عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2021 بشكل إلكتروني للطلاب.. إليك التفاصيل

يتساءل طلاب الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، عن كيفية أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة وأيضا  امتحانات الدبلومات الفنية 2021  ، للعام الجاري، حيث ثار جدل حول صدور قرار من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد الامتحانات إلكترونيًا لطلاب الدبلومات الفنية، بدلًا من الورقي.



 امتحانات الدبلومات الفنية 2021 

"بوابة روزاليوسف"، توضح لطلاب الدبلومات الفنية، والثانوية العامة، طريقة أداء امتحانات العام الجاري.. إلكم التفاصيل.     

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا صحة للجدل المثار، بشأن صدور قرار بعقد امتحانات طلاب التعليم الفني "الدبلومات الفنية"، إلكترونيًا، بدلًا من الأسلوب الورقي، التقليدي، أسوة بطلاب الثانوية العامة، خلال العام الدراسي الحالي.

الامتحانات الإلكترونية للثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات الإلكترونية ستطبق هذا العام على طلاب الثانوي العام، فقط، لأنهم يمتلكون أجهزة "تابلت" تسمح بذلك، أما عدا ذلك من الطلاب، فسوف يؤدون امتحاناتهم هذا العام ورقيًا.

حصر الطلاب للانتهاء من الإحصاء الاستقراري

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات والمدارس ضرورة البدء في إتمام الإجراءات اللازمة لتجميع بيانات الطلاب في المدارس لكتابة الإحصاء الاستقراري، الذي يتم بمقتضاه تسجيل تطورات أعداد الطلاب والمعلمين والمدارس خلال العام الدراسي الحالي.

 

 

طباعة قوائم الفصول واستمارة المدرسة والطالب الإلكترونية

 

 

وقد طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية والمدارس بضرورة طباعة قوائم الفصول واستمارة المدرسة والطالب الإلكترونية، من خلال الحكومة الإلكترونية، ومراجعتها وتوثيقها وختمها بخاتم شعار الجمهورية، وتسليمها للإدارات التعليمية.

 

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة عدم مطابقة هذه القوائم للحقيقة يرجى التنبيه على إدارة الإحصاء بالمديرية التعليمية، لفك اعتماد المدارس، والبدء في مراجعة الإدارات التابعة، وأقسام الإحصاء والمدارس؛ لتصحيح الأخطاء، وإحالة من يثبت تقاعسه أو عدم دقة وصحة البيانات التي سجلها للتحقيق.

 

 

موعد الانتهاء من تنفيذ وكتابة الإحصاء الاستقراري

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ وكتابة الإحصاء الاستقراري، حتى الخميس 17 ديسمبر الجاري.

 

 

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضح أن شرائح شركة "أورانج" المتاحة لطلاب الصف الأول الثانوي، لا يشترط للحصول عليها شراء أي خط آخر، وهي مجانية، ويتم دفع ١٠ جنيهات؛ لتشغيل الشريحة، ثم ٥ جنيهات شهريًا لتجديد الباقة، سعة ١٠٠٠ ميجابيت، ولا توجد اشتراطات أو تكاليف أخرى.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تحاول إتاحة الخدمة نفسها لطلاب السنوات الأخرى، وكذلك إتاحة خدمات شركات أخرى لخلق منافسة صحية لمصلحة الطلاب.

قد يهمك أيضا:

تعرّف على رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بجامعة القاهرة 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز