عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

شم النسيم في رمضان.. موعد إجازة عيد شم النسيم 2021

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد إجازة عيد شم النسيم 2021، حيث ينتظر الكثيرون عيد شم النسيم أو ما يعرف بعيد الربيع، كونه يومًا مميزًا للتنزه والخروج الى الحدائق والمنتزهات العامة، والخروج الى ضفاف النيل مع الاهل والاقارب والأصدقاء.



 

موعد إجازة عيد شم النسيم فى مصر 2021

من المقرر أن يحتفل المصريون بعيد الربيع هذا العام يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021، ويعد هذا اليوم إجازة رسمية.

 ولم تصدر الحكومة حتى الان قرارا بترحيل تلك الاجازة الى يوم الخميس استنادا الى القرار الوزاري الصادر بترحيل الاجازات الرسمية التي تأتى في منتصف الأسبوع الى يوم الخميس.

 

 موعد الاحتفال بشم النسيم

ومن المتوقع أن تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الربيع هذا العام، كونه سيأتى خلال شهر رمضان المعظم، حيث إن المصريين يعتمدون بشكل أساسي في الاحتفال بعيد الربيع  على تناول الأسماك المملحة كالفسيخ والرنجة، والتي تحتاج الى تناول كمية كبيرة من المياه عقب تناولها، حيث انها تتسبب في الشعور بالعطش الشديد.

 

مظاهر الاحتفال بشم النسيم

وبجانب الأسماك المملحة، يقوم المصريون بتلوين البيض للأطفال بأشكال ورسومات مختلفة، وذلك لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

 

شم النسيم وكورونا

واختفى الاحتفال بعيد الربيع العام الماضي، نظرًا لانتشار جائحة كورونا، حيث تم تشديد الإجراءات الاحترازية حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

نصائح لتناول الأسماك المملحة

وأكدت دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن الرنجة والفسيخ من الأكلات التي تحتوي علي كميات كبيرة من الملح والإسراف فى تناولها يؤدي الى الاصابة بالسمنة لانها تؤدى إلى زيادة احتباس الماء بالجسم وهو ما يسبب ما يعرف بالسمنة المائية وزيادة الوزن.

وأوضحت أن الملح يعمل على زيادة الشهية وزيادة الإحساس والرغبة فى تناول المزيد من الطعام، حتى دون الشعور بالجوع كما يعمل على زيادة الرغبة فى تناول السكريات والنشويات بكثرة، مما يؤدي بصورة كبيرة الي زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم.

 

أغذية مطلوبة

ونصحت الدمرداش بضرورة تناول الموز والكنتالوب والبطيخ، مع شرب البقدونس واليانسون المغلي والشاي الأخضر والكركدية المثلج لاحتوائها على البوتاسيوم الذي يدر البول والتخلص من الماء المخزن فى الجسم، مع ضرورة شرب المياه بكثرة للتخلص من الاملاح المتراكمة في الجسم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز