عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط: نتطلع لاستمرار التعاون مع "صندوق الأمم المتحدة للسكان"

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

 قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن الوزارة تتطلع لاستمرار التعاون مع "صندوق الأمم المتحدة للسكان"، بقيادة الدكتور جورج جورجي، فيما يتعلق بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ودعم الحكومة في التكيف مع الواقع الجديد في ضوء جائحة كورونا، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخطة تنظيم الأسرة.



 

جاء ذلك في بيان لوزارة التخطيط اليوم السبت حول اجتماع د. هالة السعيد، بوفد صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر برئاسة د. جورج جورجي القائم بأعمال مسؤول إدارة الصندوق، ودكتور ألكسندر بوديروزا، ممثل الصندوق الذي انتهت ولايته في مصر، وبحضور د.أحمد كمالي، نائب الوزيرة، و د.أميرة تواضروس، مدير المركز الديموغرافي، والسفير حازم خيرت، مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة.

 

وأعربت السعيد عن تقديرها للجهود التي بذلها الدكتور بودريوزا خلال فترة عمله في القاهرة منذ عام 2016 لتوسيع نطاق عمليات وبرامج صندوق الأمم المتحدة للسكان بشأن تنظيم الأسرة وتمكين الشباب في مصر، متمنية له كل التوفيق في مهمته القادمة في مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بأفغانستان.

 

وأكدت أهمية الأنشطة التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الصندوق، لافته إلى ما تم بشأن توطين أهداف التنمية المستدامة، والدراسات التي تمت في هذا السياق لتقييم ومقارنة وتحسين إنجازات كل محافظة في مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وكذا الدراسات حول مستويات الإنجاب الحديثة في مصر.

 

وأشارت السعيد إلى أن الحكومة لديها استراتيجية شاملة لتنظيم الأسرة، ترتكز على التمكين الاقتصادي للمرأة، وخفض الحاجة غير الملباة للسيدات من وسائل تنظيم الأسرة، وزيادة وعي المواطن بالمفاهيم الأساسية للقضية السكانية، إلى جانب بناء قاعدة بيانات متكاملة لخدمات تنظيم الأسرة، ووضع إطار تشريعي وتنظيمي حاكم للسياسات المتخذة لضبط النمو السكاني.

 

وقامت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمنح ودكتور ألكسندر بوديروزا، ممثل الصندوق الذي انتهت ولايته في مصر درع وزارة التخطيط تقديرًا لجهوده في تعزيز التعاون مع الدولة المصرية علي مدار السنوات الماضية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز