة الأرباح المالية التي من شأنها أن تنعكس على تطوير الأندية واللاعبين مستقبلًا، في ظل جائحة كورونا وما نتج عنها خلال الفترة الماضية من أزمات مالية طالت الجميع.

لكن الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي لكرة القدم "يويفا" أصدرا بيانًا رسميًا بالتعاون مع الاتحادات الوطنية يدين خلاله هذا المشروع، أكد أنه سوف يتسبب في تدمير صناعة كرة القدم لأنه سيجعلها محصورة بين الأندية الكبيرة فقط، وهو ما جعله يطلق تهديدات واسعة النطاق للأندية المؤسسة، أبرزها الحرمان من المشاركة بدوري أبطال أوروبا مدى الحياة، وهي البطولة الأغلى للاعبي كرة القدم المحترفين.

 

الأندية المشاركة في دوري السوبر

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد أعلنوا بشكلٍ رسمي انطلاق دوري السوبر الأوروبي، وهم كل من: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وإنتر ميلان وإيه سي ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وليفربول وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من إنجلترا.

 

توتنهام يقيل مورينيو

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أمس الاثنين، إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، من منصبه كمدير فني للفريق وجهازه الفني، وتعيين ريان ماسون وكريس باول خلفًا له بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

وقال دانييل ليفي رئيس الاسبيرز: "كان مورينيو معنا خلال بعض الأوقات الأكثر تحديا لنا كنادٍ، وهو محترف حقيقي وأظهر مرونة هائلة خلال وباء كورونا.. استمتعت على المستوى الشخصي بالعمل معه ونأسف أن الأمور لم تسر كما توقع كلانا، سيكون مورينيو دائمًا موضع ترحيب هنا ونود أن نشكره هو وطاقمه التدريبي على مساهمتهم".

 

تقارير: باريس سان جيرمان سيتوج بدوري الأبطال هذا الأسبوع

كشفت تقارير صحفية عالمية، عن إمكانية تتويج باريس سان جيرمان الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2020/2021، دون خوض مباريات نصف النهائي ونهائي البطولة، وربما سيتم الإعلان خلال هذا الأسبوع، في واقعة تحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية الأشهر على الإطلاق.

وأكدت التقارير الصحفية أن الاتحاد الأوروبي، لديه فرصة للضغط على أندية ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، بسبب تأسيسهم لما يسمى "دوري السوبر الأوروبي" والتخلي عن دوري أبطال أوروبا ومعهم 9 أندية آخرين هم ليفربول وتوتنهام وأرسنال (إنجلترا) وإنتر ميلان واي سي ميلان (إيطاليا) وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (الإسباني).

 

 

تشكيل مجلس رابطة دوري السوبر الأوروبي

أعلن 12 ناديًا أوروبيًا تأسيس بطولة جديدة للأبطال وأطلقوا عليها دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، والتي من المقرر أن يشارك فيها 20 فريقًا في كل موسم، وذلك بهدف زيادة الأرباح المالية التي من شأنها أن تنعكس على تطوير الأندية واللاعبين مستقبلًا، في ظل جائحة كورونا وما نتج عنها خلال الفترة الماضية من أزمات مالية طالت الجميع.

استقر الـ12 ناديًا باجتماع الأمس، على تشكيل مجلس رابطة دوري السوبر الأوروبي والذي جاء على النحو التالي

- الرئيس: فلورنتينو بيريز (ريال مدريد).

- نائب الرئيس: ستان كرونكى (آرسنال)

- نائب الرئيس: أندريا أنييلى (يوفنتوس)

- نائب الرئيس: جون هنرى (ليفربول)

- نائب الرئيس: جويل جلازر (مانشستر يونايتد)

جدير بالذكر أن الـ12 ناديًا، هم: "ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام (إنجلترا)، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد (اسبانيا)، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس (إيطاليا)".

 

تقارير: النصيري على رادار ليفربول

ذكرت صحيفة ليفربول إيكو، أمس الاثنين، أن نادي ليفربول الإنجليزي يبدي اهتمامًا بالتعاقد مع مهاجم إشبيلية، يوسف النصيري.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن هناك تقارير تفيد بأن إشبيلية يريد أن يكون النصيري أغلى لاعب في تاريخهم حيث يتم الحديث عن رسوم تبلغ 40 مليون جنيه إسترليني في مقابله.

ووفقًا لتقارير إخبارية، فإن ليفربول ينافس مانشستر يونايتد في سباق شراء المهاجم المغربي.

 

"فيفا" و"يويفا" يهددان أندية "دوري السوبر"

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" 12 ناديًا من الأندية الرائدة في أوروبا والتي اجتمعت على تأسيس ما يسمى "دوري السوبر الأوروبي"، بعدم المشاركة في أي بطولة موثقة من الفيفا.

وسيؤثر هذا القرار على مشاركة محمد صلاح نجم ليفربول ومواطنه محمد النني نجم أرسنال، مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر 2022، حيث يعتبر ليفربول وأرسنال من أكبر المؤسسين لدوري السوبر الأوروبي الجديد، بعد اجتماع أمس الذي استقر فيه الـ12 ناديًا على تولى فلورنتينو بيريز (ريال مدريد) رئاسة رابطة البطولة ويأتي جون هنري (ليفربول) نائبًا وكذلك ستان كرونكى (أرسنال).

 

كلوب: "الحذاء الذهبي" رغبة ملحة لدى "مو"

كشف يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي أن محمد صلاح المحترف المصري داخل صفوف الريدز متعطش للفوز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي.

وتحدث كلوب خلال تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" قائلًا: "صلاح ذو مستوى عالمي، وهو متعطش للفوز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع: "يجب أن يتوافر الأنانية في أي مهاجم، وهي التي ستجعله يفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "يجب أن يكون المهاجمون أنانيين، لم أقابل مهاجمًا غير أناني من قبل".

 

الاتحاد الألماني يرفض "دوري السوبر"

أعلن موقع "دي إتش نت" البلجيكي أمس الاثنين، أن الاتحاد الألماني لكرة القدم رفض المبادرة التي أطلقها 12 ناديًا أوروبيًا لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، بينما لم تبد الأندية الألمانية أي تعليق حول هذا الأمر.

ونقل الموقع البلجيكي عن بيان صادر عن الاتحاد الألماني: "من الواضح أن الاتحاد الألماني لكرة القدم ضد فكرة دوري السوبر الأوروبي (...) ويجب أن يكون الأمر في كرة القدم دائمًا متعلقًا بالأداء الرياضي وليس بالمصالح الاقتصادية لعدد قليل من الأندية".

 

بورتو ينفي المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

نفى خورخي نونو بينتو رئيس نادي بورتو البرتغالي مشاركة فريقه في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقال بينتو- في تصريح نقله موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أمس الاثنين- "كانت هناك اتصالات غير رسمية من بعض الأندية لكننا لم نعر اهتماما كبيرا لذلك، فالاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يسمح بدائرة مغلقة مثل الدوري الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه)، الاتحاد البرتغالي جزء من يويفا ويعارض ذلك أيضا ولا يمكننا المشاركة في أي شيء يتعارض مع مبادئ وقواعد الاتحاد الأوروبي.

 

"نابي" مديرًا فنيًا ليانج أفريكانز

أعلن نادي "يانج أفريكانز" التنزاني اليوم الاثنين، تعيين التونسي نصر الدين نابي (56 عامًا) مديرًا فنيًا للفريقوأضاف موقع "أفريكا توب سبور" أن نابي سيخلف المدير الفني المؤقت جوما موامبوسي الذي تولى منصبه بعد إقالة البوروندي سيدريك كاز وجهازه المعاون منذ ما يقرب من شهر.

ومن المقرر أن يصل المدير الفني التونسي إلى تنزانيا في وقت لاحق لتوقيع العقد.

 

أخبار المنتخب

البدري يعطي "شارة" المنتخب لـ"صلاح"

قرر حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، منح شارة كابتن المنتخب إلى محمد صلاح

جاء القرار بعد إبلاغ المدير الفني اللاعبين الذين يسبقون صلاح في الأقدمية والذين ساندوا هذه الخطوة.

ويرى البدري أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى استقرار وثبات في بعض الأمور ومنها شارة القيادة.

 

أخبار أندية أخرى

النحاس يصعِّد يوسف حسن لحل العقم التهديفي

شهدت الأيام الماضية تألقا واضحا للمهاجم الصاعد يوسف حسن لاعب المقاولون مواليد 2003، خلال تدريبات الفريق الأول وظهر اللاعب بصورة جيدة، جعلت الجهاز الفني للذئاب بقيادة عماد النحاس، يدرس بجدية الدفع به خلال المرحلة المقبلة من أجل علاج العقم التهديفي، الذي يعاني منه المقاولون هذا الموسم، وتحديدًا منذ رحيل سيف الجزيري للزمالك وطاهر محمد طاهر للأهلي.

ووضع المدير الفني للمقاولون برنامج إعداد خاصا ليوسف حسن، والملقب بخليفة محمد صلاح، من أجل تجهيزه للقاء وادي دجلة المحدد موعده يوم الخميس المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ19 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

عظيمة يختار قائمة المقاصة لمواجهة سيراميكا

اختار محمد عظيمة المدير الفني لنادي المقاصة 22 لاعبا للدخول في معسكر مغلق مساء اليوم بأحد فنادق القاهرة، استعدادا لمباراة سيراميكا كليوباترا المقرر إقامتها في التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء باستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

وضمت القائمة كلًا من:

محمود حمدي ومحمد كوكو وأسامة العزب وأحمد مودي وأحمد صبيحة وعاصم سعيد ومحمد دسوقي وفارس طارق وأحمد متعب وباولن فوافي ومفتاح طقطق وهشام محمد ومصطفى شبيطة وعبد الله مجدي وعماد فتحي وأحمد أمين "أوفا" ومحمد مخلوف وباسم مرسي وسعيد الونش وصلاح عاشور وأحمد عادل ميسي ومحمود الغزالي.

 

قائمة سيراميكا للقاء المقاصة

أعلن هيثم شعبان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، قائمة فريقه التي دخل بها معسكرا مغلقا مساء اليوم، استعدادا لمواجهة مصر المقاصة اليوم.

ويتواجد في معسكر سيراميكا كليوباترا 20 لاعبا كالتالي:

حراسة المرمى: عامر عامر- محمود شكري.

خط الدفاع: عبد الله محمود- أحمد محسن- خالد صبحي- وليد عبد المنعم- طارق سامي.

خط الوسط: عبد الرحمن بودي- ضياء قنديل- رجب عمران- محمد توني- عاشور الأدهم- محمود نبيل.

خط الهجوم: محمد مسعد- محمد إبراهيم- شادي حسين- شريف دابو- أحمد ياسر ريان- أحمد غنيم- وينفول كوبيناه.

 

 

أخبار ألعاب أخرى

الخطيب يشارك في تتويج الزمالك بدوري اليد

شارك محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في مراسم تتويج الزمالك بلقب دوري المحترفين لكرة اليد للموسم الحالي 2020/2021.

وشهد مراسم التتويج محمد الأمين رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد، ورفع أحمد الأحمر كابتن فريق كرة اليد بنادي الزمالك، درع الدوري للموسم الحالي 2020/2021، بعد الفوز على الأهلي في المباراة الفاصلة

 

زكي: اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية

أعرب حسين زكي الوقال زكي في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن كل اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وكان لديهم الحافز على الفوز وقد تحقق.

وقال زكي في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن كل اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وكان لديهم الحافز على الفوز وقد تحقق.

وأضاف: بطولة غالية علينا، جاءت بعد مجهود ولقاء اليوم كنا الأفضل وكنا متماسكين لآخر لحظات والجهاز الفني بذل مجهودا كبيرا وليس حسين زكي فقط، حسن يسري وباقي أعضاء الجهاز أصحاب فضل كبير في التتويج.

واختتم: الفوز لجماهير الزمالك العظيمة المساندة دائما للفريق

 

الأحمر: بطولة غالية

أعرب أحمد الأحمر لاعب وقائد فريق كرة اليد بنادي الزمالك عن سعادته البالغة بعد الفوز على الأهلي والتتويج ببطولة الدوري.

وقال الأحمر في تصريحاته صحفية عقب انتهاء المباراة: "الحمد لله على الفوز في مواجهة اليوم، حققنا بطولة غالية علينا، جاءت بعد مجهود كبير من الجهاز الفني واللاعبين على مدى الموسم".

وأضاف قائد يد الزمالك: الفريق فاز بالدوري عن استحقاق، والجميع بذل مجهودا كبيرا منذ بداية البطولة، مبروك لجماهير نادي الزمالك العظيمة على التتويج بالبطولة والفوز على الأهلي، فهم دائمًا يقفون خلف الفريق ولديهم ثقة كبيرة في كل اللاعبين.

 

الدرع: قدمنا أفضل ما لدينا

أعرب يحيى الدرع لاعب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك عن سعادته بتتويج الفريق بلقب دوري المحترفين.

وقال الدرع في تصريحات صحفية اليوم، التتويج بالبطولة جاء عن استحقاق، كنا الأفضل طوال الموسم.

وأضاف الدرع: "الجميع قدم أفضل ما لديه، منذ بداية البطولة هدفنا كان واحدا وهو التتويج وتحقق اليوم.. وأمامنا تحديات قادمة نسعى لتحقيقها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز