عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي.. إليك التفاصيل

يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة، عن موعد وكيفية تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي.   "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر كيفية تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، وماذا يفعل الطالب، وفي حالة وجود أي أخطاء في البيانات، يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة، التابع لها الطالب، ورابط البوابة الرسمية للشكاوى الإلكترونية.. إليكم التفاصيل.



 

 كيفية تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك من خلال الرابط التالي: moe-register.emis.gov.eg 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية التسجيل متاحة، بداية من اليوم الأحد 10/1/2021، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

 

 رابط البوابة الرسمية للشكاوى الإلكترونية

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه في حالة وجود أي أخطاء، يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب، أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية، من خلال البوابة الرسمية للشكاوى الإلكترونية moe-complains.emis.gov.eg  والتي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية، حل المشكلات التي ترد من خلالها.

 

 التسجيل الإلكتروني يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التسجيل الإلكتروني، بداية من هذا العام سوف يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب، والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، والمتاح لجميع الطلاب "حكومي - خاص -منازل".

 

 استكمال تدريس المناهج الدراسية عن بُعد

 

 جدير بالذكر أن، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أنه في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة جميع المنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، فقد وافق مجلس الوزراء على المقترح، الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية، وذلك اعتبارًا من السبت 2 يناير، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي2020/ 2021، بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

 

 تأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام

 

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل الامتحانات، التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على جميع أنواع التعليم ومستوياته.

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز