عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يتبع "باتشيكو" سياسة التدوير بين حراس الزمالك؟

يمتلك نادي الزمالك عددًا كبيرًا من حراس المرمى المميزين ومن أفضل الحراس في مصر وإفريقيا، ومن بين هؤلاء الحراس محمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم "جنش" ومحمد عواد، بالإضافة إلى محمد صحبي حارس الزمالك ومنتخب مصر الأولمبي، المعار إلى صفوف الاتحاد السكندري.



 

ويحتل الحارس الأمين "محمد أبو جبل" حارس مرمى الزمالك والمنتخب الوطني الأول، حراسة عرين الفارس الأبيض منذ الموسم الماضي، بعد إصابة زميله محمود عبد الرحيم "جنش" حارس الزمالك الأول آنذاك بقطع في وتر "إكيلس".

 

وكان "جنش" الحارس الأساسي لحراسة مرمى أبناء ميت عقبة، وكان بمثابة صمام الأمان في مركز حراسة المرمى بالنادي الملكي، حيث توج جنش مع الزمالك بالعديد من البطولات، التي شهدت تألقه الكبير، ومن بين هذه البطولات: "كأس مصر 5 مرات، الدوري المصري، كأس السوبر المصري، وصيف دوري أبطال إفريقيا، كأس السوبر المصري السعودي، كأس الكونفدرالية الإفريقية".

 

وسطع نجم "أبو جبل" وتألق في حراسة مرمى الفارس الأبيض، حيث كان له دور كبير في تتويج أبناء ميت عقبة ببطولتي كأس السوبر الإفريقي، وكأس السوبر المصري، والوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي.

 

وتمكن الزمالك من حصد لقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، كما تمكن من حصد السوبر المصري على حساب النادي الأهلي بركلات الترجيح، والتي شهدت تألق محمد أبو جبل، ليعزز من استمراره في حراسة مرمى الزمالك عن جدارة.

 

وبتألق "جاباسكي" مع الزمالك يصعب ظهور الثنائي محمود عبد الرحيم جنش ومحمد عواد، في حراسة عرين الفارس الأبيض، مما دفع بعض أفراد الجهاز المعاون للبرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بالاقتراح بتطبيق سياسة التدوير بين الثلاث حراس.

 

مما رفضه البرتغالي باتشيكو، مؤكدًا أنه لن يكون هناك عمليات تدوير أو تطبيق لسياسة الدور بين الثلاثة حراس الأساسيين بالفريق، مؤكدًا على ثقته الكبيرة في محمد أبو جبل، وأنه قادر على الحفاظ على مستواه المميز الذي يقدمه مع الفريق منذ الموسم الماضي.

 

وأكد المدير الفني لنادي الزمالك، أن التغيير في مركز حراسة المرمى، وتطبيق سياسة التدوير بين الحراس، ستؤدي إلى خلل كبير في استقرار الفريق في الوقت الراهن، هو أمر مرفوض تمامًا نظرًا لأهمية البطولات التي يشارك فيها الفارس الأبيض، كالدوري المصري الممتاز، ودوري أبطال إفريقيا، وكأس مصر.

 

وعلى جانب آخر يستعد الزمالك لمواجهة الإسماعيلي، في مباراة مهمة لتعزيز صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، غدًا الأربعاء، في الجولة الثالثة عشرة للدوري الممتاز.

 

يذكر أن الزمالك يحتل صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 26 نقطة، بفارق 5 نقاط عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة، لكن الأخير لم يلعب سوى 10 مباريات في الدوري الممتاز، بينما خاض الفارس الأبيض 12 لقاء، ويحتل أبناء الإسماعيلية المركز السابع عشر في ترتيب الدوري المصري برصيد 8 نقاط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز