عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

والمعهد الفنى للقوات المسلحة

وزير الدفاع يشهد حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلاب الكليات العسكرية

الفريق أول محمد زكى
الفريق أول محمد زكى

 شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، حفل انتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلاب الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة للدفعة 117 حربية وما يعادلها من الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة والتي تضم عددا من الدارسين الوافدين من الدول الصديقة والشقيقة .



 

وقدمت مجموعات من الطلاب المستجدين عرضاً رياضياً تضمن قيادة الدراجات وتمرينات اللياقة البدنية والتمرينات الثمانية ورياضات الدفاع عن النفس، أعقبه قيام الطلاب برسم لوحة فنية لزهرة اللوتس وتشكيل رقم الدفعة 117 حربية بأجسادهم، ونفذت مجموعات أخرى من الطلبة عرضاً للفروسية .

واستعرض الطلاب مدى ما اكتسبوه خلال فترة الإعداد العسكرى من مهارات أساسية باستخدام السلاح تتضمن إشارات الميدان والقتال المتلاحم والاشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم بما يعكس المستوى المتميز للطلبة، فضلاً عن تنفيذ الرمايات من أوضاع الرمى المختلفة، كما استعرضوا مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تطبق داخل الكليات والمعاهد العسكرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا .

وفى لمسة وفاء لأبطال القوات المسلحة وقاداتها المخلصين تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان ( قادة فى وجدان الأمة) من إعداد إدارة الشؤون المعنوية يتضمن السيرة الذاتية للقادة العظام الذين أطلق أسمائهم على الدفعات الجديدة .

واختتم الاحتفال بالعرض العسكرى الذي شاركت فيه مجموعات من طلبة الكليات المختلفة والمعهد الفنى للقوات المسلحة يتقدمهم حملة الأعلام، وفى ختام طابور العرض العسكرى عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد، وأعلن كبير معلمى الكلية الحربية نتيجة مرحلة إنتهاء فترة الإعداد العسكرى .

وكرم القائد العام للقوات المسلحة المتفوقين من أوائل الطلبة المستجدين تقديراً لتميزهم خلال فترة الإعداد العسكرى، وألقى مدير الكلية الحربية كلمة أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التطوير الدائم والمستمر للعملية التعليمية وتوفير كافة الإمكانات التي تحقق التفوق العلمى لجميع الطلبة بالكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة .

وفى نهاية الاحتفال ألقى القائد العام للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للطلبة الجدد، وهنأهم بنيل شرف الانضمام لصفوف القوات المسلحة المصرية، مشيراً إلى أن القوات المسلحة لم تدخر جهداً لتأهيل طلبة الكليات والمعاهد العسكرية لإعداد جيل من القادة الجدد قادر على تحمل المسؤولية.

وفي سياق متصل التقى قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة بعدد من أسر الطلبة المستجدين وهنأوهم بانضمام أبنائهم إلى صفوف القوات المسلحة للدفاع عن تراب هذا الوطن وصون مقدساته، وقد أشاد الأهالى بالروح المعنوية العالية التي وجدوا أبنائهم عليها، وأن انضمام ذويهم للقوات المسلحة العريقة هو مبعث شرف وافتخار.

حضر الاحتفال عدد من الملحقين العسكريين والإعلاميين .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز