الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قناة "11 كان": إيران فجرت سفينة إسرائيلية منذ قليل (فيديو)  

انفجار
انفجار

منذ ساعات قليلة.. وقع انفجار قوي على متن سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية، أثناء مرورها في خليج عمان، مما أسفر عن إلحاق أضرار جسيمة بهيكل السفينة وسطحها.



 

 وبحسب قناة "11 كان" التليفزيونية الإسرائيلية، نقلًا عن معلومات من المخابرات الإسرائيلية، فإن الانفجار وقع نتيجة انفجار لغم بحري يفترض أنه مغناطيسي، وأن الأجهزة الخاصة الإيرانية وراء الانفجار نفسه.

 وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن الانفجار تسبب في حدوث فتحتين بقطر حوالي 1.5 متر، لكن لم يصب طاقمها بأي أذى ولم يتضح بعد ما إذا كان ذلك ناتجًا عن هجمات صاروخية أو ألغام ملحقة بالسفينة. 

وقالت قناة "11 كان" التليفزيونية الإسرائيلية: لم تلحق أي أضرار بماكينات ومحركات السفينة ولا إصابات بين الطاقم، وليس لدينا أي فكرة عما إذا كانت هذه الحادثة مرتبطة في الماضي بسبب التوترات بين إيران والولايات المتحدة، أو إذا كانت هناك صلة بحقيقة أن مالك السفينة إسرائيلي. 

الأنفجار أحدث فتحتاين 1.5 متر  في جسم السفينة
الأنفجار أحدث فتحتاين 1.5 متر في جسم السفينة

 

ونقل موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، عن قناة "11 كان" الإسرائيلية، قولها: على الرغم من أن تفاصيل الحادث لا تزال غير واضحة، هناك احتمال حقيقي أن يكون الحدث نتيجة لأعمال غير متكافئة من قبل الجيش الإيراني".

 وأظهرت الصورة المعروضة، مدى الأضرار في جسم السفينة، وما نتج عنها من ثقوب بطول متر ونصف المتر. ولم يعلق الجانب الإيراني رسميًا حتى الآن على الاتهامات الموجهة إليه، لكن الخبراء يلفتون الانتباه إلى حقيقة أن قوات الحرس الثوري الإيراني بالكاد ستكون قادرة على العمل بحرية في مياه خليج عمان.