عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل الموعد بساعات: 5562 طلبًا للتصالح بمقدمات بلغت 12 مليونًا و682 ألف جنيه

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قرب انتهاء الموعد المحدد للتصالح فى مخالفات البناء طبقا لقرار مجلس الوزراء الأخير بمد فترة التصالح، حتى نهاية شهر ديسمبر الجارى تيسيرًا على المواطنين .



 

وقال المحافظ فى تصريح له اليوم: إن التصالح فى مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لصالح المواطنين .. مناشدًا المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء ودفع جدية التصالح، والاستفادة من التيسيرات المقدمة من الدولة فى هذا الشأن .. مشيرًا الى التيسيرات الكبيرة التي قدمتها المحافظة للمواطنين .. حيث تم تخفيض  قيمة سعرالمتر المسطح للمبانى المخالفة مقابل التصالح  بنسبة 50% .. الى جانب تحديد مبلغ 50 جنيهًا لمتر المسطح للمبانى المخالفة مقابل التصالح للمساحات 100 متر فأقل بجميع مراكز المحافظة الست، وأن هذا يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين، وتماشيًا مع السياسة العامة للدولة من أجل التيسير والتسهيل على المواطنين أصحاب المبانى المخالفة التي ينطبق عليها شروط التصالح .

 

ومن جانبه .. أعلن أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، أن اجمالى طلبات التصالح على مخالفات البناء التي تسلمتها اللجان المختصة بمجالس المدن على مستوى المحافظة بلغت حتى الأمس 5562 طلبًا، وبلغ اجمالى المبالغ المسددة عنها كمقدمات للجدية 12 مليونًا و 682 ألف جنيها .

 

وأشار الى استمرار اللجان المشكلة لهذا الغرض فى تلقى الطلبات من المواطنين فى مختلف مراكز ومدن المحافظة حتى نهاية الشهر الجارى طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية نظير سداد مبالغ كمقدمات لجدية الحجز بنسبة 25 % من القيمة الاجمالية، وأن توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء استمرار عمل اللجان فى استقبال المواطنين خلال الساعات القادمة حرصا على مصلحتهم وتيسيرًا لهم .. على أن يتم استكمال وانهاء باقى الاجراءات بعد ذلك .. كما أن قرر المحافظ بتخفيض القيمة بنسبة 50 % تيسيرًا على المواطنين ، ويتم سداد الباقى على دفعات ربع سنوية لمدة 3 سنوات .

وناشد سكرتير عام محافظة شمال سيناء جميع مواطنى المحافظة، بسرعة تقديم طلبات التصالح الى اللجان المعنية للسير فى اجراءات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين الأوضاع قبل انتهاء العمل بالقانون فى نهاية ديسمبر الجارى، والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة والمحافظة .. حيث إنها تصب فى صالح المواطنين بالدرجة الأولى .

وأضاف أنه سيتم بشكل فورى بعد انتهاء المدة المحددة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة مخالفات البناء التي لم يتم التقدم للتصالح بشأنها .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز