عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

فخر مصر "مصطفى محمد" يسير على خطى "محمد صلاح"

مصطفى محمد
مصطفى محمد

نجح الفرعون المصري "مصطفى محمد" مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر، والمعار إلى صفوف فريق جالاتا سراي التركي، في خطف الأنظار بعد التألق اللافت للنظر الفريق التركي، بإحراز 3 أهداف في 3 مباريات.



 

وحقق "البلدوز" مصطفى محمد رقمًا رائعًا، بعد تسجيل الهدف الثالث له مع جالاتا سراي التركي، في مباراة ربع نهائي كأس تركيا، ليصبح "مصطفى" أول محترف مصري يسجل مع فريقه 3 أهداف في أول 3 مباريات متتالية له، بواقع هدف في كل مبارة.

 

السيرة الذاتية

 

مصطفى محمد أحمد، لاعب كرة قدم مصري، من مواليد 28 نوفمبر عام 1997، بمدينة الجيزة، يلعب في مركز الهجوم، وهو أحد ناشئي نادي الزمالك، ويلعب حاليًا في صفوف فريق جالاتا سراي التركي على سبيل الإعارة، وشارك منتخب مصر للشباب في بطولة تصفيات بطولة إفريقيا.

 

مسيرته الكروية

 

دخول الزمالك

 

انضم مصطفى محمد إلى قطاع الناشئين بنادي الزمالك، خلال تدريبات الفريق بملاعب أحد الجامعات بمدينة 6 أكتوبر، نظرًا لأن القطاع لم يكن يمتلك ملاعب في النادي وقتها، وكان نجم الزمالك السابق محمود الخواجة رئيسًا لقطاع الناشئين بالنادي.

 

الدخلية

 

انضم مصطفى محمد إلى صفوف فريق الدخلية عام 2016، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، شارك مع الفريق في 16 مباراة ونجح في تسجيل 3 أهداف.

 

 طنطا

 

انضم مصطفى محمد إلى صفوف فريق طنطا في 29 أغسطس 2017، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الصيفية.

 

وتمكن من تسجيل 7 أهداف في هذا الموسم مع أبناء السيد البدوي، ليحتل صدارة هدافي الفريق.

 

طلائع الجيش

 

انضم مصطفى محمد إلى صفوف فريق طلائع الجيش عام 2018، على سبيل الإعارة من نادي الزمالك، وشارك في 29 مبارة أظهر فيهم تألقًا كبيرًا، حيث نجح في تسجيل 12 هدف، وشارك في صناعة 5 أهداف.

 

العودة لنادي الزمالك

 

عاد مصطفى محمد إلى القلعة البيضاء مرة آخرى، بعد  انتهاء فترة إعارته إلى صفوف طلائع الجيش، والتي شهدت تألقًا كبيرًا للاعب، ليواصل "الأناكوندا" تألقه داخل جدران قلعة ميت عقبة، مما جعله محط أنظار الأندية الأوروبية، كما ضمه حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، لقيادة هجوم الفراعنة.

 

جالاتا سراي

 

انضم مصطفى محمد إلى صفوف فريق جالاتا سراي التركي، في 28 يناير 2021، مقابل 2 مليون دولار لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة من نادي الزمالك، مع وضع بند في العقد يقضي بأحقية النادي التركي شراء اللاعب حتى 31 ديسمبر 2022 مقابل 4 ملايين دولار بشرط موافقة الزمالك، ولو لم يوافق الزمالك فمن حقه بيعه لمن يدفع أكثر.

 

وشارك مصطفى محمد مع فريق جالاتا سراي التركي في 3 مباريات، تمكن فيهم من إحراز 3 أهداف بواقع هدف في كل مباراة، ليصبح "مصطفى" أول محترف مصري يسجل مع فريقه 3 أهداف في أول 3 مباريات متتالية.

 

مسيرته الدولية

 

تصدر مصطفى محمد مهاجم المنتخب الوطني الأولمبي، ترتيب هدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23 سنة، والتي أقيمت بمصر، برصيد 4 أهداف،  حيث سجل هدفًا في مباراة مالي، وهدفًا في مباراة غانا، وتمكن من إحراز هدفين في في شباك الكاميرون.

 

وحقق  "البلدوزر" مع منتخب الفراعنة الأولمبي تحت قيادة شوقي غريب، لقب أمم إفريقيا تحت 23 عاما، لأول مرة على حساب كوت ديفوار، وضمن المنتخب تذكرة أولمبياد طوكيو 2021.

 

انجازاته

 

كأس مصر موسم 2018 - 2019 "الزمالك".

كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23 سنة 2019 "المنتخب الأولمبي"

هداف كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23 سنة "المنتخب الأولمبي".

كأس السوبر الإفريقي 2020 "الزمالك".

كأس السوبر المصري 2019-2020 "الزمالك".

وصيف دوري أبطال إفريقيا 2019 - 2020 "الزمالك".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز