عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية الاستعلام عن معاش نقابة المعلمين 2021.. إليك التفاصيل

نقابة المعلمين
نقابة المعلمين

يبحث الكثيرون من المعلمين، المحالين إلى المعاش، عن كيفية الاستعلام عن  معاش نقابة المعلمين 2021.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر كيفية الاستعلام عن معاش نقابة المعلمين، والمبالغ المخصصة لصرف دفعة المعاشات المقررة، خلال يناير الجاري، الخاصة بالأعضاء والورثة، وأعداد الأعضاء المستحقين للمعاشات.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي.   

كيفية الاستعلام عن  معاش نقابة المعلمين 2021

 

أعلن "خلف الزناتي"، نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، عن اكتمال المبالغ المخصصة لصرف دفعة المعاشات، المقررة خلال الشهر الجاري، والخاصة بالأعضاء والورثة، وتم بدء الصرف من اليوم الأحد.

أعداد الأعضاء المستحقين للمعاشات

 

أوضحت نقابة المعلمين، أن أعداد الأعضاء المستحقين للمعاشات، تبلغ حوالي 259 ألفًا و973 عضوًا، بقيمة 89 مليونًا، و950 ألفًا، و658 جنيهًا، بينما يبلغ عدد الورثة 198 ألفًا و710 بقيمة 39 مليونًا، و741 ألفًا، و800 جنيه.

وقال "خلف الزناتي"، نقيب المعلمين، إن النقابة، تواجه أزمة مستمرة، خاصة توفير الموارد المالية اللازمة، لصرف 4 دفعات من المعاشات لأعضائها والورثة، رغم ضعف قيمته، وهو ما دفعه نقابة المعلمين إلى إجراء تعديلات على نص القانون رقم 79 لسنة 1969، بشأن نقابة المهن التعليمية، بشكل يسمح لها بزيادة الموارد المالية، الخاصة بنقابة المعلمين، لدعم استقرار صرف المعاشات.

 

المميزات التأمينية للمعلمين المحالين إلى المعاش

 

يذكر أن نقابة المعلمين، قد أعلنت صرف الميزة التأمينية لجميع المعلمين المحالين إلى المعاش، من بنك الإسكان والتعمير، بعد عقد بروتوكول مع البنك لتنفيذ ذلك.

 وأكدت نقابة المعلمين، أن الاتفاق بين النقابة وبنك الإسكان والتعمير، يوفر امتيازات كثيرة عن الأعوام السابقة.. وأهم هذه الامتيازات أن كل عضو يفتح له حساب يتم تحويل المبلغ التأميني عليه، دون خصم أي مصاريف إدارية، عند سحب مستحقاته، بجانب عمل "فيزا" لكل عضو، ليستطيع المستحق للمعاش صرفها من أي مكان ومن أي بنك.

  وقد أوضحت نقابة المعلمين، في وقت سابق، أنه في حال ترك العضو مستحقاته في الحساب المخصص لذلك، تحسب له فوائد، بدءًا من لحظة الإيداع، وتضاف للمبلغ الأصلي، ولم يكن متاحًا هذه الميزة في الأعوام السابقة.

 جمع كل المستحقات في حساب واحد

 

وأشارت نقابة المعلمين، إلى أن الحساب الجديد يسمح بتحويل العضو معاشه الحكومي عليه، ومعاش النقابة أيضًا ليجمع كل مستحقاته في حساب واحد.

 

قد يهمك أيضا:

نقيب المعلمين: قرارات الرئيس أثلجت صدور المعلمين

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز