عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرف على تفاصيل الندوة التي عقدها المجلس الأعلى للإعلام

خلال الندوة
خلال الندوة

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر منذ قليل ندوة لمناقشة " سيناء الحاضر وتحديات المستقبل "، جاء ذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من قيادات المحافظة؛ بمقر المجلس بمبنى ماسبيرو.  



 

وناقشة الندوة عدة موضوعات عن محافظة جنوب سيناء يأتي على رأسها المشروعات القومية الكبرى التي تمت على أرض جنوب سيناء؛ كذلك التحديات التي تواجه السياحة خاصة في ظل جائحة كورونا؛ وخطط الدولة لجذب مزيد من الاستثمارات بالمحافظة؛ والمشروعات التنموية التي تحقق التنمية بالمحافظة وتوفر فرص العمل؛ ودور المرأة السيناوية فى تنمية المجتمع وإزدهاره.

وخلال الندوة قال كرم جبر، رئيس المجلس الإعلى لتنظيم الإعلام، إن عزلة سيناء قد انتهت عادت لنا أرض الفيروز بمشروعات واستثمارات مصرية وبسواعد الرجال المصريين.

وأضاف جبر، أن هذه الفترة بها أزمات أبرزها "  كورونا " التي القت بظلالها في سيناء وخصوصا جنوب سيناء لكن نتيجة الظروف العالمية تحدث تراجع السياحة بمعدلات كبيرة.

وأشار جبر،  إلى أنه ستكون هناك هناك ندوة عن السياحة في سيناء في مدينة شرم الشيخ وسنرى على الطبيعة ماذا يجري في سيناء سيناء قطعة من قلوبنا" بحسب تعبيره.

من جانبه ثمن الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام، دور اللواء خالد فودة محافظ محافظ جنوب سيناء وجهوده المستمرة منذ تولي حقيبة المحافظة.

وأضاف سلامة، أن محافظ جنوب سيناء كانت له بصمة مميزة وثبتت جدارته منذ فترة طويلة وإنا كانت شهادتي فيه مجروحة"، لافتا إلى أن مصر تُفجر مشروعات قومية وتقوم بإنجازات هائلة لم تحدث من قبل".

وقال خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار ، إن لمحافظ جنوب سيناء دور فعال وشاهدناه جميعا، وكلنا سُعداء بذلك، مشيرًا إلى أن الإرهاب في سيناء يتراجع وينحصر.

وأضاف ميري، سيناء شهدت مشروعات تنموية بتكلفة ما يقرب من  ٤٠٠ مليار جنيه وهذا لم يحدث من قبل، موضحًا أن سيناء جزء عزيز من الوطن، وتنميتها تتم في إطار رؤية شاملة، لمكافحة الإرهاب والتنمية، ونسعى الآن لعودة السياحة مرة آخر ى كمان كانت من قبل، بعدما آخذت عدة ضربات متتالية.

وأشار ميري، إلي أن جنوب سيناء "شرم الشيخ" لا يوجد أي انتشار لفيروس كورونا، وهدفنا عوذة السياحة إليها بمعدلاتها الطبيعية، مستطردًا :" محتاجين أن متحدث عن التنمية في سيناء بشكل كامل.

وأوضح ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن التعاون بين الهيئة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ممتد، مضيفا أن سيناء ليست مكانا سياحيا فقط ولكنها مكان للأمل الذي حل محل الألم.

وتابع نقيب الصحفيين، أن الإرهاب ليس مجرد تفجير قنبلة ولكن هدفه ترويع المواطنين وتخويفهم، موضحا أن الأمل حل في سيناء بشكل واضح وأن العمليات الإرهابية تراجعت بشكل واضح ، مضيفا أن "سيناء تعيش الآن مرحلة جديدة مختلفة تماما"، مةجها التحية للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأكمل نقيب الصحفيين، أن مصطلح سيناء والارهاب، مصطلح يفتقد تماما إلى الدقة، فالإرهاب في سيناء كان ينحصر في بقعة صغيرة للغاية، موضحا أن الإرهاب هدفه الحقيقي ترويع وتخويف المواطنين، وإثارة الرعب والبلبلة

وتوجه نقيب الصحفيين، بالتحية لمحافظ جنوب سينا الاواء خالد فودة، قائلا :" هو من زراع الأمل بسيناء وسبب في عودة الحياة لطبيعتها".

من جانبه قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، نحن نعيش أزهى وأفضل عصورنا، ونُعافر حتى تعود السياحة كما كانت، متابعًا :" نحن نعيش في أزمة منذ 2011، وما أن بدأت البلاد في التعافي حتى عادت مرة آخرى في 2015، ومن ثم تعافي من فيروس كورونا".

وأضاف فودة، أن هناك إنجازات وإعجازات تتم وتحدث في جنوب سيناء ولا بد أن يعلمها الجميع، وسيتم عقد ندوة يوم الأحد المقبل لتعريف الجميع بما يتم ويحدث في سيناء".

وذكر فودة، أن شرم الشيخ مؤمنة بالكامل، حيث هناك صور أمني طوله ٣٦ كيلو متر مربع، يؤمن شرم الشيخ مزود بكل الكاميرات يمنع أي قادم من الجبال إليها، جزء منه به أسلاك شائكة وجزء آخر خرساني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز