عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

8 صور تكشف لماذا يستحق محمد صلاح لقب فخر العرب؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يعتبر الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، فخر للكرة المصرية، وقدوة صالحة لكل لاعبي المنتخب الوطني، نظرًا لما نلاحظه على صلاح من تصرفات وأفعال داخل وخارج الملعب، مما يجعله مثالًا طيبًا لجميع اللاعبين.



 

 كما يعد محمد صلاح أسطورة كروية مصرية، لما حققة من العديد من البطولات والأرقام القياسية، والتي يعد أبرزها تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي الإنجليزي، وهداف الدوري الإنجليزي، بالإضاقة إلى أحسن لاعب في البريميرليج، ممما جعله قدوه لجميع لاعبي الكرة المصرية.

 

التواضع

 

ويعتبر محمد صلاح مثالًا يحتذى به في التواضع، حيث قام صلاح بأداء عامل المهامات رفقة المنتخب، وظهر الفرعون المصري حاملًا للكرات عقب انتهاء المران الختامي للفراعنة، استعدادًا لمواجهة كينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 

 

القائد ومصدر الثقة

 

ويعتبر صلاح قائدا داخل وخارج الملعب ومصدر ثقة للاعبين، حيث يحرص على احتواء زملائه، وقد انتشرت صورة تجمعه بنجم النادي الأهلي محمد مجدي أفشة، داخل معسكر منتخب الفراعنة، وهما يشاهدان شيئا ما عبر هاتف أفشة، وأوضحت الصورة علامات الرضا والابتسامة على اللاعبين.

 

 

التركيز وعدم الاهتمام بالسوشيال ميديا

 

ويحرص الفرعون المصري على التركيز في المباريات وعدم التشتت أو الالتفات إلى السوشيال ميديا، حيث ظهرت صورة وهو مسترخٍ، بينما كان يجلس زملاؤه في المنتخب على هواتفهم المحمولة يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

 

ويحرص صلاح على اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا "Covid19"، حيث يظهر دائمًا مرتديًا للكامة الطبية، ويقف على مسافة من زملائه.

 

 

الجدية في التدريب ونقل الخبرات لزملائه

 

ويحرص نجم منتخب الفراعنة، على الجدية في التدريبات والتركيز والعمل الجاد داخل معسكر المنتخب الوطني، كما يحرص على الخبرات والنصائح والتوجيهات إلى زملائه في المنتخب.

 

 

الابتسامة والثقة في النفس

 

يتميز محمد صلاح بثقته الكبيرة في نفسه، واعتباره لذاته وقدراته الكبيرة وأهدافه وقراراته، وتعتبر الثقة بالنفس والإيمان بالذات هي العمود الفقري لشخصية صلاح، كما يتميز بابتسامة مشرقة بالأمل والتفاؤل والثقة.

 

 

الالتزام الديني وقراءة القرآن

 

والمعروف عن فخر العرب "محمد صلاح" التزامه الديني وحرصه الدائم على تلاوة القرآن وتوجيه النصائح للشباب، وقد انتشرت صورة للفرعون المصري داخل الطائرة أثناء رحلة سفر المنتخب إلى نيروبي استعدادًا لمواجهة كينيا، وهو يقرأ القرآن الكريم، ضاربًا المثل بالالتزام والأخلاق.

 

 

فخر العرب والصورة التي أثارت الجدل على السوشيال ميديا

 

أثارت صورة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، مع فتاة بمعسكر الفراعنة داخل الجيم الخاص بفندق إقامة المنتخب، حالة من الجدل الكبير، مما أدى إلى طرح العديد من التساؤلات حول اختراق نظام الفقاعة الطبية، وظهر فيها نجم منتخب الفراعنة ملتزمًا بارتداء الكمامة الطبية، وعلى مسافة من الفتاة، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 

يذكر أن المنتخب الوطني الأول، يستعد لمواجهة نظيره كينيا، اليوم الخميس، على ملعب موي الدولي الرياضي بالعاصمة نيروبي، والذي يتسع لاحتضان 60 ألف متفرج، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 

ويدخل منتخب الفراعنة هذا اللقاء متصدرًا لترتيب المجموعة، برصيد 8 نقاط، التي تضم كلا من توجو وجزر القمر وكينيا، وجمع المنتخب الوطني الـ8 نقاط من فوزين على توجو، وتعادلين أمام كينيا وجزر القمر.  

 

بينما يحتل المنتخب الكيني المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما تأتي توجو في المركز الرابع بنقطة وحيدة، فيما تتساوى جزر القمر مع مصر في عدد النقاط، إلا أن فارق الأهدف حسم الصدارة لمنتخب الفراعنة.

 

ويسعى المنتخب الكيني للفوز على مصر في هذا اللقاء، من أجل العودة إلى المنافسة والحفاظ على آماله الضعيفة في بلوغ البطولة المقرر لها في الكاميرون 2022.

 

اقرأ أيضًا: 

لليوم الثاني.. أسعار الدولار الأمريكي اليوم في مصر تواصل ارتفاعها أمام الجنيه

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز