عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد الفوز على فيتا.. فرص الأهلي في حجز تذكرة التأهل

بعد الثلاثية التي أحرزها الأهلي في فريق فيتا كلوب الكونغولي؛ اقترب النادي الأهلي من التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2021 الجارية، في مباراة الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال.



 

وفي الوقت نفسه، فاز فريق سيمبا التنزاني على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، في منافسات المجموعة ذاتها.

 

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الرابعة

وبعد انتهاء مباراتي الجولة الرابعة أصبح الترتيب في المجموعة على النحو التالي:‏

سيمبا التنزاني في الصدارة برصيد 10 نقاط ‏

الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ‏

فيتا كلوب الكونغولي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط

المريخ السوداني في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة

 

مباراتا الجولة الخامسة

في الجولة الخامسة سيلتقي النادي الأهلي مع المريخ السوداني في السودان، ويحل فيتا ضيفًا ثقيلًا على سيمبا التنزاني في تنزانيا.

 

أما في الجولة السادسة والأخيرة فسوف يستضيف النادي الأهلي سيمبا التنزاني في القاهرة، فيما يلعب فيتا في الكونغو أمام المريخ السوداني.

 

فرص الأهلي في حجز تذكرة التأهل

هناك ثلاثة سيناريوهات متوقعة أمام النادي الأهلي خلال الجولتين المقبلتين، نستعرضها في السطور التالية:

 

السيناريو الأول: أن يجمع النادي الأهلي 3 نقاط فقط، بالفوز في أي مباراة من المباراتين المقبلتين- سواء على المريخ في السودان في الجولة المقبلة أو على سيمبا في القاهرة بالجولة الختامية- وقتها سيرتفع رصيد الأهلي للنقطة العاشرة ويتأهل لربع النهائي، وذلك أن أقصى عدد من النقاط يصل إليه فيتا هو 10 نقاط أيضًا، وهنا يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة التي تأتي في صالح تأهل بطل مصر.

 

السيناريو الثاني: أن يجمع النادي الأهلي نقطتين فقط، بالتعادل أمام المريخ في السودان وسيمبا بالقاهرة، وقتها سيرتفع رصيد الأهلي لـ9 نقاط، وهنا يوجد شرط لتأهل النادي الأهلي، هو عدم فوز فيتا كلوب على سيمبا في المباراة المقبلة.

 

السيناريو الثالث: الحالة الأخيرة هي أن يجمع النادي الأهلي نقطة وحيدة، بالتعادل في إحدى مباراتيه أمام المريخ في السودان وسيمبا في القاهرة، والخسارة في الأخرى، وقتها سيرتفع رصيد الأهلي للنقطة الثامنة، وهنا لا بد أن يفوز سيمبا بتنزانيا على فيتا كلوب حتى يتأهل الأهلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز