عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس البرلمان العربي يثمن جهود الرئيس السيسي في خدمة الأمة العربية والإسلام

رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي
رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي

 ثمن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، المواقف الشجاعة والبطولية العظيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي .. مؤكدا أن تلك المواقف أعادت هيبة الأمة العربية، وأن مصر جيشًا وشعبًا لها مواقف عظيمة تجاه الأمة العربية. وقال رئيس البرلمان العربي - خلال الجلسة الخامسة للمؤتمر الدولي الذي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بعنوان "حوار الأديان والثقافات" برعاية الرئيس السيسي - إن مصر حصن العرب والبرلمان العربي، والسند القوي لأمتنا العربية والإسلامية لما لها من مواقف عظيمة وتضحيات كبيرة في خدمة الأمة العربية.



 

وأشاد العسومي برؤية ودعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار البناء من أجل صياغة عمل جماعي على المستوى الإقليمي والدولي للتصدي لخطاب الكراهية والتطرف ونشر قيم التسامح والحوار.

 

وأكد أن تعزيز لغة الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة ليست مسؤولية المؤسسات الدينية فحسب، ولكنها مسؤولية تشاركية تحتاج إلى تكامل جهود جميع المؤسسات التعليمية والتربوية الإعلامية والتشريعية.

 

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن ثقافة الحوار وقيم التسامح لا تعني بأي حال من الأحوال تقبل الإساءة إلى الأديان ورموزها المقدسة تحت دعاوى حرية الرأي والتعبير، مشيراً إلى وثيقة الإخوة الإنسانية الموقعة بين فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، كنموذج يُحتذى به في هذا الشأن. وأوضح أن البرلمان العربي سيعمل جاهدا على تبني وتنفيذ توصيات مؤتمر حوار الأديان والثقافات، كما يولي أهمية كبيرة لتعزيز الحوار البرلماني في كافة المجالات وعلى كافة المستويات، ويعتبره المدخل الصحيح لتعزيز التواصل فيما بين الشعوب وبعضها البعض، وتوضيح صورة الإسلام الصحيحة باعتباره دين التسامح والرحمة.

 

ونوه بأن الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة، أصبح محل اهتمام حقيقي لدى قادة الدول العربية، مشيداً بالمبادرات الخلاقة التي ترعاها قيادات جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، كنماذج عربية مضيئة في هذا المجال. وأشاد رئيس البرلمان العربي بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .. قائلًا: "إنه يمثل شخصية عالمية مرموقة، لما له من إسهامات ومبادرات عظيمة تخدم الإسلام

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز