عاجل
الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على موعد امتحانات الجامعات 2021.. إليك التفاصيل

يتساءل الكثيرون من الطلاب عن موعد امتحانات الجامعات 2021.. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر في التقرير التالي، موعد امتحانات الجامعات 2021، والإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات، وذلك عقب الانتهاء من إجازة نصف العام.



   

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لتحديد موعد امتحانات الجامعات 2021

 

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري، أمس السبت، بجامعة حلوان، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس ورؤساء الجامعات.

 

 موعد امتحانات الجامعات 2021

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جداول امتحانات الجامعات الفصل الدراسي الأول 2021، سيتم الإعلان عنها مطلع شهر فبراير المقبل، وذلك خلال إجازة نصف العام.

إجراءات الامتحانات عقب الانتهاء من إجازة نصف العام

 

أضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن البدء في إجراءات الامتحانات سيكون عقب الانتهاء من إجازة نصف العام مباشرة، حيث إن المجلس الأعلى في حالة انعقاد دائمة، وذلك لمناقشة أي مستجدات وتطورات تحدث.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المقرر أن تكون امتحانات الجامعات الترم الأول 2021 حسب طبيعة كل جامعة، سواء كانت امتحانات ورقية، أم إلكترونية.

يذكر أن، المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد  أعلن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير، على أن تبدأ الامتحانات عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة.

  متابعة مستشفيات العزل الجامعية وتوافر أدوية "كورونا"

 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية متابعة رؤساء الجامعات بشكل مباشر لجاهزية مستشفيات العزل الجامعية، وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس "كورونا"، وكذلك الواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية.

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على استعداد جميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع أي سيناريوهات محتملة حال الانتشار الوبائي لفيروس "كورونا" المستجد، واستعداد المستشفيات الجامعية لزيادة السعة الاستيعابية لمستشفيات العزل في أي وقت، وفق معدلات انتشار فيروس كورونا، والتنسيق التام مع وزارة الصحة والسكان، من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لتوفير اللقاح للفرق الطبية العاملين بمستشفيات العزل.  

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز