عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2021 

يتساءل الكثيرون من المسلمين، في مصر والعالم العربي والإسلامي، عن أدعية العشر الأواخر من رمضان 2021.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، أدعية العشر الأواخر من رمضان 2021.. حيث إن كل يوم من هذه الأيام من الشهر الفضيل، هو فرصة عظيمة للتغيير، واستجابة الدعاء، فالصائم له دعوة لا ترد، لذا علينا جميعًا أن نحسن استقبال العشر الأواخر من رمضان، ويكون من خلال استقبال كل يوم فيها بدعاء مميز ومختلف، حتى نغتنم جميعًا الفرصة العظيمة لاستجابة الدعاء.. إليكم التفاصيل.

 

 أدعية العشر الأواخر من رمضان 2021 

 

مع دخول العشر الأواخر من رمضان 2021، واقتراب موعد ليلة القدر، التي قال عنها الله سبحانه وتعالى "ليلة القدر خير من ألف شهر"، فالكثيرون يبحثون عن أجمل الأدعية المستحبة، التي جاءت في القرآن الكريم والسنة النبوية، من أجل الدعاء والتقرب بها من الله عز وجل.

 

 دعاء ليلة القدر 

 

عن أم المؤمنين، عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: "يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني".

‏ 

 الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من رمضان 

 

"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل، والهرم، والمأثم، والمغرم." "اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل". "اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك." "اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي".  "اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار". اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى." ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا"  "رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء"  "ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة".

 

أفضل الأعمال في شهر رمضان المعظم

 

 الحرص على التنوع في الطاعات.  الإكثار من الدعاء.  إخراج الصدقات للفقراء والمحتاجين.  الإكثار من صلاة "قيام الليل". إفطار الصائم.  أداء العمرة. قراءة القرآن الكريم.

 اقرا أيضًا:

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان المعظم 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز