عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضوابط تغيير التخصص لطلبة الدبلومات الفنية.. تعرّف عليها

د. محمد مجاهد نائب وزيرالتعليم لشؤون التعليم الفني
د. محمد مجاهد نائب وزيرالتعليم لشؤون التعليم الفني

يتساءل طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، عن ضوابط تغيير التخصص للدبلومات الفنية.. "بوابة روزاليوسف" الإخبارية ، تقدم في التقرير التالي تفاصيل وضوابط تغيير التخصصات.. إليكم التفاصيل.



 

ضوابط تغيير التخصص لطلبة الدبلومات الفنية

 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب المدارس الفنية تغيير التخصص الدراسي في المرحلة الثانوية.

وفيما يلي نعرض ضوابط تغيير التخصص لطلبة الدبلومات الفنية.. وهي كالتالي: 

 

التحويل من تخصص لآخر

 

يجوز لمن أمضى عامًا دراسيًا واحدًا التحويل من تخصص لآخر. وتشمل نوعيات التعليم "صناعي، تجاري، زراعي، فندقي". يجوز التحويل لمن يدرس في مدارس التعليم الفني الرسمية أو الخاصة. التحويل في العام التالي إلى الصف الأول. الطالب سيلتحق بعد تحويله إلى الصف الأول الثانوي وليس الصف الثاني الثانوي. يجب أن يكون مجموع درجات الطالب في الإعدادية يسمح بالقبول في تخصص آخر. يحتسب العام الذي أمضاه الطالب بالصف الأول الثانوي المحول منه مدة بقاء بنفس الصف. عدم تجاوز النسبة المسموح بها لطلاب العمال. يشترط أن يكون الطلاب المقيدون بالمدرسة بكل نوعية على نظام العمل وفق المسموح به. في حالة استكمال النسبة بنوعية، يتم تقدم الطلاب لنوعيات مختلفة.

 

تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات

 

يذكر أن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزيرالتعليم لشؤون التعليم الفني، كشف أن مشروع  WISE، أو "تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات"، الذي قامت وزارة التربية والتعليم بتنفيذه خلال عام 2020، نجح في إنتاج منهج جديد للابتكار وريادة الأعمال لطلاب التعليم الفني.

 

التيسير للانتقال لسوق العمل

 

وأشار الدكتور محمد مجاهد، إلى أن المشروع في مكون زيادة الأعمال والابتكار، نجح من خلال وحدات التيسير للانتقال لسوق العمل في تدريس برنامج تدريبي للصف الثاني الثانوي الفني، حيث قام المشروع بتدريب 94 ميسرًا على المنهج قاموا بتدريب 6449 طالبًا.

 

منهج جديد للابتكار وريادة الأعمال لطلاب التعليم الفني

 

 وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزيرالتعليم لشؤون التعليم الفني، أن خبراء المشروع قاموا بإنتاج منهج جديد للابتكار وريادة الأعمال تم تصميمه خصيصًا لطلاب التعليم الفني في مصر، ويتم تدريس المنهج لطلاب الدبلومات الفنية، حيث تم تدريب إجمالي 80 ألفًا و126 طالبًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز