الأربعاء 20 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مونديال اليد مصر 2021

7 انتصارات و8 هزائم لمنتخب مصر في افتتاح مونديال اليد

قبل افتتاح "حورس" بساعات.. تاريخ الفراعنة مع افتتاح بطولة العالم

فراعنة اليد
فراعنة اليد

تنطلق اليوم في السابعة مساء أولى مباريات منتخب مصر في بطولة العالم ليد الرجال "حورس 2021" في نسختها رقم 27، بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة في تاريخ اللعبة.



 

وشاركت مصر في 15 نسخة سابقة وتعد تلك البطولة المشاركة رقم 16 في تاريخ مصر التي بدأت المشاركة في نسخة 1964 في تشيكوسلوفاكيا، وكانت آخر مشاركة في البطولة السابقة 2019 بألمانيا والدنمارك.

حورس

8 هزائم و7 انتصارات وتأتي محصلة مشاركة المنتخب المصري في افتتاحيات بطولة العالم ليد الرجال بـ8 هزائم و7 انتصارات، تفصيلها كما يلي:

 

1- نسخة 1964 بتشيكوسلوفاكيا

 

وقعت مصر في المجموعة الثانية، التي ضمت منتخبات: السويد والمجر وأيسلندا، وخسرت مصر جميع مبارياتها بالمجموعة وحققت المركز الرابع والأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط، وحققت المركز الـ14 في هذا المونديال

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال افتتحت مصر لقاءاتها بمباراة أيسلندا يوم 6 مارس، التي انتهت بالخسارة بنتيجة 8/16.

 

2- نسخة 1993 بالسويد

 

وقعت مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات إسبانيا وتشيكوسلوفاكيا وأستراليا، فازت في مباراة وخسرت مباراتين، وحققت المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين، وحققت مصر المركز الـ12 في هذا المونديال

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال قابلت مصر منتخب تشيكوسلوفاكيا يوم 10 مارس، وكان التفوق 21/20.

 

3-  نسخة 1995 بأيسلندا

 

وقعت مصر في المجموعة الرابعة، التي ضمت منتخبات السويد وإسبانيا وبيلاروسيا والبرازيل، فازت في 3 مباريات وخسرت مباراتين، وجاءت في المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط، وحققت المركز الـ6 في هذا المونديال

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال افتتحت مصر مبارياتها بلفاء البرازيل يوم 8 مارس، الذي تفوقت فيه على البرازيل 32/30.

 

4- نسخة 1997 باليابان

 

وقعت مصر في المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا وتشيكوسلوفاكيا والبرتغال والبرازيل وتونس، فازت في 4 مباريات وتعادلت في مباراة، وحلت في المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط، وهو نفس رصيد إسبانيا متصدرة المجموعة بفارق الأهداف، وحققت مصر المركز الـ6 في هذا المونديال

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال افتتحت مصر مبارياتها بلقاء تشيكوسلوفاكيا في 18 مارس، وفازت على تشيكوسلوفاكيا 24/22.

 

5- نسخة 1999 بمصر

 

وقعت مصر في المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات ألمانيا وكوبا والبرازيل ومقدونيا والسعودية، فازت في 4 مباريات وخسرت مباراة، وجاءت في المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط، وحققت المركز الـ7 في هذا المونديال.

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال افتتحت مصر اللقاءات بمواجهة البرازيل في أول يونيو، وتفوقت مصر على البرازيل بنتيجة 28/19.

 

6- نسخة 2001 بفرنسا

 

وقعت مصر في المجموعة الأولى التي ضمت السويد وأيسلندا والبرتغال وتشيكوسلوفاكيا والمغرب، فازت في 3 مباريات وتعادلت في مباراة انهزمت في مباراة، وجاءت في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وحققت المركز الرابع في هذا المونديال.

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال افتتحت مصر لقاءاتها مع المغرب في 28 يناير، وكان التفوق على المغرب بنتيجة 28/19.

 

7- نسخة 2003 بالبرتغال

 

أوقعت القرعة مصر في المجموعة الرابعة بجوار السويد والدنمارك وسلوفينيا والجزائر والبرازيل، فازت في مباراتين وتعادلت في مباراة، وخسرت مباراتين، وجاءت في المركز الرابع بالمجموعة برصيد 5 نقاط، وحققت المركز الـ15 في هذا المونديال

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال افتتحت مصر مبارياتها بلقاء السويد يوم 20 يناير، الذي انتهى بالخسارة أمام السويد 23/29.

 

8- نسخة 2005 بتونس

 

وقعت مصر في المجموعة الرابعة، مع صربيا والجبل الأسود والنرويج وألمانيا والبرازيل وقطر، فازت مصر في 3 مباريات وخسرت مباراتين، وجاءت في المركز الرابع برصيد 6 نقاط وحققت المركز الـ14 بالمونديال.

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال في افتتاح لقاءاتها، خسرت مصر من ألمانيا في 23 يناير بنتيجة 25/28.

 

9- نسخة 2007 بألمانيا

 

جاءت مصر في المجموعة الرابعة، مع منتخبات إسبانيا وتشيكوسلوفاكيا وقطر، وفازت مصر في مباراة وخسرت مباراتين، وحلت في المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين، وحققت المركز الـ17 بالمونديال.

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال افتتحت مصر مبارياتها بلقاء إسبانيا في 20 يناير، بالخسارة أمام إسبانيا 29/33.

 

10- نسخة 2009 بكرواتيا

 

وقعت مصر في المجموعة الرابعة، التي ضمت منتخبات الدنمارك وصربيا والنرويج والبرازيل والسعودية، فازت في مباراتين وخسرت 3 مباريات، وجاءت في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، وحققت المركز الـ9 بالمونديال.

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال افتتحت مصر لقاءاتها مع صربيا يوم 17 يناير بالخسارة بنتيجة 22/30.

 

11- نسخة 2011 بالسويد

 

وقعت في المجموعة الأولى، مع فرنسا وإسبانيا وألمانيا وتونس والبحرين، فازت مصر في مباراة وخسرت 4 مباريات، وجاءت في المركز الرابع في المجموعة برصيد نقطتين، وحققت المركز الـ14.

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال خسرت مصر أولى مبارياتها أمام ألمانيا يوم 14 يناير بنتيجة 25/30.

 

12- نسخة 2013 بإسبانيا

 

أوقعت القرعة مصر في المجموعة الرابعة، مع كرواتيا وإسبانيا والنرويج وأستراليا والجزائر، فازت مصر في مباراة وتعادلت في مباراة وخسرت 3 مباريات، وجاءت في المركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط، وحققت المركز الـ16 بالمونديال.

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال افتتحت مصر لقاءاتها أمام المجر يوم 12 يناير، بالخسارة 23/32.

 

13- نسخة 2015 بقطر

 

وقعت مصر ضمن منتخبات المجموعة الثالثة، مع فرنسا والسويد وأيسلندا وتشيكوسلوفاكيا والجزائر، وفازت مصر في مباراتين وتعادلت في مباراة وخسرت مباراتين، وحققت مصر المركز الرابع برصيد 5 نقاط، وحققت المركز الـ14 بالمونديال.

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال جاء افتتاح مصر لقاءاتها بالمجموعة أمام الجزائر يوم 16 يناير، وتفوقت مصر على الجزائر بنتيجة 34/20.

 

14- نسخة 2017 بفرنسا

 

وقعت مصر ضمن منتخبات المجموعة الرابعة التي ضمت الدنمارك والسويد وقطر والبحرين والأرجنتين، فازت مصر في 3 مباريات وخسرت في مباراتين، وحققت المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وحققت المركز الـ15 بالمونديال.

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال تفوقت مصر في افتتاح مبارياتها على قطر يوم 13 يناير، بنتيجة 22/20.

 

15- نسخة 2019 بألمانيا والدنمارك

وقعت مصر ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، وهي منتخبات السويد وقطر والمجر والأرجنتين وأنجولا، فازت مصر في مباراتين وتعادلت في مباراة وخسرت مباراتين، وحققت المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط، وحققت المركز الـ8 بالمونديال.

 

نتيجة المباراة الافتتاحية للفراعنة بهذا المونديال

افتتحت مصر آخر مشاركاتها بالمونديال بلقاء السويد يوم 11 يناير، وخسرت مصر أمام السويد بنتيجة 24/27.