عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موعد مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني القنوات الناقلة وترددها

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، نظيره سيمبا التنزاني.



 

تبحث جماهير النادي الأهلي من كل مكان عن ‏موعد والقنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني ، المقرر لها أن تقام الثلاثاء المقبل، ضمن ثاني جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وتتوجه بعثة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، إلى تنزانيا اليوم، استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني.

 

ويعد الجهاز الفني بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، خلال مران اليوم خطة اللعب التي سيعتمد عليها في المباراة بعد دراسة المنافس جيدا والوقوف على عناصر القوة والضعف في صفوفه، ومن المقرر بعدها أن تتجمع بعثة الأهلي ظهر اليوم في مطار القاهرة قبل استقلال الطائرة.

 

معلق مباراة الأهلي وسيمبا بدوري أبطال إفريقيا

 

كما سيتولى المعلق الرياضي أحمد الطيب، مهمة التعليق على أحداث مباراة سيمبا التنزاني والأهلي المصري.

 

موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تنطلق أحداث مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني يوم الثلاثاء المقبل في الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا بدوري أبطال إفريقيا

وتذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني على شبكة قنوات بين سبورت الرياضية على ترددbein HD7.

 

وجدير بالذكر أن الأهلي حقق فوزا مهما في أولى مبارياته في دور المجموعات ببطولة إفريقيا على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة أحرزها أفشة ومحمود كهربا ووالتر بواليا.

 

قائمة الأهلي المتجهة إلى تنزانيا استعدادا لمواجهة سيمبا

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق المتجهة إلى تنزانيا استعدادًا لمواجهة فريق سيمبا في دوري أبطال إفريقيا.

 

وضمت القائمة كلا من: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، وأحمد رمضان بيكهام، وياسر إبراهيم، وحمدي فتحي، ومحمد شريف، وبدر بانون، ومحمد مجدي أفشة، وأكرم توفيق، وجونيور أجايي، ومحمود وحيد، ورامي ربيعة، ومحمود كهربا، ومروان محسن، وأيمن أشرف، وآليو ديانج، وعمرو السولية، وسعد سمير، ووالتر بواليا، ومحمد هاني.

 

موعد مغادرة الأهلي مطار القاهرة متجها إلى تنزانيا

 

وتغادر بعثة الفريق برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، إلى تنزانيا في الخامسة والنصف مساء اليوم على متن طائرة خاصة.

 

موقف المجموعة قبل مواجهة الأهلي وسيمبا

تصدر الأهلي جدول ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن سيمبا الذي يحتل المركز الثاني، فيما يحتل فيتا كلوب المركز الثالث والمريخ السوداني المركز الرابع.

 

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

والتقى حامل لقب النسخة الماضية وبطل القرن في القارة السمراء مع سيمبا التنزاني من قبل في 4 مباريات، فاز الأهلي في 2 وخسر في 2، ولا وجود لنتيجة التعادل.

 

ونجح الأهلي في زيارة شباك سيمبا في 8 مناسبات واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف.. وحافظ "الفريق الأحمر" على نظافة شباكه في مواجهتين، فيما تمنعت شباك بطل تنزانيا على مهاجمي الفريق في مناسبة واحدة.

 

كانت أول مواجهة للأهلي أمام سيمبا في دوري الأبطال وبالتحديد في الثاني من فبراير لعام 2019 على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة لحساب منافسات المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

 

وتمكن "الشياطين الحمر" من تحقيق الفوز بخماسية نظيفة، افتتح عمرو السولية أهداف الفريق، وأضاف على معلول الهدف الثاني، وسجل جونيور أجايي الهدف الثالث، ونجح كريم وليد «نيدفيد» في تسجيل الهدفين الرابع والخامس.

 

وجاءت المواجهة الثانية بين الفريقين في الثاني عشر من فبراير من العام ذاته، وانتهت المواجهة التي أقيمت على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

 

كما تقابل الفريقان بعيدًا عن دوري أبطال إفريقيا في عام 1985، وذلك في إطار منافسات البطولة القارية للأندية أبطال الكؤوس لحساب دور الستة عشر، وفاز أبناء قلعة الجزيرة في الذهاب بنتيجة ٢/صفر، وخسر في الإياب بنتيجة 2/1

 

مواجهات الأهلي مع الفرق التنزانية

تحمل مباراة الأهلي وسيمبا المقبلة في النسخة الجارية من دوري الأبطال الرقم 17 للأهلي أمام الفرق التنزانية على مدى مسيرته القارية، بعدما خاض 16 مباراة، حيث فازت "الكتيبة الحمراء" في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر 3 مباريات.

 

ويعتبر نادي يانج أفريكانز على رأس الفريق التنزانية، وأولها التي التقت الأهلي، بعدما واجه "الأحمر" في دوري أبطال إفريقيا نسخة 1982 وآخرها في نسخة 2014 من البطولة بمجموع 8 مباريات، حيث حقق الأهلي ٥ انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز