عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونيًا.. إليك التفاصيل

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق النظام الجديد في امتحانات الثانوية العامة، ووضع  خطة تصحيح ومراجعة امتحانات الثانوية العامة 2021 بشكل إلكتروني.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتصحيح ومراجعة امتحانات الثانوية العامة 2021 بشكل إلكتروني.. إليكم التفاصيل.

  

 

تطبيق التصحيح إلكتروني من العام الجاري

 قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه انطلاقًا من العام الجاري، سيتم تطبيق النظام الجديد، لتصحيح ومراجعة امتحانات الثانوية العامة 2021 بشكل إلكتروني، على جميع مدارس المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية، ليكون في صالح الطالب أولًا، وذلك ضمن الارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتحويلها بما يتناسب مع العصر الحديث، ومواكبة التكنولوجيا العصرية، في أبهى صورة تقدمها وزارةالتربية والتعليم.

 تصحيح امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية

 

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في ظل التعامل مع جائحة فيروس "كورونا" المستجد، كان الخيار الأمثل لعقد الامتحانات هو "الطريقة الإلكترونية"، فيما سيكون تصحيح مواد الامتحانات للطلاب الثانوية العامة، خلال العام الجاري إلكترونيًا، ويحدد مصير الطالب اجتهاده طوال العام وإجاباته بنماذج الامتحان، والمختصون بهذا الشأن، حسبما يرون أي درجة يستحقها طالب الثانوية العامة.

 

 

عقد الامتحانات والتصحيح والنتائج إلكترونيًا

 

 

 

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعمل بكل جهد على توفير كل السبل الممكنة لمساعدة طلاب الثانوية العامة، ونظرًا لما تمر به البلاد من انتشار الموجة الثانية من جائحة "كورونا"، ومنعًا لانتشار العدوى بين الطلاب، أو خطر انتقالها من طالب مصاب إلى آخر، كان اتخاذ وزارة التربية والتعليم قرارًا بعقد الامتحانات إلكترونيًا، ووضع خطة التصحيح، إلكترونيًا، وإعطاء النتائج أيضًا إلكترونيًا هو الحل الأمثل، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب، وحمايتهم من خطر انتقال العدوى.

 

 

جدير بالذكر أن، وزارة التربية والتعليم، أوضحت أنه سيتاح لطلاب الثانوية العامة فرصتان امتحانيتان، تكون الفرصة الأولى في يونيو، والثانية في أغسطس، ويختار الطالب أعلى الدرجات في الفرصتين لدخول الجامعة.

 

 

امتحانات الثانوية العامة ليس بها تظلمات

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 لن يكون بها تظلمات؛ لأن التصحيح سيكون إلكترونيًا، بعيدًا عن تدخل العنصر البشري، لافتة إلى أنه تم إلغاء الأسئلة المقالية، لعدم تدخل العنصر البشري في التقييم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز