عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

السويد: السجن 3 سنوات لإمرأة اصطحبت طفلها لمنطقة يسيطر عليها داعش بسوريا

حكمت محكمة سويدية، اليوم الاثنين، على سيدة بالسجن لمدة ثلاث سنوات؛ بسبب اصطحابها طفلها البالغ من العمر عامين إلى منطقة تقع تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا في عام 2014. 



 

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن السيدة التي تعيش في بلدة "لاندسكرونا" جنوبي السويد كانت قد أبلغت والد الطفل بأنهما سيقضيان العطلة في تركيا، إلا إنها قامت باجتياز الحدود إلى سوريا، حيث وصلت إلى مدينة الرقة.

 

ورفضت المحكمة ادعاءات المتهمة بأنها كانت تريد فقط أن تقضي بضعة أيام في سوريا ومن ثم العودة إلى السويد، وأنها كانت ترغب في التعرف على الدين الإسلامي بعد موت أحد أقاربها.

 

وقالت المحكمة في بيانها، إن المتهمة التي لم تذكر اسمها أو جنسيتها، كانت تنتوي الانتقال إلى سوريا والعيش فيها بشكل دائم وحرمان الأب من ابنه "بطريقة بشعة".

 

وبحسب الشبكة فقد أفادت وسائل إعلامية محلية بأن المتهمة كانت قد فررت من مدينة الرقة في عام 2017 بعد انهيار سيطرة التنظيم عليها؛وتم القبض عليها من قبل القوات السورية- الكردية، فيما حاولت الهرب مرة أخرى إلى تركيا، إلا أنه تم إلقاء القبض عليها وعلى ابنها وطفلين آخرين كانت انجبتهما بعد زواجها من أحد مقاتلي التنظيم المتطرف، ومن ثم تم ترحيلها من تركيا إلى السويد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز