عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

دقت ساعة العمل..130 معدة ثقيلة تشارك في تطوير 81 قرية بـ”المنوفية“

محافظ المنوفية يتفقد معدات تطوير القري
محافظ المنوفية يتفقد معدات تطوير القري

”دقت ساعة العمل“.. خلال أيام قليلة وتدخل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ”حياة كريمة“ للتطوير الشامل للريف المصري، حيز التنفيذ بمحافظة المنوفية، لتطوير 81 قرية بمركزي أشمون والشهداء، حيث ستشارك 130 معدة ثقيلة من لودر، وحفارات وقلابات وجليدرات وماكينات كهرباء وماكينات شفط مياه وغيرها من المعدات الثقيلة.



 

 

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، وعدد من قيادات المنطقة المركزية العسكرية، قد تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ مبادرة " حياة كريمة " لتطوير 81 قرية ريفية بمركزي الشهداء وأشمون، وذلك للإطمئنان علي مدي جاهزية المعدات والأطقم الفنية المختصة بالإضافة إلي الوقوف علي حجم الإحتياجات المطلوب توفيرها وتحديد أوجه الدعم اللازمة.

 

 يأتي هذا في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير وتنمية 1500 قرية ريفية بنطاق الجمهورية، واتخاذ الإجراءات العاجلة والتنسيق الفوري مع الجهات المعنية للبدء فوراً في تنفيذ تلك المبادرة.

 

كما حضر الاصطفاف محمد موسي، نائب محافظ المنوفية، واللواء علاء رشاد، السكرتير العام، واللواء عماد يوسف، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد أحمد أبو الغار المستشار العسكري للمحافظة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، ورؤساء الوحدات المحلية لمركزي الشهداء وأشمون وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

 وأكد محافظ المنوفية، أن تلك المبادرة التي أطلقها الرئيس لتطوير قري الريف تؤسس لمرحلة جديدة من مفهوم التنمية علي أرض وطننا الحبيب، مضيفاً أن هذه المبادرة  تعد مشروعاً قومياً وأحد أهم المبادرات الرئاسية التي تهتم بتطوير حياة الانسان المصري وتغيير نمط حياته الريفية، مشيراً إلي أن تلك المبادرة ستشمل تطوير 81  قرية ريفية بمركزي الشهداء وأشمون، وستشهد تلك القري تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلاً عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القري والنجوع.

 

فيما أشاد المحافظ بالدور البارز الذي تقوم به القوات المسلحة وجهودهم المبذولة في تنفيذ هذا الإنجاز الكبير ومساهمتهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للدولة في الوقت الراهن واستغلال ما لديها من طاقات في مختلف المجالات والقطاعات وذلك في إطار خطة طموحة لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة وتحقيق طفرة علي المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطن المصري.

 

كما أكد المحافظ، علي أولوية تشغيل أبناء المحافظة في أعمال تنفيذ مشروعات التطوير بتلك القرى، مشدداً علي أهمية التكاتف والمشاركة المجتمعية بين كافة المؤسسات الحكومية والتنفيذية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني في أعمال التطوير وتحقيق التكامل بين الجهات المختلفة بما يساهم في تطوير الخدمات واستكمال المرافق لتغيير نمط الحياة بالقرى الريفية لتحقيق رضا المواطن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز