عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس ينعي الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار

البابا تواضروس التاني
البابا تواضروس التاني

أعلن المتحدث الاعلامي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسى ابراهيم عن وفاة الانبا أثناسيوس أسقف بني مزار عن عمر يناهر 73 عاما.



وقال المتحدث القمص موسى ابراهيم: “انطلقت إلى السماء فجر اليوم لتكن في فردوس الفرح نفس الأنبا أثناسيوس أسقف أسقف إيبارشية بني مزار، محافظة المنيا بعد معاناة طويلة مع المرض”.

 

وأضاف موسى: أن الانبا أثناسيوس أسقف ايبارشية بني مزار ولد في ٢٧ إبريل عام ١٩٤٨ بمدينة أوسيم، الجيزة باسم ادوارد عدلي نسيم.

وانضم إلى دير العذراء (السريان) في وادي النطرون يوم ٧ إبريل ١٩٧٥. وترهب بالدير ذاته يوم ٣ مايو ١٩٧٥ باسم الراهب موسى السرياني، ونال درجة القسيسية في ٣ يناير ١٩٧٨، ورتبة القمصية في ٢٤ اغسطس ١٩٨٠. وسيم أسقفًا يوم ٩ سبتمبر ٢٠٠١.

وأضاف المتحدث: أنه سوف تقام صلاة تجنيز المتنيح الأنبا أثناسيوس في مطرانية بني مزار دون حضور شعبي في الخامسة مساء اليوم بكنيسة القديس مارمرقس، مقر المطرانية ببني مزار.

وتقتصر المشاركة في الصلاة على مجمع كهنة الإيبارشية وعدد محدود من الشمامسة، وفقًا لما أعلنته مطرانية بني مزار لتجنب التجمعات، كإجراء احترازي نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا.

وكلف البابا تواضروس الثاني، الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط للمشاركة نيابة عنه في صلوات التجنيز.

ويتقدم البابا تواضروس الثاني بخالص العزاء لمجمع كهنة إيبارشية بني مزار وللشمامسة والخدام والخادمات وأعضاء مجالس الكنائس ولكافة أبنائه شعب بني مزار في نياحة الأنبا أثناسيوس أسقف الإيبارشية، طالبًا لنفسه الوديعة البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع صفوف الوكلاء الأمناء في مجد السماء.

اقرأ أيضا:

مساندة المبادرات الرئاسية..وإطلاق موقع رسمي للكنيسة..تعرف على توصيات المجمع المقدس

قبل اجتماعه بالمجمع المقدس..البابا تواضروس يستقبل عددًا من الأساقفة لبحث أمور رعوية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز