عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي آخر تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم؟ 

 يبحث الكثيرون من الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، عن آخر تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي اليوم.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر للطلاب والطالبات، أهم وآخر تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إليكم التفاصيل كاملة في التقرير التالي.

 

 خطة وزارة التربية والتعليم

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة وزارة التربية والتعليم الجديدة للتعليم الفني.

 

إعداد بناء المناهج وتدريب المعلمين

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، التي يستمع فيها المجلس لبيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفترة 2018 -2020، أنه في ضوء المنظومة الجديدة، يتم إعداد بناء المناهج، فضلًا عن تدريب المعلمين.

 

آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم

 

وقال طارق شوقي: "طلاب التعليم الفني الذين سيتخرجون يونيو المقبل، سيبدأ تخرجه براتب 5 آلاف جنيه شهريًا".

 

دراسة للتخصصات في التعليم الفني

 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القطار الخاص بتطوير التعليم خرج، ووراءه قطار التعليم الفني، وهناك دراسة حاليًا لمسألة التخصصات في التعليم الفني، وإعادة النظر فيها، هل نترك التخصصات القديمة، في حين أننا حاليًا نتحدث عن ذكاء اصطناعي وصناعات أخرى مستحدثة.. كل ذلك خاضع للدراسة.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في ظل أزمة فيروس "كورونا"، طلاب التعليم الفني جلسوا فقط في الأيام النظرية، أما الأيام المخصصة للعمل في المصانع، فلم يجلسوا في المنزل، لاسيما أنهم كانوا يتلقون مقابلًا لها.

 

تسجيل استمارات بيانات الطلاب لامتحانات التعليم الفني

 

جدير بالذكر، أن تسجيل استمارات بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات،" شهادات التعليم الفني"، متاح الآن التسجيل ومراجعة البيانات للصفوف التالية: الصف الثالث الثانوي. شهادات التعليم الفني الصف الثاني الثانوي الصف الأول الثانوي الصف الثالث الإعدادي ولكي يتمكن الطالب من ملء الاستمارة وطباعتها ينبغي أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به.  وإذا لم يكن لدى الطالب بريد إلكتروني.. يمكنه الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي: office365.emis.gov.eg ثم تسجيل الدخول لمراجعة الاستمارة الإلكترونية عبر الرابط التالي:  moe-register.emis.gov.eg

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز