عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| فوز أبو ريدة في "فيفا" وسر عودة كارتيرون وإلغاء معسكر الفراعنة

أبوريدة
أبوريدة

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

أبو ريدة يحسم مقعده في "فيفا"

نجح المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد كرة القدم سابقًا، في حسم مقعده الدولي في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتزكية، ممثلًا عن قارة إفريقيا، وذلك بعد بدء فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رقم 43، التي تستضيفها الرباط، في إطار العملية الانتخابية لرئاسة الاتحاد الإفريقي والمكتب التنفيذي لفيفا، على خلفية انسحاب الثنائي جوستافو ندوندج إيدو وخير الدين زطشي بصورة رسمية، من السباق على المقاعد الناطقة بالإسبانية والعربية والبرتغالية، ليفوز هاني أبو ريدة وفوزي لقجع من إفريقيا.

 

"كاف": نجامبو حكما للزمالك والترجي

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة الفريق المقبلة أمام الترجي التونسي.

ويدير المباراة الكونغولي جان جاك ندالا نجامبو حكما للساحة، ويعاونه كل من مواطنه أوليفر كابين سفاري مساعدا أول، والأوغندي ديك أوكيلو مساعدا ثانيا، والرواندي لويس هاكيزمانا حكما رابعا، والمنسق العام السوداني عصام شعبان.

 

 

موافقة الاتحاد المصري شرط إقامة بطولات الكيك بوكسينج

حذر الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، برئاسة محمد صبيح، من إقامة بطولات وهمية وأنشطة غير معتمدة دون إذن الاتحاد المصري للعبة خاصة أن ذلك الأمر أدى إلى إلحاق الأذى ببعض اللاعبين المشاركين في مثل تلك البطولات غير المعتمدة.

وطالب محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج من أولياء الأمور واللاعبين عدم المشاركة في مثل هذه الأنشطة غير المعتمدة من جانب الاتحاد. محذرا من أنه سوف يتم إحالة كل من يشارك في هذه الأحداث من المدربين والحكام للتحقيق وقد تصل العقوبة للشطب الكامل من سجلات الاتحاد المصري للكيك بوكسينج.

وأضاف صبيح أن من يشارك في مثل تلك البطولات الوهمية سيتم رفع الأمر مباشرة إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي جهة أو شخص يقوم بالمشاركة في تنظيم مثل هذه الأحداث وذلك للحفاظ على رياضة الكيك بوكسينج من المرتزقة الذين لا يراعون اتخاذ التدابير القانونية والطبية والفنية اللازمة لتنظيم مثل هذه الأحداث

 

 

إسماعيل يوسف مديرًا فنيًا لـ"زد"

استقر مجلس إدارة نادي زد، على تعيين إسماعيل يوسف مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، في منافسات دوري القسم الثاني.

وجاء التعاقد مع تيجانا، بعد رحيل أسامة نبيه الذي قرر خوض تجربة المدرب العام، مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد لنادي الزمالك.

 

الصاوي يتألق في "البريميرليج للكاراتيه" ويصعد للنهائي

واصل علي الصاوي تألقه في بطولة البريميرليج للكاراتيه، المقامة في تركيا بعد فوزه في دور قبل النهائي على بطل كازاخستان ٤/٠ ليتأهل لمواجهة الفائز من بطل تركيا أو بيلاروسيا.

وكان علي قد بدأ البطولة بالفوز على بطل كرواتيا في دور الـ٣٢ بنتيجة ٦/٠ ثم حقق الفوز في دور الستة عشر على بطل ايران بنتيجة ٢/٠ وفاز على بطل روسيا في دور الثمانية ٣/٢ قبل ان يتأهل لمباراة النصف النهائي والفوز على بطل كازاخستان.

 

إجهاد الخطيب قد يؤجل مجلس إدارة الأهلي للمرة الثانية

يواجه اجتماع مجلس إدارة نادي الأهلي المقبل شبح التأجيل للمرة الثانية، بسبب حالة الإجهاد ‏التي تعرض لها محمود الخطيب في الأيام الأخيرة عقب نزلة البرد الحادة التي هاجمته وتسببت في تأجيل ‏اجتماع مجلس الإدارة الذي كان مُقررًا له الأسبوع الماضي.

 

تدريبات استشفائية لأساسيي الإسماعيلي

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم الأساسيون بنادي الإسماعيلي تدريبات استشفائية، لإزالة علامات والإرهاق والتعب، في أعقاب مشاركتهم بلقاء الأهلي الأخير.

وفضل الجهاز الفني بقيادة البوسني يوفيتش منح اللاعبين راحة سلبية أمس، بعد الخسارة أمام الأهلي بهدفين دون رد، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ12 بمسابقة الدوري الممتاز.

وبدأ الفريق الاستعداد اليوم على الملعب الفرعي لاستاد الإسماعيلية، تحضيرا للقاء طلائع الجيش الثلاثاء القادم باستاد جهاز الرياضة العسكري، في إطار مواجهات الجولة الـ16 بالمسابقة.

وأدى باقي اللاعبين تدريبات خططية وبدنية بشكل طبيعي، كما أدى حراس المرمى تدريبات قوية تحت إشراف مدربهم أحمد الدهراوي.

في سياق متصل، أصبح عبد الله جمعة عواض الظهير الأيمن جاهرا للمشاركة مع الفريق بعد اكتمال شفائه وجاهزيته.

 

"زد" يوجه الشكر لأسامة نبيه

أعلن نادي زد- في بيان رسمي- توجيه الشكر لأسامة نبيه المدير الفني للفريق، بعد رحيله وانضمامه إلى الجهاز الفني للزمالك، لتأكيد العلاقات الجيدة ومد جسور الود مع نادي الزمالك.

 

 

500 دعوة مجانية لأعضاء الزمالك لمباراة الترجي

أعلن اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك طبع وتوزيع دعوات مجانية لأعضاء النادي من أجل حضور مباراة الفريق الأول للكرة مع الترجي التونسي مساء الثلاثاء المقبل على ملعب استاد القاهرة في الجولة الرابعة من دوري المجموعات للبطولة الإفريقية.

ويأتي ذلك من أجل منح الفرص لأعضاء النادي لمساندة ودعم الفريق في هذه المباراة المهمة. ومن المقرر أن يتم توزيع الدعوات وعددها 500 دعوة من مكتب مدير الأمن بدءا من يوم غدا السبت في تمام الساعة الخامسة مساء بعدد دعوة واحدة فقط لكل عضو.

 

 

أزمة عنيفة لـ"الكانوي والكياك"

يعيش اتحاد الكانوى والكياك في أزمة عنيفة للغاية تهدد بالايقاف الدولي وحرمان لاعبيه المؤهلين إلى طوكيو 2020 من المشاركة في الاولمبياد المقبلة

وتفجرت تلك الأزمة بعد الاعلان عن اشهار اتحاد منفصل لرياضة الدراجون بوت التي هي احدى رياضات الاتحادات الدولي والإفريقى والمصري للكانوى والكياك

 

 

"المصارعة" في القاهرة بعد إلغاء معسكر المجر

وصل مساء أمس الجمعة الثلاثي محمد إبراهيم كيشو وسمر حمزة ومدربها محمد طلبة إلى القاهرة بسبب إلغاء معسكر منتخب المصارعة لإصابة الثلاثي محمد إبراهيم مدرب كيشو وعبد اللطيف منيع لاعب المصارعة وحسام مصطفى مدرب المنتخب بفيروس كورونا المستجد خلال معسكر المنتخب بالمجر.

 

كارتيرون: سعيد بالعودة لتحقيق البطولات

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالعودة من جديد لقيادة الفريق

وقال كارتيرون، إن هدفه هو مساعدة الفريق على العودة للطريق الصحيح وتحقيق البطولات

وأضاف: "لا خلاف أن الزمالك يملك إمكانيات فنية رائعة، وكل عناصر الفريق على أعلى مستوى"

وتابع: "مهمتي ليست فنية فقط، لكن ما يهمني هو استعادة الروح المفقودة في الفريق وهذا ما قلته للاعبين خلال اجتماعي معهم اليوم وواثق أنهم سوف يساعدونني على تنفيذ ذلك

وأوضح، أنه وافق على العودة للزمالك من أجل رد الجميل للنادي المدين له وللجماهير بأي نجاحات حققها في الولاية السابقة.

وشدد كارتيرون على أن اللعب بروح وقلب هو ما سيجعل الفريق يتخطى المرحلة الصعبة الحالية.

ووجه كارتيرون رسالته لجماهير الزمالك، مؤكدا سعادته بالعودة مرة أخرى من أجلهم، مشددا على أنه تنازل عن الاستمرار في السعودية بمقابل أكبر من أجل العودة لنادي الزمالك.. قائلا: "عدت للزمالك للبطولات".

وأكمل المدرب الفرنسي تصريحاته قائلا: "الزمالك اسم كبير للغاية، فالأشخاص يرحلون ويأتي غيرهم ويبقى اسم النادي، والجميع في الوقت الحالي داخل النادي يعمل على توفير عوامل الاستقرار والمناخ الجيد لعودة الفريق لمكانته الطبيعية"

وأشار المدير الفني إلى أن المنافسة في دوري أبطال إفريقيا مازالت قائمة، والفريق يمتلك إمكانيات فنية تجعله قادرا على تخطي المرحلة الحالية

وأكد كارتيرون، أن انطلاقة الزمالك ستكون من لقاء الترجي التونسي الذي يعتبره أحد أقوى الفرق في إفريقيا من الناحية الفنية والبدنية، لكن بالروح والعزيمة يستطيع الزمالك الفوز وخاصة وأن الفريق ليس لديه مشكلة فنية

 

دي ماريا يجدد مع باريس سان جيرمان

أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي في بيان رسمي اليوم الجمعة، تجديد عقد نجمه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي كان سينتهي بنهاية الموسم الحالي

وذكر النادي الباريسي في البيان أنه تم تجديد عقد دي ماريا لمدة موسم واحد مع خيار التمديد لموسم آخر

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز