عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

إجلاء 11 ألف شخص بمقاطعة «بيلجورود» الروسية بسبب نشاط القوات الأوكرانية

 قال رئيس إدارة منطقة "كراسنوياروسكي" بمقاطعة "بيلجورود" الروسية أندريه ميسكوف، اليوم الاثنين، إنه تم نقل نحو 11 ألف شخص من سكان المنطقة إلى أماكن آمنة، بسبب نشاط القوات الأوكرانية قرب الحدود الروسية.



 

وأضاف ميسكوف، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية  أن "تم تنفيذ عملية إخلاء سكان منطقة كراسنويارودسكى بشكل منظم، فى الوقت الراهن من بين 11.5 ألف مواطن من سكان المنطقة. غادر منهم بنجاح 11 ألف شخص وبقى نحو 500 شخص".

وتابع أن "عملية إجلاء السكان تمت وفق خطة مسبقة تم التدرب على تنفيذها عدة مرات فى فترات سابقة، وجرت عملية الإجلاء بواسطة حافلات وفرتها السلطات الروسية وعبر مسارات آمنة".

 

وفى وقت سابق، قال حاكم مقاطعة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف  عبر قناته على تيلجرام  إن القوات الأوكرانية تبدى نشاطا ملحوظا على حدود منطقة كراسنوياروجسكى التابعة لمقاطعة بيلجورود، مضيفا: "أنا متأكد من أن العسكريين الروس سيفعلون كل ما فى وسعهم للتعامل مع التهديد الناشئ، ولكن من أجل حماية حياة وصحة سكاننا، سنباشر بنقل السكان المدنيين الذين يعيشون فى منطقة كراسنوياروجكى إلى أماكن أكثر أمانا".

 

وتواصل القوات الأوكرانية استهداف المناطق الحدودية جنوب غربى روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومى. وعلى صعيد آخر، وصف وزير الدفاع الروسى أندريه بيلوسوف، العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها القوات الروسية فى أوكرانيا بأنها صراع مسلح مع الغرب والولايات المتحدة.

وقال  فى كلمته خلال حفل افتتاح منتدى "آرمياــ2024" العسكرى التقنى الدولى، اليوم الاثنين  إن المواجهة المسلحة مدفوعة برغبة الولايات المتحدة وحلفائها فى الحفاظ على هيمنتهم ومنع بناء نظام عالمى جديد عادل ومتعدد الأقطاب".. مؤكدا أن هذه المواجهة تؤثر على مصالح كل الدول.

 

من ناحية أخرى، قال نائب رئيس شركة “روستيخ" الروسية الحكومية فلاديمير أرتياكوف، إن شركته طورت نسخة جديدة من منظومة "بانتسير ــإس إم دى – إي" يمكن وضعها على منصات مختلفة، حيث تتميز عن سابقاتها بوجود صواريخ مضادة للجو ذات أعيرة مختلفة لتدمير الأهداف الجوية كبيرة الحجم من جهة، والمسيرات الجوية من جهة أخرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز