عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تمهيدا لإطلاق نظام التأمين الصحي الشامل..

إطلاق قافلة طبية للكشف على أمراض العيون بالأقصر برعاية هيئة التأمين الصحي الشامل.. (صور)

خلال اطلاق القافلة الطبية
خلال اطلاق القافلة الطبية

مدير التأمين الصحي الشامل : القافلة تقدم خدمات الكشف والأدوية مجانا لـ 25 ألف مواطن .. وإطلاق نظام التأمين بالأقصر قريبا



 

تمهيدا لإطلاق نظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر ، وتحت رعاية الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ، أقامت مجموعة مستشفيات العيون الدولي، قافلة طبية اليوم ، بقرية الحبيل بمركز الأقصر ، للكشف على أمراض العيون وتقديم الأدوية مجانا للأهالي .

 

جاء تدشين القافلة بالتزامن مع زيارة حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل الحالية للأقصر لتفقد الاجراءات الخاصة بإطلاق نظام التأمين الصحي الشامل بالمحافظة قريبا ، حيث تابع الخدمات الطبية التي تقدمها قافلة مجموعة العيون الدولي لأهالي القرية بداية من الفحص وكشف النظارة وتقديم الأدوية ، بجانب التأكد من اجراءت السلامة والوقاية من كورونا أثناء عملية الكشف في ظل الإقبال الكبير من أهالي القرية للكشف بالقافلة الطبية .

 

وقدمت القافلة الطبية اجراءات الكشف والفحص مجانا لأهالي القرية والذين يصل عددهم نحو 25  ألف مواطن ، وتم اختيار قرية الحبيل بالأقصر ، لتقديم الرعاية الطبية للقرى الأكثر احتياجا ، وهو ما يتكامل مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بهدف تقديم خدمة طبية وصحية للفئات الأولى بالرعاية.

 

وأكد حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ، أن فلسفة إطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظات الصعيد يأتي في إطار رؤية وخطة الدولة التنموية للإهتمام بالصعيد وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لأهل الصعيد ، كما أن المشروع يستهدف توفير الرعاية الصحية بشكل يضاهي أعلى النظم الصحية العالمية. 

 

وأشار إلى أن حزمة الخدمات الطبية التي توفرها الهيئة للمنتفعين ، وعددها 2300 خدمة طبية ، ويتم تقديم هذه الخدمات لجميع المواطنين دون تفرقة ، كما أن النظام لا تضع سقفًا للإنفاق على تقديم العلاج والخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى ، وتتحمل الخزانة العامة للدولة اشتراكات غير القادرين.

 

يذكر أن نظام التأمين الصحي الشامل ، كمشروع قومي ، أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير رعاية صحية كاملة لجميع المصريين ، وبدأ تنفيذها بمحافظة بورسعيد ، على أن تستكمل مراحل التنفيذ بالمرحلة الأولى في محافظات الأقصر والإسماعيلية وأسوان والسويس وجنوب سيناء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز