عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وافدو الأزهر يشاركون في ورشة "مبادرة الكاريكاتير للجميع"

يقيم مشروع ذاكرة الكاريكاتير، في العاشرة من صباح الخميس 1 إبريل، ولأول مرة ورشة بمقر معاهد البعوث الإسلامية؛ لتعليم مبادئ فن الكاريكاتير بالمجان، لعدد ستين طالبًا وطالبة من الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف. 



 

تستمر الورشة حتى الرابعة عصرًا، ويحاضر في الورشة مجموعة من رسامي الكاريكاتير، وهم: خالد المرصفي، وشكري إمام، وهاني عبدالجواد، ورغداء جواد حجازي، ومروة إبراهيم، ونجلاء سليمان.

 

وأشار الباحث والكاتب: عبدالله الصاوي مؤسس مشروع ذاكرة الكاريكاتير والمشرف العام على الورشة، أن هذه الورشة تأتي ضمن مبادرة "الكاريكاتير للجميع" والتي تعد أحد مبادرات مشروع ذاكرة الكاريكاتير. 

 

وأضاف الصاوي قائلا: إن الفترة المقبلة من المقرر أن تشهد نشاطًا مكثفًا لمبادرة الكاريكاتير للجميع؛ من خلال إقامة عدد من الورش المجانية؛ لتعليم مبادئ فن الكاريكاتير داخل نطاق إقليم القاهرة الكبرى، وعدد من المحافظات الأخرى.

 

ومن جانبها أعربت الدكتورة: نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، عن سعادتها الغامرة بانطلاق مبادرة الكاريكاتير للجميع من داخل معاهد البعوث بالأزهر الشريف. 

 

وأكدت  أن هذه الورشة تأتي ضمن الجهود التي يبذلها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب في دعم المهارات الممتازة والأفكار الإبداعية والمواهب الفذة والخلاقة للطلاب الوافدين وتطويرها، وإطلاق طاقاتهم وتحفيزهم على الابتكار والتميز في المجالات العلمية والفنية المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز