عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

في يوم الشهيد| قائد "الترسانة".. شهيد "كرداسة"

العقيد عامر عبد المقصود
العقيد عامر عبد المقصود

يوافق 9 مارس من كل عام يوم الشهيد، تم تحديده في 1969، تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض.



الشهيد عبد المنعم رياض

 

وفي كل عام يتم إحياء ذكرى الشهداء، الذين وقعوا في السنوات الأخيرة، بعد الفوضى التي شهدتها مصر بعد ثورة يناير قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد، وعودة الأمن والأمان مرة أخرى. 

وقدمت الرياضة شهداء في هذه الفترة، مثل العميد عامر عبد المقصود قائد نادي الترسانة السابق الذي استشهد في أحداث كرداسة عام 2013، ولعب أول مرة عام 1980 مع الشواكيش وفاز ناديه بكأس مصر فى عام 1983.

ولعب نجله علاء عامر عبد المقصود مع نفس الفريق، ويحمل نفس رقم قميص والده، لاستكمال المسيرة العطرة لوالده سواء في الملاعب أو الحياة العملية.

الشهيد العقيد عامر عبد المقصود لاعب كرة قدم محترف، وضابط شرطة استشهد ١٤ أغسطس ٢٠١٣، على يد الجماعة الإرهابية بمنطقة ناهيا، بكرداسة بالجيزة، وتعرض العقيد عامر للتعذيب، بالضرب المبرح بالمواسير الحديدية فوق رأسه وتهشيم جمجمته، بعد أن تم إطلاق الرصاص عليه في مناطق متفرقة من جسده، والتمثيل بجثمانه على الأرض حتى منطقة ناهيا، وإلقاء مياه حارقة على جثمانه.

لعب العقيد عامر عبد المقصود كرة القدم بنادى الترسانة عام ١٩٨٠، وفاز ناديه بكأس مصر ١٩٨٣، ولعب بكأس الكؤوس الإفريقية ١٩٨٧، إلى أن أعلن اعتزاله عام ١٩٩٣.

كانت النيابة، قد وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز