عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس يعزي الأنبا باخوميوس في وكيل مطرانية البحيرة

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

أرسل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كلمة تعزية الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، في نياحة القمص أنطونيوس عزيز وكيل عام مطرانية البحيرة.



 

وجاءت كلمات قداسة البابا المعزية كالتالي: “المسيح يعزينا جميعًا في انتقال هذا الشيخ الوقور ومثال النور في خدمته وأمانته وقدوته وتعاليمه.

 

كان دائمًا سبب بهجة ووداعة أمامنا، ويكفي أن نطالع حضوره وابتسامته ونسمع اختباراته وخبرات خدمته في القرية والمدينة، يقدمها بكل اتضاع وابتهاج وروحانية عميقة.

 

وأضاف البابا: يوم رسامته كاهنًا بيد المطران الأنبا باخوميوس في مارس عام ١٩٧٥ وفي كنيسة الملاك ميخائيل بدمنهور كان يومًا مفرحًا للغاية، وكنا خدامًا صغارًا وبدا أمامنا بوجه منير تشع منه قداسة ووداعة وسلام.

 

وتابع البابا: نودعه على رجاء القيامة المجيدة والفرح الذي ملأ قلوبنا بخدمته لنا السنوات الطوال، سوف يظل معنا ونحن نودعه عالمين بمكانته في السماء شفيعًا ومصليًا وهاديًا حتى نكمل أيام حياتنا بسلام.

 

واختتم كلمات التعزية قائلا: خالص التعزية القلبية إلى حبيبنا الأنبا باخوميوس ومجمع الآباء الكهنة في البحيرة وتوابعها. وإلى الأسرة المباركة؛ تاسوني امتثال ودكتورة مونا ومهندس نبيه، وكل أفراد العائلة المباركة.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز