عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثورة الساحرة المستديرة تشتعل في أوروبا

اللعبة الجميلة صنعها الفقراء ويسرقها الأغنياء.. وتحرك عاجل من "جونسون"

متظاهرو كرة القدم
متظاهرو كرة القدم

انتقد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الملياردير "الأفاعي" و "الكذابين" وراء الدوري الأوروبي الممتاز حيث تم الكشف عن أن بوريس جونسون سيلتقي مع الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز والاتحاد الدولي لكرة القدم والجماهير اليوم وتعهد بمنح المنافسة المنشقة التي تبلغ 4.3 مليار جنيه إسترليني اللون الأحمر card '، على الرغم من تسجيل أندية المتمردين حتى عام 2046.



 

 

ووصف رئيس الوزراء مسابقة منتصف الأسبوع الجديدة، والتي تضم ستة أندية إنجليزية رائدة من بين المؤسسين الذين حصل كل منهم على ما يصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني عند بدايتها، بأنها "سخيفة"    وسيعقد جونسون اجتماعًا طارئًا مع المسؤولين والمحامين وسط غضب شديد ومتصاعد بشأن الخطط، حيث حذر الأمير ويليام، رئيس اتحاد الكرة، من أن المقترحات قد " تضر باللعبة التي نحبها ''.

عندما هدد المشجعون الغاضبون للفرق المنشقة بالإطاحة بالمليارديرات الأجانب بشكل أساسي أصحاب أنديتهم، وأضرم المشجعون المنافسون النار في مجموعاتهم خارج ملاعب كرة القدم، واعتبر رئيس الوزراء أنه تعهد "ببذل كل شيء" لوقف ذلك.  ووضعت لافتات خارج ملاعب "Big 6" تتهمهم "بقتل كرة القدم" وتقول إن اللعبة الجميلة "صنعها الفقراء وسرقها الأثرياء". ويقال إن الأندية المعنية وقعت عقودًا مدتها 23 عامًا تربطها بها حتى عام 2046 على الأقل. 

انقلب ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على قادة الأندية الذين وصفهم بـ "الثعابين" و "الكذابين"، وخص بالذكر رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي ونائب رئيس نادي مانشستر يونايتد إد وودوارد لخيانته له بالتخلي عن تعهد بالالتزام بدوري أبطال أوروبا. 

قال تشيفرين، وهو الأب الروحي لابنة  انجيلي : 'إنهم لا يعرفون" عن التضامن. إنهم يبصقون في وجه عشاق كرة القدم. لم نكن نعلم أن لدينا ثعابين تعمل بالقرب منا، لكننا نعرف الآن '. 

 

قال جيسبر مولر، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الليلة الماضية، إنهم يدرسون ما إذا كان يمكن استبعاد ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بحلول نهاية الأسبوع.

وحذر قائد منتخب إنجلترا السابق والمالك الحالي لامتياز الدوري الأمريكي لكرة القدم، ديفيد بيكهام، من أن المشجعين سيكونون هم الذين يعانون إذا استمرت المخطط.

مشجعو ليفربول يحتجون
مشجعو ليفربول يحتجون

 

أنا شخص يحب كرة القدم. لقد كانت حياتي لأطول فترة يمكنني تذكرها. لقد أحببته عندما كنت طفلاً صغيرًا كمشجع، وما زلت معجبًا به الآن.

كلاعب والآن بصفتي مالكًا، أعرف أن رياضتنا لا شيء بدون الجماهير ونحتاج أن تكون كرة القدم للجميع، نحتاج إلى كرة القدم لكي تكون عادلة ونحتاج إلى منافسات على أساس الجدارة، ما لم نحمي هذه القيم، فإن اللعبة التي نحبها في خطر.

 

توقع آلان شيرر أن بعض الأندية المشاركة في الدوري الممتاز ستنظر في مواقعها نتيجة الإدانة التي أعقبت إعلان ليلة الأحد -لكنه قال إنه يجب منعهم من المنافسة إذا لم يتراجعوا.

قال: ألقوا قنبلة يدوية. دعونا نرمي أحدهم ونحظره، عندما تنظر إلى رد الفعل خلال الـ 36 ساعة الماضية، سيخبرك الفطرة السليمة أن هذه الأندية يجب أن تذهب بعيدًا وتفكر، "هل فعلنا الشيء الصحيح هنا حقًا؟ وأضاف: أين هؤلاء الملاك؟ لماذا لا يخرجون ويواجهون وسائل الإعلام ويخبروننا لماذا فعلوا ذلك، لماذا يريدون متجرًا مغلقًا لا يمكن لأي شخص آخر الدخول إليه؟ '. 

 

يقول المطلعون إن الشقوق بدأت تظهر مع اثنين من الأندية الإنجليزية الستة التي قيل إنها تتأرجح. توقع جاري نيفيل أن يكون مانشستر سيتي هو الأقرب إلى `` التصدع ''، لكن ناديه السابق مانشستر يونايتد سيستمر لأن مالكه الملياردير الأمريكي جويل جليزر هو أحد المهندسين المعماريين. لقد وصف عائلة جليزر بأنهم "زبالون" -وقال إنه يجب "طردهم" من النادي. كما كانت هناك معارضة صريحة من مديري ولاعبي ليفربول بشأن الخطط بعد تعادل النادي 1-1 مع ليدز يونايتد الليلة الماضية. أضافت ليدز الوقود إلى النار من خلال ارتداء قمصان عليها شعار "For the Fans" قبل انطلاق المباراة. كما منع المشجعون مدرب الفريق عند وصوله إلى ويست يوركشاير.

المدير الفني يورجن كلوب وقائده في الليلة التي خرج فيها كل من جيمس ميلنر ضد الدوري الممتاز. 

الخلاف الذي يهدد التغيير الأكثر زلزالية في كرة القدم الإنجليزية منذ عقود، جاء على النحو التالي: 

•    استبعدت الدوريات الممتازة "الستة الكبار" من اجتماع طارئ اليوم وسط شائعات بأنهم قد يهددون بحظر أو خصم نقاط من زعماء العصابة؛ •    وقعت الأندية عقودًا مدتها 23 عامًا مع تسليم ما يصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني كرسوم توقيع. ينفي المؤسسون بشكل قاطع أنه تكتيك تفاوضي لكن خبراء كرة القدم يتوقعون أن الخطط قد تنهار قريبًا؛  •    تدرس هيئة مراقبة المسابقات البريطانية "بعناية" خطط الدوري الممتاز لمعرفة ما إذا كانت غير قانونية بينما سيلتقي بوريس جونسون بمسؤولين من مختلف أنحاء كرة القدم اليوم؛ •    قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، إن الأندية واللاعبين المشاركين في الدوري الممتاز الانفصالي المقترح يمكن حظرهم "في أقرب وقت ممكن" من جميع مسابقاته وكأس العالم لكرة القدم. قرار طرد تشيلسي ومان سيتي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا سيصدر هذا الأسبوع؛ •    يتصدر مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس خطة الدوري الممتاز. يقول المصدر لبي بي سي إن الأندية الإنجليزية ستركز على "عشاق المستقبل" في الخارج بدلاً من "المشجعين القدامى" في المملكة المتحدة في صفعة أخرى على وجه المشجعين؛  •    يستبعد مذيع دوري أبطال أوروبا BT نفسه من شراء حقوق البث التلفزيوني بينما يتحدث النقاد في قناة Sky Sports، موطن الدوري الإنجليزي الممتاز، عن انتقاداتهم لأن Amazon وNetflix وDisney + Star التي تروج للمشترين المحتملين؛ 

كما كانت هناك معارضة صريحة من مديري ولاعبي ليفربول بشأن الخطط بعد تعادل النادي 1-1 مع ليدز يونايتد الليلة الماضية. وسكب ليدز الوقود إلى النار من خلال ارتداء قمصان عليها شعار "For the Fans" قبل انطلاق المباراة.

وقال جيمس ميلنر، الذي كان كابتن الفريق ليلة أمس، لشبكة سكاي سبورتس: لا يمكنني إلا أن أقول رأيي الشخصي، لا أحب ذلك وآمل ألا يحدث ولا أستطيع إلا أن أتخيل ما قيل عنه وربما أتفق مع معظمه. 

وكان يورجن كلوب مدرب ليفربول قال في وقت سابق إن رأيه السلبي بشأن الدوري الأوروبي الممتاز لم يتغير. كلوب، في حديثه إلى قناة سكاي سبورتس قبل مباراة فريقه في Elland Road، تمسك بكلماته منذ عام 2019 عندما قال إنه يأمل ألا يحدث هذا الدوري الممتاز أبدًا ''. 

لم يتغير وقال الألماني "رأيي لم يتغير". إنه أمر صعب، الناس ليسوا سعداء بذلك وأستطيع أن أفهم ذلك وليس لدي أي مشاكل مع دوري الأبطال، فأنا أحب العامل التنافسي في كرة القدم. أحب حقيقة أن وست هام قد يلعب في دوري الأبطال العام المقبل. لا أريدهم أن يفعلوا ذلك لأننا نريد أن يفعلوا ذلك، لكني أحب أن تتاح لهم الفرصة. 

وصف إيفرتون، المجاور لليفربول، الذي فاز بلقب الدوري أكثر من مان سيتي وتشيلسي وتوتنهام، بـ "الغطرسة غير المعقولة" للأندية التي تحاول تشكيل الدوري الممتاز. قال مجلس إدارة النادي في بيان: `` يبدو أن سوبر سيكس الذي نصب نفسه عازمًا على حرمان المشجعين عبر اللعبة -بما في ذلك أنصارهم -من خلال وضع الهيكل الذي يدعم اللعبة التي نحبها تحت التهديد.

رد الفعل العنيف مفهوم ومستحق -ويجب الاستماع إليه وهذه الغطرسة المنافية للعقل ليست مرغوبة في أي مكان في كرة القدم خارج الأندية التي صاغت هذه الخطة '.

في غضون ذلك، أصبح نجم خط وسط مانشستر يونايتد برونو فرنانديز الليلة الماضية أول لاعب من الأندية الانفصالية يحتشد علنًا ضد المقترحات، من خلال مشاركة منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يقول "لا يمكن شراء الأحلام".

يقال إن لاعبين آخرين في النادي قد عبروا عن مشاعرهم لنائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد عندما ألقى إحاطة زوم في حالات الطوارئ في ملعب كارينجتون التدريبي بالنادي أمس.  

يأتي ذلك مع اندلاع "حرب نووية" في كرة القدم بسبب المقترحات، والتي من شأنها أن تصبح الأندية الستة جزءًا من مجموعة من عشرة فرق أوروبية متميزة للمنافسة في بطولة تنافس دوري أبطال أوروبا الحالي.

سيضمن الأعضاء المؤسسون لدوري السوبر الأوروبي المقترح الحصول على مكان دون تأهيل -وهي خطوة من شأنها أن تقضي على آمال أي ناد خارج الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يلعب في أكثر منافسات النخبة في أوروبا.

وشوهد مشجعو أرسنال يوم أمس يعلقون لافتات تطالب مالكهم بالانسحاب من النادي بعد الإعلان، بينما شوهد مشجعو ليدز يونايتد وهم يحرقون قميص ليفربول خارج طريق إيلاند، حيث لعب الفريقان في الدوري الإنجليزي الممتاز الليلة الماضية. في وقت سابق، تحدث الأمير وليام، الرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم، ضد مشروع الدوري الأوروبي، قائلاً إنه يخاطر بـ "الإضرار باللعبة التي نحبها".

  في بيان صدر عبر حساب Kensington Palace على Twitter، قال دوق كامبريدج، الذي من المقرر أن يتحدث إلى رؤساء الاتحاد الإنجليزي حول هذه القضية في وقت لاحق من هذا الأسبوع: `` الآن، أكثر من أي وقت مضى، يجب علينا حماية مجتمع كرة القدم بأكمله -من أعلى مستوى للقاعدة الشعبية -وقيم المنافسة والإنصاف في صميمها.

 أشارك الجماهير مخاوفهم بشأن الدوري الممتاز المقترح والأضرار التي قد تسببها للعبة التي نحبها."   كما أوضح اللاعبون مشاعرهم بوضوح، حيث ارتدى نجوم ليدز يونايتد قمصانًا عليها شعار "كرة القدم للجماهير" قبل مواجهة الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول. في مقابلة صريحة بعد التعادل 1-1، خرج لاعب خط وسط ليفربول جيمس ميلنر عن خطة ناديه للانضمام إلى الدوري الأوروبي الممتاز بقوله: "لا أحب ذلك وآمل ألا يحدث".

كما ألمح يورجن كلوب، مدرب الفريق الفائز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، إلى أنه ضد المقترحات، وقال لشبكة سكاي سبورتس قبل المباراة: الناس ليسوا سعداء بذلك، يمكنني فهم ذلك.

"أنا أحب الجانب التنافسي لكرة القدم. أحب أن يلعب وست هام في دوري الأبطال. لا أريدهم أن يفعلوا ذلك، لأننا نريد ذلك، لكني أحب أن تتاح لهم الفرصة. 

اشتعل الخلاف الليلة الماضية بشكل أكبر وسط تقارير تفيد بأن رؤساء كرة القدم كانوا يبحثون في إمكانية منع لاعبين من الأندية المتمردة من اللعب لمنتخباتهم الوطنية في بطولات مثل بطولات أوروبا وكأس العالم.

وتشير التقارير إلى أن رؤساء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفكرون في معاقبة الأندية المتمردة تشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي من خلال طردهم من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم -على الرغم من أنهم يشكلون ثلاثة من أصل أربعة وصلوا إلى نصف النهائي.

 

ومع ذلك، بدت الأندية المنشقة الليلة الماضية ثابتة، حيث أشارت التقارير إلى أنها وقعت بالفعل صفقات مدتها 23 عامًا للمنافسة في بطولة الدوري الأوروبي الجديدة، بدءًا من موسم 2023-24.  غرد وزير الثقافة أوليفر دودن: موسمًا بعد موسم، وعامًا بعد عام، يُظهر عشاق كرة القدم ولاءًا وشغفًا لا يتزعزع من خلال التمسك بأندية هم.

لكن ولاءهم يتم استغلاله من قبل عدد قليل من الأفراد الذين يمتلكون قدرًا لا يُصدق من القوة والنفوذ. يجب أن يتذكر هؤلاء الملاك أنهم مجرد أوصياء مؤقتين على أنديتهم؛ نسوا المعجبين على مسؤوليتهم.

لقد قرروا وضع الأموال قبل الجماهير -لذلك لم يتبق لي أي خيار سوى إطلاق مراجعة رسمية لكرة القدم بقيادة المعجبين. سيرأس المراجعة "تريسي كراوتش"، وستكون بمثابة فحص جذري وفرعي لكرة القدم في هذا البلد. سيغطي الاستدامة المالية للعبة الرجال والسيدات؛ الحوكمة والتنظيم؛ ومزايا هيئة تنظيمية مستقلة. نحن حكومة الشعب. نحن بشكل لا لبس فيه إلى جانب المشجعين -ويجب أن تسمع أصواتهم عندما يتعلق الأمر بمستقبل لعبتنا الوطنية. مع احتدام الخلاف، قاد نجم يونايتد برونو فرنانديز، 26 عامًا، الانتقادات من معسكر فريقه أمس 

شارك لاعب خط الوسط المهاجم منشورًا على إنستغرام من زميله البرتغالي دانيال بودينس، الذي يلعب مع ولفرهامبتون ، احتفالًا بهدف لأولمبياكوس في دوري أبطال أوروبا - وهي منافسة ستقضي عليها البطولة الجديدة.  كتب بودينس أيضًا قصيدة قصيدة عن أكبر منافسة للأندية في أوروبا، مشيرًا إلى الانتصارات التاريخية الأخيرة لمانشستر يونايتد وليفربول وغيرها من اللحظات الرائعة، مع التعليق: "هناك بعض الأشياء التي لا يمكننا دفع ثمنها حقًا". 

وفي تحد قد يزعج الملياردير الأمريكيين أصحاب مان يونايتد، جليزر، الذين هم من بين مهندسي الدوري الجديد، شارك برونو المنشور مع رموز تعبيرية تصفيق وعبارة: "الأحلام لا يمكن شراؤها".

  وتم نشر نفس المنشور أيضًا من قبل مدافع مانشستر سيتي جواو كانسيلو، وهو برتغالي أيضًا، في إشارة إلى وجود بعض الغضب أيضًا بين لاعبي نادي بيب جوارديولا ، الذين تم تسجيلهم أيضًا ، حيث تم الكشف عن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل. كيف يمكنه حظر جميع اللاعبين في الأندية الـ 12 التي تم تسجيلها من بطولة أوروبا هذا الصيف، ووصف رئيسها ألكسندر تشيفرين المالكين وموظفيهم الكذبة "الأفاعي". 

وفي حديثه بعد اجتماع طارئ، قال تشيفرين: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعالم كرة القدم متحدين ضد اقتراح الخدمة الذاتية المشين الذي رأيناه في الـ 24 ساعة الماضية من عدد قليل من الأندية في أوروبا التي يغذيها الجشع فقط. سيتم منع اللاعبين الذين سيلعبون في الفرق التي قد تلعب في الدوري المغلق من لعب كأس العالم، وبالتالي لن يتمكنوا من تمثيل المنتخبات الوطنية في أي مباراة. 

"أصبحت رياضتنا أعظم ما تكون على أساس الجدارة الرياضية ولا يمكننا أن نسمح لذلك بالتغيير ، لن نفعل ذلك أبدًا". في تطور آخر في هذه الملحمة المذهلة، هددت الحكومة الليلة الماضية أيضًا بالتدخل -حيث تعهد الوزراء بفعل "كل ما يلزم لحماية اللعبة الوطنية". 

قال بوريس جونسون، الذي كتب في ذا صن، "لقد ذكّرنا عام من الملاعب الفارغة بأن كرة القدم بدون مشجعين هي مشهد أكثر فقرًا. "إنها لعبتك - ويمكنك أن تطمئن إلى أنني سأفعل كل ما بوسعي لإعطاء هذه الخطة السخيفة لونًا أحمر مستقيمًا."

تم حث هيئة المنافسة والأسواق “CMA” على التحقيق فيما إذا كان الدوري الأوروبي المنشق سينتهك القوانين لدعم العدالة. وانتقدت وزيرة الظل للرياضة في حزب العمال، أليسون ماكغفرن، الاقتراح ووصفه بأنه "ليس سوى محاولة لتنظيم المنافسة" لعدد قليل من أندية النخبة.

لقد كتبت خطابًا إلى CMA تسأل فيه عما إذا كانت ستحقق في الخطط التي تعرضت لانتقادات واسعة، وتكلف بإجراء دراسة لتحديد كيفية تأثير الدوري على المنافسة في السوق وتقديم المشورة للبرلمان بشأن صياغة تشريعات لجعل الرياضة أكثر مسؤولية أمام المؤيدين.

كما حث الحزب مشجعي كرة القدم على التوقيع على عريضة للضغط على المنظم لاتخاذ إجراء بشأن الخطوة المدعومة من قبل "الستة الكبار" لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

قالت هيئة المنافسة والأسواق إنها ستدرس بعناية مقترحات إنشاء دوري السوبر الأوروبي المنشق. قال متحدث باسم CMA: "لقد جذبت المقترحات الخاصة بدوري كرة القدم الأوروبية مستويات عالية من الاهتمام العام. "إنها منطقة معقدة وسننظر بعناية في أي جوانب تنافسية لهذه المقترحات." 

 ويصر رئيس الدوري الأوروبي الجديد فلورنتينو بيريز على أن الدوري الانفصالي المثير للجدل ضروري لإنقاذ الأندية من الناحية المالية، وهو مصمم على المضي قدمًا -سواء استمر باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في رفض الانضمام أم لا.

رئيس نادي ليفربول مع درع الدوري الانجليزي
رئيس نادي ليفربول مع درع الدوري الانجليزي

 

تم الإعلان عن رئيس ريال مدريد يوم الأحد في دور مماثل لمنصبه الحالي كأول رئيس للدوري الجديد، والذي يضم الدوري الإنجليزي الممتاز "Big Six" مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول وأرسنال وتوتنهام بدلاً من التزاماتهم الأوروبية. مع UEFA، مثل دوري أبطال أوروبا.

وانضم إلى ريال مدريد غريمه في الليغا برشلونة وأتلتيكو مدريد بينما انضم يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، لكن العملاق الألماني بايرن ميونيخ ونظيره الفرنسي باريس سان جيرمان أصروا على أنهم لن يحذوا حذوه. لكن في حديثه عن El Chiringuito في إسبانيا، زعم اللاعب البالغ من العمر 74 عامًا أن الدوري الممتاز كان إجراءً ضروريًا لجميع الأندية بما في ذلك فريقه لمكافحة فقدان الدخل الناجم عن جائحة فيروس كورونا. وأصر على أنه من الممكن إلغاؤها إذا رفضت فرق كبيرة أخرى الانضمام في النهاية، زاعمًا أن كرة القدم ستكون "ميتة" في غضون ثلاث سنوات في ظل المسابقات والنماذج الحالية.

وقال بيريز: "ترغب العديد من الأندية المهمة في إسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة في إيجاد حل لوضع مالي سيء للغاية". الطريقة الوحيدة هي ممارسة ألعاب أكثر تنافسية. إذا بدلاً من لعب دوري أبطال أوروبا، فإن الدوري الممتاز يساعد الأندية على استعادة الأرباح المفقودة.

هنا في ريال مدريد، فقدنا الكثير من الأموال، وكلنا نمر بوضع سيء للغاية. عندما لا يكون هناك ربح، فإن الطريقة الوحيدة هي ممارسة ألعاب أكثر تنافسية خلال الأسبوع. الدوري الممتاز سوف ينقذ الأندية مالياً. لم تتم دعوة باريس سان جيرمان، اعتبارًا من اليوم. لم نتحدث حتى مع الأندية الألمانية. نحن الآن 12 ناديًا، نريد أن نصبح 15 ناديًا. إذا رفض باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، فلن يتم إلغاء مسابقة الدوري الممتاز. هذا هو الثيران.

يجب أن تتطور كرة القدم مثل كل شيء في الحياة. يجب أن تتكيف كرة القدم مع الأوقات التي نعيشها الآن. كرة القدم تفقد اهتمام الجماهير، وحقوق البث التلفزيوني آخذة في التناقص. أردنا أن نلعب في الدوري الممتاز، لقد أعطانا الوباء الإلحاح، والآن نحن جميعًا مدمرون في كرة القدم.

حتى في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا كانت الأندية الكبرى أقوى اقتصاديًا، فإن جميع الأندية الأخرى ستصبح أقوى أيضًا. إنها نتيجة. نريد حوارًا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كما اقترحنا في الدوري الممتاز، نريد إنقاذ كرة القدم.

حتى في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا كانت الأندية الكبرى أقوى اقتصاديًا، فإن جميع الأندية الأخرى ستصبح أقوى أيضًا. إنها نتيجة. نريد حوارًا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كما اقترحنا في الدوري الممتاز، نريد إنقاذ كرة القدم.

"هذا الدوري الممتاز ليس للأثرياء ، لكنه لإنقاذ كرة القدم. إذا استمر هذا الوضع، فستختفي كرة القدم وبحلول عام 2024 سنكون قد ماتنا بالفعل. هذه هي الطريقة الوحيدة لإنقاذ الجميع: الأندية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

قال نظير Crossbench اللورد جيم أونيل أن الأندية التي تنضم إلى الدوري الممتاز المقترح يجب أن تُطرد من المسابقات الأوروبية الحالية.

وصرح لبرنامج توداي على إذاعة بي بي سي 4 يوم الثلاثاء أن الحكومة يجب أن تفكر أيضًا في تقديم تشريع لملكية الأندية على أساس المعجبين.

عندما سئل عما إذا كان يعتقد أن الحكومة فقط بحاجة إلى اتخاذ إجراء، قال: "أنا أتحدث عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا -كانت هناك شائعات في وقت متأخر من الليلة الماضية بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيجتمع مرة أخرى ويمنحهم (الأندية) موعدًا نهائيًا حتى يوم الجمعة تغيير وجهة نظرهم، وإلا طرد الفرق المتبقية من دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي لهذا العام، والتي تشمل مانشستر يونايتد، وربما ينبغي عليهم ذلك.

ويجب على الحكومة أن تهدد جميع أنواع الأشياء القوية حقًا، بما في ذلك شيء يتعلق بما كنت متحمسًا له للغاية من منظور مانشستر يونايتد على مدار العقد الماضي وهو التفكير في شيء مثل تحرك تشريعي على النمط الألماني إلى الملكية القائمة على المعجبين. كفى من هذا الهراء السخيف للأشخاص الذين لا يهتمون حقًا بكرة القدم.

كانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق مراجعة شاملة لكرة القدم في المملكة المتحدة.  ويقول الوزراء إن التحقيق، الذي سيترأسه وزير الرياضة السابق تريسي كراوتش، سيكون إصلاحًا "جذريًا وفرعًا" للحوكمة والمالية في كرة القدم.

يتضمن ذلك إمكانية وجود منظم مستقل لكرة القدم -وهي خطوة دعا إليها منذ فترة طويلة أسطورة يونايتد غاري نيفيل -والانتقال إلى نموذج ألماني حيث تكون مجموعات المشجعين هي صاحبة الأغلبية في الأسهم.

جاء الإعلان عن المراجعة في الوقت الذي قال فيه وزير الثقافة أوليفر دودن إن الحكومة ستقدم "دعمها الكامل" للدوري الممتاز واتحاد كرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم. لا يساورهم أي شك إذا كانوا لا يستطيعون التصرف، فسنفعل ذلك. وقال لمجلس العموم، سنضع كل شيء على الطاولة لمنع حدوث ذلك.

وفي تهديد مباشر للأندية المعنية، أضاف: "سنفعل كل ما يلزم لحماية لعبتنا الوطنية".  أحد الخيارات التي يتم حث الوزراء عليها هو فرض حظر أو مزيد من الحظر على الانتقالات الخارجية القادمة -وهي خطوة يمكن أن تؤثر بشكل خطير على نجاح الفرق الكبيرة.

 

هناك شعور بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في كرة القدم الإنجليزية بأنه لا ينبغي السماح لليفربول وأرسنال ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام بالوصول إلى المواهب الأجنبية بموجب قواعد التوظيف الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إذا بدأ التقسيم الجديد المثير للجدل.

ولكن على الرغم من مخاطر العقوبات، يبدو أن مشروع الدوري الأوروبي الممتاز قد حصل بالفعل على الضوء الأخضر، حيث ورد أن الفرق وقعت العقود.

وبحسب التايمز، قال مصدر مقرب من المشروع: 'هناك اتفاقيات موقعة -عقود مدتها 23 عامًا. هذه ليست ورقة مساومة بشكل قاطع. 

أستطيع أن أرى سبب توصل الناس إلى الاستنتاج ولكني سعيد لتصحيح ذلك. هذا صحيح، إنه يحدث. وفي الوقت نفسه، ورد أن الدوري قد وقع بالفعل على السكرتيرة الصحفية السابقة رقم 10 كاتي بيريور للمساعدة في استراتيجية العلاقات العامة. السيدة بيريور، التي عملت تحت قيادة تيريزا ماي، هي مؤسس شركة InHouse Communications، التي لديها عقد لإجراء العلاقات العامة في الدوري الممتاز، وفقًا لصحيفة التايمز.

جاءت الاضطرابات في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن قال محامون خبراء لـ MailOnline إن الأندية المتمردة لا تزال لديها فرصة جيدة للفوز بأي معركة قانونية ضخمة حيث انقلب مشجعو كرة القدم واللاعبون السابقون على أصحاب الأندية الملياردير الأجانب `` الجشعين '' بشكل أساسي.  اتهم المؤيدون المالكون الأجانب بشكل أساسي بـ "الخيانة" وهددوا بعدم مشاهدتهم مرة أخرى أبدًا بعد ظهور خطة بقيمة 4.3 مليار جنيه إسترليني بتمويل من JP Morgan أمس. 

كان الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، إد وإدوارد، مصرفيًا استثماريًا هناك قبل الانتقال إلى كرة القدم بعد أن ساعد جليزر على شراء النادي.

وضع أنصار نادي ليفربول، المملوك للأمريكي جون دبليو هنري، لافتات خارج ملعب أنفيلد، بما في ذلك لافتة تعلن وفاة النادي، بينما هدد نادي توتنهام هوتسبير أنصار الثقة (THST) بالإطاحة بمالكه جو لويس ورئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي. شعر نادي مشجعي مانشستر سيتي الرسميين أن الخطط لم تُظهر "أي اعتبار لتقاليد اللعبة". 

هذه ليست حربًا أهلية إنها حرب نووية 

قال أحد أعضاء مجلس إدارة أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الستة المعنية لشبكة سكاي سبورتس نيوز: هذه ليست حربًا أهلية، إنها حرب نووية. 

"هناك العديد من أعضاء مجلس الإدارة في الأندية الستة الذين يعارضون الانضمام إلى الدوري الجديد لكنهم يشعرون أنه ليس لديهم القدرة على إيقافه".

وقال إنه بالنسبة لمالكي الأندية، وجميعهم مقيمون في الخارج، "ليسوا قلقين بشأن العلاقات العامة “السيئة” و "الصالح العام للعبة هو مصدر قلق ثانوي". 

'T وقال المصدر مهلا لا أحب إعطاء أصول اللعب بها بعيدا إلى البلدان من أجل القليل جدا من مكافأة مالية. وعلى الرغم من أن ردود الفعل كانت كثيرة من المشجعين واللاعبين واللاعبين السابقين على حد سواء، فقد شوهدت هذه الخطوة في ضوء إيجابي من قبل سماسرة الأسهم، حيث شهدت الأسهم في 12 ناديًا ارتفاعًا صاروخيًا أمس.

ارتفعت أسهم يوفنتوس بنسبة 20 في المائة في بورصة ميلانو أمس بعد الإعلان، وقفزت قيمة أسهم مانشستر يونايتد أيضًا بنسبة 10 في المائة في بورصة نيويورك.  وتوقع أحد خبراء التمويل في كرة القدم أن الأندية المعنية يمكن أن تضاعف دخلها من كرة القدم الأوروبية بثلاثة أضعاف عن طريق الانشقاق إلى شكل الدوري الممتاز الجديد. 

صافي الأندية حاليًا يبلغ حوالي 100 مليون جنيه إسترليني من عائدات البث التلفزيوني وإيصالات البوابة من دوري أبطال أوروبا. لكن الخبير المالي لكرة القدم كيران ماجواير قال لصحيفة The Express إنه يعتقد أن الرقم قد يكون أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني لمن هم في الدوري الأوروبي الممتاز - بالإضافة إلى "مكافأة ترحيب" أولية مضمونة بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني. وقال للصحيفة "تعتقد الأندية أنها تستطيع بيع الحقوق مباشرة للمستهلك.

سيكون خبرًا رائعًا لشيء مثل MUTV حيث تكون العروض الوحيدة هي مباريات تحت 23 عامًا أو أخبار قصة شعر بول بوجبا الأخيرة.

ومع ذلك، قد تأتي الخطط بنتائج عكسية على المجموعة المنشقة، حيث تم تهديد الأندية المتمردة بالطرد من الدوري الإنجليزي الممتاز والمسابقات الأوروبية مع احتمال حظر نجومها من اللعب لبلدانهم.  يقال أيضًا أن حكومة المملكة المتحدة تضع خططًا "قوية جدًا" للرد، بما في ذلك سحب وزارة الداخلية الدعم الشرطي من المباريات. يمكنهم أيضًا توجيه تهمة قانونية إلى المحكمة العليا وسط مزاعم بأن هذه الخطوة قد تكون غير قانونية بموجب قانون المنافسة في المملكة المتحدة، لكن الخبراء القانونيين أخبروا MailOnline أن القانون من المرجح أن يكون في جانب المتمردين. 

يعتقد مارك أورث، من MEOlaw ومقره ميونيخ، أن المتمردين سينجحون إذا تم رفع الخلاف إلى المحكمة بناءً على قانون المنافسة والسوابق القضائية المحددة في القضايا السابقة في المحاكم الأوروبية. قال: أنا من رأيي عندهم حجة قوية. لديهم فرصة جيدة للفوز.  "هناك احتمالات جيدة لبدء الدوري الممتاز والأندية المشاركة".

  في حديثه في جلوستر أمس، قال رئيس الوزراء إن أندية كرة القدم كانت أكثر من مجرد "علامات تجارية عالمية عظيمة"، وأنهم بحاجة إلى التواصل مع جماهيرهم ومجتمعاتهم، حيث يهدد المشجعون بالفعل بتمزيق تذاكر الموسم والاحتجاج خارج الملاعب بأعداد كبيرة إذا " يلاحق أصحاب الاستيلاء على المال.

 

وقد تكون هناك أيضًا محاولات لمعاقبة المالكين. أقطاب الرياضة الأمريكية وراء مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال: جويل جلازر وجون دبليو هنري وستان كرونك على التوالي، هم لاعبون أساسيون في الخطط. وقد تم دعمهم من قبل الأوليغارشية الروسية رومان أبراموفيتش في تشيلسي ومانشستر سيتي المدعوم من أبو ظبي وتوتنهام المملوك للملياردير البريطاني جو لويس الذي يعيش في جزر الباهاما.  رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز هو رئيس المنظمة الجديدة، بينما السيد جليزر هو نائب الرئيس مع رئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنيلي. 

كيف يحاول أصحاب الفرق الأمريكية فرض نموذج NFL على الدوري الممتاز الجديد ولكن بدون سقف أو مسودة للراتب لجعله أكثر عدلاً تم اتهام المليارديرات الأمريكيين الذين يضغطون من أجل الدوري الأوروبي الممتاز بمحاولة فرض نموذج على غرار اتحاد كرة القدم الأمريكي.

قال النقاد إن تقديم المزيد من الأموال للأندية الكبرى، مع تخصيص المليارات للاعبين. وهذا يعني أن أكبر 20 ناديًا في أوروبا سيكون لديها أموال أكثر من المنافسين لجذب المواهب بعيدًا عن الأندية الأفقر خارج الدوري الممتاز.

سيكون للأعضاء ميزة مميزة على الأندية المائة أو نحو ذلك التي كانت في السابق في دوري الأبطال، والتي قد لا تنجو.  لكن الدوري الممتاز سيكون بدون حد أقصى للرواتب ونظام صياغة، مما يعني أن الأندية الأكبر التي تمتلك أكبر قدر من المال ستواصل الفوز على الأرجح في كل مرة.

 

يورجن كلوب مع رئيس نادي ليفربول
يورجن كلوب مع رئيس نادي ليفربول

 

قال داميان كولينز، النائب عن حزب المحافظين، الرئيس السابق للجنة اختيار الرقمنة والثقافة والإعلام والرياضة في مجلس العموم، إن الإعلان هو `` حيلة '' للحصول على المزيد من الأموال عند الاتفاق على صفقة دوري أبطال أوروبا الجديدة هذا العام لأنه من المقرر تقاسم الأموال بين المزيد من النوادي. قال: 'يبدو الأمر ساخرًا تمامًا -حيلة تفاوضية للحصول على المزيد من المال. هذا من مالكي الأندية الأمريكية الذين جلبوا أفكارًا من اتحاد كرة القدم الأميركي. 

 

اعترف جونسون بأن الأندية المعنية قد تضطر إلى سداد قروض فيروس كورونا المدعومة من الدولة وأموال الإجازة. التغيير الأكثر تطرفًا هو تحويل قواعد الملكية للأندية لتعكس النموذج الألماني حيث يمكن للمستثمرين امتلاك 49 في المائة فقط من النادي ويمتلك المشجعون نسبة الـ 51 في المائة المتبقية. يضمن ذلك حصول المؤيدين دائمًا على حق التصويت في الاجتماعات.

ولم يشترك عملاقا البوندسليجا بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في الدوري الممتاز بسبب قوة المشجعين في مجالس إداراتهم.  

سارع أصحاب الأندية الأثرياء بالفعل الذين يقفون وراء الدوري الأوروبي الممتاز المقترح إلى المحكمة لمحاولة فرض خططهم الممولة بقروض بقيمة 4.3 مليار جنيه إسترليني (6 مليارات دولار) من عملاق البنوك الأمريكية جي بي مورغان على الرغم من أن المشجعين الإنجليز وأساطير كرة القدم يبكون "خيانة" وإعلان الحرب "من أجل روح كرة القدم". 

بموجب الخطط، ستشارك الأندية المؤسس على الفور مبلغ 3.5 مليار جنيه إسترليني من النقد يصل إلى 310 مليون جنيه إسترليني لكل ناد -ويمكن استثمار ما يصل إلى نصف المدفوعات للاعبين الجدد والرواتب مع إنفاق الباقي على الاستاد ومرافق التدريب. كما أنهم سيكسبون المليارات أكثر من خلال إبرام صفقة تلفزيونية عالمية جديدة مع مصادر قريبة من المؤسسين يخبرون بي بي سي أنهم سيركزون على "عشاق المستقبل" في الخارج بدلاً من "المعجبين القدامى" في المملكة المتحدة. بالإضافة إلى أموال التلفزيون، سيتم تقاسم أموال الإعلانات بين الأندية العشرين المقترحة للمشاركة، بدلاً من 79 ناديًا تشارك في دوري أبطال أوروبا كل عام.       في غضون ذلك، قيل إن اللاعبين في النادي ردوا على المقترحات خلال اجتماع طارئ مع إد وودوارد أمس. 

يقال إن وودوارد، الذي انتقل مؤخرًا إلى لندن من مانشستر، أخبر الفريق أنهم كانوا يتصرفون في مصلحة النادي. وأوضح أحد المصادر أن "بعض اللاعبين لم يتأثروا بشكل خطير". لم يقتصر الأمر على أنهم تركوا لتعرف وسائل الإعلام بما حدث ولكن لم يُترك مديرهم لمواجهة الصحافة عندما قام المالكون بتلفيق ذلك. 

حاول وودوارد استرضائهم لكن الاستجابة كانت فاترة في أحسن الأحوال. لم تسر الأمور بشكل جيد مع الكثير منهم.  إذا تقدم هذا الدوري الأوروبي الممتاز، فإن هذه الأحلام ستنتهي، وستنتهي أوهام مشجعي الفرق التي ليست عمالقة بالقدرة على الفوز على أرض الملعب التي تنافس في أفضل المسابقات.

"أنا أحب كرة القدم ولا يمكنني أن أبقى صامتًا حيال ذلك ، أنا أؤمن بتحسين دوري أبطال أوروبا ، لكن ليس في أن الأثرياء يسرقون ما صنعه الناس ، وهو ليس سوى أجمل رياضة على هذا الكوكب".  عقد الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعًا طارئًا لمجلس الإدارة بعد ظهور الخطة يوم الأحد ووجه رسالة إلى جميع أنديه العشرين. وطالبت رسالة الرئيس التنفيذي ريتشارد ماسترز المتمردين "بالانسحاب على الفور قبل حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه". تقول صحيفة التايمز إن ماسترز أخبر الأندية المتمردة الستة أن الاستمرار في هذا الانفصال سيكون انتهاكًا مباشرًا لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز. يمكن أن تشمل العقوبات الطرد أو خصم النقاط.   

 

 

في رسالة إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو وألكسندر تشيفرين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اطلعت عليها وكالة أنباء السلطة الفلسطينية، تدعو شركة الدوري الأوروبي الممتاز إلى التعاون لكنها كشفت أيضًا أنها اتخذت بالفعل إجراءات قانونية لمحاولة تجنب تهديد الأندية واللاعبين الممنوعين من المشاركة. مسابقات أخرى. تقول الرسالة: `` نشعر بالقلق من أن FIFA وUEFA قد يستجيبان لرسالة الدعوة هذه بالسعي لاتخاذ إجراءات عقابية لاستبعاد أي نادي أو لاعب مشارك من المسابقات الخاصة بهما.

نأمل ألا يكون هذا هو ردك على هذه الرسالة، وأن تدرك مؤسساتك، مثلنا، الفوائد الفورية للمنافسة التي أنشأتها SLCo. نحن نسعى أيضًا إلى تعاونكم ودعمكم بشأن كيفية إدخال المنافسة في نظام كرة القدم البيئي والعمل معنا لتحقيق هذا الهدف. ومع ذلك، فإن بيانك الرسمي يجبرنا على اتخاذ خطوات وقائية لتأمين أنفسنا ضد مثل هذا الرد العكسي، والذي لن يعرض فقط التزام التمويل بموجب المنحة للخطر، ولكنه سيكون بشكل كبير غير قانوني. لهذا السبب، قدمت SLCo طلبًا أمام المحاكم ذات الصلة من أجل ضمان التأسيس والتشغيل السلس للمنافسة وفقًا للقوانين المعمول بها.  

انتقد أسطورة أرسنال إيان رايت إعلان النادي بأنه “مخجل للغاية”.    هل كانت هذه الليلة التي ولد فيها الدوري الأوروبي الممتاز؟ أجرى المالكون والرؤساء التنفيذيون من مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال محادثات في نيويورك الإيطالية العصرية في عام 2017، وكلهم في أمس الحاجة إلى حصة أكبر من أموال التلفزيون. ربما يكون مالكو أندية كرة القدم والرؤساء التنفيذيون الذين يقفون وراء مؤامرة الانضمام إلى دوري السوبر الجديد وتغيير اللعبة إلى الأبد قد بدأوا المحادثات لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

التقى مالك نادي ليفربول جون هنري ورئيس أرسنال إيفان جازيديس مع نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوارد والأخوين جليزر المالكين للنادي أفرام وجويل لإجراء مناقشات في أحد المطاعم الأكثر شعبية في نيويورك في وضح النهار في أكتوبر 2017. إنهم الرجال الذين جلسوا في صمت بينما يتفاعل عالم كرة القدم برعب من خططهم لقلب الروح التنافسية لهذه الرياضة مرة واحدة وإلى الأبد.

في ذلك الوقت، ذكرت Sportsmail كيف يمكن أن تكون حقوق التلفزيون على جدول أعمال اجتماعهم. كانت هذه الجوانب الثلاثة تحرض على الحصول على شريحة أكبر من الكعكة.

بدلاً من تقسيم الدخل بالتساوي بين 20 فريقًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، أراد ليفربول وأرسنال ومانشستر يونايتد نموذجًا مشابهًا لإسبانيا، حيث يحصل أتليتكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد -من قبيل الصدفة أيضًا الأعضاء المؤسسين للدوري الممتاز -على تعويضات أكبر من البقية. من فرق الليجا.

تناولوا العشاء معًا في مطعم Locanda Verde الإيطالي في منطقة Tribeca العصرية، وفي ذلك الوقت بدا أنهم أكثر رفاقًا، نظرًا للتنافس الشرس بين أندية هم الثلاثة، “LR” نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوارد، والرئيس التنفيذي لآرسنال إيفان جازيديس ، وأفي جلازر ، المالكين المشاركين لمانشستر يونايتد، وجويل جليزر، والمالك الرئيسي لليفربول التقى جون دبليو هنري لتناول العشاء في نيويورك في أكتوبر 2017. هل كان هذا هو اليوم إتخذ الدوري الممتاز خطوة عملاقة نحو التأسيس؟      يقع المطعم الإيطالي الفاخر Locanda Verde في حي Tribeca العصري بالمدينة واستضاف أسماء كبيرة من ثلاثة من أنجح وأقوى أندية كرة القدم الإنجليزية في أكتوبر 2017.

تقدم سريعًا لما يقرب من أربع سنوات وكان رد فعل مشجعي كرة القدم في بريطانيا وخارجها رعبًا موحدًا في مقترحات الدوري الممتاز -الخوف مما سيحدث للعبة يتجاوز أي منافسة على أرض الملعب. 

ومع ذلك، اجتمع هؤلاء الملاك معًا ونقلت الأندية المنافسة عن جويل جلازر شرحًا لكيفية تقدم دوري السوبر للأمام، السادة هنري، جليزر، وودوارد ليس لديهم الكثير من الأصدقاء الآخرين الذين يلجأون إليهم ولكن من الواضح أن لديهم بعضهم البعض. في غضون ذلك، غادر جازيديز منذ ذلك الحين آرسنال وهو الآن مدير تنفيذي في نادي إيه سي ميلان الإيطالي، وهو أيضًا عضو مؤسس في الدوري الممتاز.   

 المليارديرات الجشعون   

“المليارديرات الجشعون” الذين يحاولون تمزيق القلب من هذه اللعبة الجميلة: من بين مؤيدي الدوري الأوروبي المنشق الجديد مالك أرسنال الذي تزوج من الملياردير وول مارت ، وموني بول لاعب ليفربول وفائز سوبر باول في مانشستر يونايتد.

  انضم الملياردير أصحاب أكبر أندية كرة القدم في إنجلترا إلى بعض نظرائهم الأوروبيين لإنشاء دوري سوبر جديد أحدث صدمة في هذه الرياضة. 

أقطاب الرياضة الأمريكية وراء مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال: جويل جلازر وجون دبليو هنري وستان كرونك على التوالي، هم لاعبون أساسيون في الخطط. وقد تم دعمهم من قبل الأوليجارشية الروسية رومان أبراموفيتش في تشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام المملوك للملياردير البريطاني جو لويس الذي يعيش في جزر الباهاما. وفي دوري السوبر الاوروبية تشمل الخطط أيضا الجانبين الاسبانية اتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة والاندية الايطالية ميلان ويوفنتوس وانتر ميلان. 

 وسيمنح بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورجان، والذي ضم جيفري إبستين وبيرني مادوف كعميل له، 4.3 مليار جنيه إسترليني في شكل قروض لبدء المنافسة.  يُعتقد أن الرعاة والمستثمرين قد اصطفوا بالفعل من قبل البنك لجلب الأموال إلى الدوري.  يبدو أن المال هو المحرك الرئيسي للمنافسة الجديدة، حيث ينحدر مالكو النادي من مجموعة من الخلفيات فائقة الثراء.       جون دبليو هنري، مالك ليفربول البالغ من العمر 71 عامًا، لديه ثروة تقدر بنحو 2.7 مليار دولار. إلى جانب ليفربول، يمتلك الممول والمستثمر الأمريكي فريق البيسبول بوسطن ريد سوكس وصحيفة بوسطن جلوب.

شركته، John W. Henry & Company، وهي شركة لإدارة الاستثمار أسسها، لديها أيضًا حصص في Roush Fenway Racing (NASCAR) وفريق البيسبول Minor League سالم ريد سوكس.

ولد هنري لأبوين مزارعين في كوينسي، إلينوي، وبدأ مشروعه في عالم التمويل عن طريق بيع أصول فول الصويا المعروفة باسم "العقود الآجلة". وقد تزوج مرتين -من زوجته الأولى بيجي سو بين عامي 1993 و2008.  الزوجة الثانية لرجل الأعمال هي ليندا بيزوتي، وهي أصغر منه بـ 30 عامًا. تم تسريب خطوبته لها من قبل المنشورات في بوسطن في عام 2009، وهو العام الذي تزوجا فيهما.

هنري أب لثلاثة أطفال ولديه ابنتان من زوجته الأولى، بالإضافة إلى ابن من بيتزوتي. أثناء تعلم تجارته، اختبر نوعًا جديدًا من تقنيات التداول التي أثبتت نجاحها. تقدر ثروته الآن بـ 3 مليارات دولار، جنى هنري أمواله من صناديق التحوط وشركته التجارية قبل شراء Red Sox مع شريكه توم فيرنر -رئيس نادي ليفربول. تحت سيطرتهم في عام 2004، فاز Red Sox بأول بطولة عالمية في 86 عامًا. كما أنهوا انتظار ليفربول الذي دام 30 عامًا للبطولة عندما رفعوا الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي. اعتبارًا من فبراير 2021، قدرت فوربس صافي ثروته بـ 2.8 مليار دولار. 

وفي عام 2016، أنفق مبلغًا مذهلاً قدره 68 مليون جنيه إسترليني على يخت جديد بطول 215 قدمًا يمكن أن يستوعب 12 ضيفًا في جناح رئيسي وثلاث حجرات مزدوجة واثنين من التوائم وما يصل إلى 17 من أفراد الطاقم في أماكن منفصلة. من بين أكثر ميزات اليخت جدارة بالملاحظة مدفأة مزخرفة في الصالون الرئيسي، ومسبح لا متناهي يقع في الخلف من السطح الرئيسي، ومصعد، ومركز سبا، وصالة رياضية ومهبط للطائرات المروحية يقع على مقدمة السفينة.        

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز