عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

4 صالات تستضيف 8 مجموعات و32 منتخبا

تعرف على صالات بطولة العالم ليد الرجال "حورس 2021"

كاس العالم لكرة اليد
كاس العالم لكرة اليد

بدأ العد التنازلي لافتتاح منافسات النسخة الـ27 من بطولة العالم لكرة اليد، مصر 2021، المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري، على 4 صالات، وهي استاد القاهرة والعاصمة الإدارية وبرج العرب وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.



 

مصر تنشئ 3 صالات لـ"حورس 2021"

 

أنهت مصر جميع الترتيبات وتم تطوير صالة استاد القاهرة الدولي، وأنشأت ثلاث صالات جديدة بنسبة 100‎%، وهي:

- الصالة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر - صالة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية - صالة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

 

مصر تتحدى كورونا

 

وتتحدى مصر جائحة كورونا، التي تضرب العالم في الوقت الحالي، وتستضيف 31 دولة، في أكبر مشاركة لعدد منتخبات يصل إلى 32 دولة، بعد أن كانت آخر بطولة بمشاركة 24 دولة.

 

وتلقي "بوابة روزاليوسف" الضوء على الصالات المغطاة التي سوف تقام عليها بطولة العالم ليد الرجال رقم 27، "حورس 2021"، حتى يتعرف القارئ عليها عن قرب.

 

1- الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي

الصالة المغطاة الرئيسية في استاد القاهرة الدولي، تعد إحدى القلاع الرياضية في الشرق الأوسط، وتستضيف دائمًا كبرى الأحداث الرياضية، سواء القارية أو العالمية والعربية.

وتم تجهيز وتجديد الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، مؤخرًا، لتكون هي الصالة الرئيسية لكأس العالم.

تم إنشاء الصالة المغطاة باستاد القاهرة في عام 1991 بتكلفة حوالي 315 مليون جنيه، لتحضن بطولة الشباب لكرة اليد عام 1993، التي توّج بها المنتخب المصري بطلًا لها آنذاك.

ومن أجل "حورس 2021" تم تدشين برنامج لتطوير الصالة بداية من عام 2015 على الطراز العالمي، وبما يتواكب مع التقنيات الحديثة.

 

مباريات الصالة المغطاة باستاد القاهرة

تستضيف صالة استاد القاهرة المغطاة في الدور التمهيدي مباريات المجموعة الرابعة التي تضم: الدنمارك، الأرجنتين، الكونغو الديمقراطية والبحرين، بجانب المجموعة السابعة التي تضم منتخب مصر بجانب كل من السويد، التشيك وتشيلي.

وفي الدور الرئيسي ستقام المجموعة الثانية والرابعة على أن تستضيف المباريات من ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.

الصالة المغطاة باستاد القاهرة
الصالة المغطاة باستاد القاهرة

 

 
 

 

2- صالة العاصمة الإدارية

تم تدشين صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خصيصًا لاستقبال "حورس 2021"، وتعد من ضمن مشروع القرية الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي يتم إنشاؤها بتكلفة تفوق 2.2 مليار جنيه.

سعة الصالة 7500 متفرج، وتعتبر الصالة الثانية للبطولة، حيث تقام من خلالها في الدور التمهيدي مباريات المجموعة الثانية التي تضم: إسبانيا، البرازيل، بولندا وتونس، بجانب المجموعة السادسة التي تضم: البرتغال، أيسلندا، المغرب والجزائر.

وفي الدور الرئيسي تستضيف المجموعة الأولى والثالثة، بجانب مباراتين من ربع النهائي.

الصالة المغطاه بالعاصمة الادارية
الصالة المغطاه بالعاصمة الادارية

 

3- صالة برج العرب

 

تم تدشين صالة ملعب الجيش في برج العرب حديثًا خصيصًا لكأس العالم ليد الرجال، وتم تأسيسها للبطولة، سعة الصالة 5000 متفرج، وهو الملعب الوحيد التي يبتعد عن مدينة القاهرة.

صالة برج العرب تحتضن في الدور الرئيسي مباريات المجموعة الثالثة التي تضم: كرواتيا، اليابان، أنجولا وقطر، بجانب المجموعة الثامنة والأخيرة التي تضم سلوفينيا، روسيا، كوريا الجنوبية وبيلاروسيا.

الصالة المغطاه ببرج العرب
الصالة المغطاه ببرج العرب

 

4- صالة حسن مصطفى 

 

الصالة المغطاة في مدينة 6 أكتوبر، التي تم إطلاق اسم الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، عليها لتكريمه؛ لما يقدمه لكرة اليد المصرية كشخصية عالمية.

تم إنشاؤها من أجل البطولة، وتتسع لـ5200 متفرج بجانب مقصورة رئيسية لكبار الزوار بشكل جديد على المُنشآت الرياضية المصرية.

سيتم لعب مباريات المجموعة الأولى التي تضم: ألمانيا، المجر، كاب فيردي ومنتخب الأوروجواي، بجانب المجموعة الخامسة التي تضم النرويج، فرنسا، النمسا والولايات المتحدة الأمريكية، على الصالة الجديدة التي تبعد عن القاهرة 36 كيلومترا.  

صالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة 6 أكتوبر
صالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة 6 أكتوبر

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز