عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام حملة "احميها من الختان "بقومي المرأة بالإسكندرية

صرحت أ.د. ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، ختام فاعليات حملة طرق الأبواب بمحافظة.. الإسكندرية، بعنوان "احميها من الختان" بقرى ونجوع مركز ومدينة برج العرب ضمن قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".



 

وأشارت أن الحملة على مدار ثلاثة أيام، استهدفت 15080 من السيدات والرجال والأطفال، وذلك فى عدد 25 قريه و نجع ببرج العرب القديم.

 

 

و نوهت أنه تم تنفيذ الزيارات بمشاركة الرائدات الريفيات وعضوات الفرع وواعظات الاوقاف وخادمات الكنيسة ومحاميات مكتب الشكاوى والشباب المتطوع منسقي مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

 

وتم نقل رسائل الحملة التي تتضمن، توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة، وأنه ليس من العبادات، كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

 

والجدير بالذكر أن الحملة اطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة فى ٢٧ محافظة وتنفذ من خلال فروع المجلس فى الفترة من ٢٨ مارس حتى ٣٠ مارس ٢٠٢١، وذلك بغرض إعادة إحياء التصدي لظاهرة الختان ورفع الوعي المجتمعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة، وتعزيز حقوقها الأساسية وحقها في العيش الآمن في مجتمع يحافظ على كرامتها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز