عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 نصائح لتنسيق طاولة الطعام للضيوف في رأس السنة

الفود بلوجر حامد سيف
الفود بلوجر حامد سيف

عادة ما تحتار السيدات في تنسيق طاولة الطعام للضيوف بشكل أنيق، حيث تعتبر خطوة ترتيب وتزيين السفرة أو تزيين طاولة الطعام من الخطوات المهمة في إعداد الطعام، فالطاولة المرتبة تشجع المدعوين أو حتى أفراد منزلك على تناول الطعام، وهناك الكثير من الأفكار التي تساعدك على ترتيب الأطباق على السفرة، وليس ذلك فقط بل ترتيب الأطعمة أيضًا بداخل الطبق في شكل متساوٍ ورائع، خاصة مع موسم الأعياد ورأس السنة الميلادية.



 

يقول حامد سيف فود بلوجر، من النقاط التي لا تراعيها الكثيرات هو توحيد الأطباق المقدمة، فتقديم الطعام في أطباق مختلفة الشكل واللون هو ليس من فن تقديم الطعام، فمن الأفضل أولًا أن تقومي باختيار أطباق متساوية في الشكل والحجم لترتيب الأطعمة بداخلها حتى تكون سفرتك منظمة وأنيقة.

 

وأضاف حامد سيف، اجعلي الأطباق المسطحة لتقديم المقبلات والأرز والمكرونة، والأطباق العميقة لتقديم الشوربات والسلطات وأجعلي الحجم واحد لكل نوع من الأطعمة.

 

وأضاف الفود بلوجر، قومي برص الأطباق الفارغة أمام كل كرسي من كراسي طاولة الطعام وضعي على الجانب الأيمن السكين والملعقة، وعلى الجانب الأيسر ضعي الشوك فقط، من الممكن أيضًا أن تقومي بطي مناديل السفرة ووضعها في الأطباق الفارغة في حالة كان لديك ضيوف.

 

وأضاف حامد سيف: ضعي الأطباق الكبيرة أو السرفيس في منتصف الطاولة بحيث تكون سهلة الوصول إليها من خلال جميع كراسي الطاولة، أما الأطباق الصغيرة فتكون على الأحرف ولكل صنف طبقان أو أربعة أطباق عند كل زاوية من زوايا سفرتك حتى يستطيع الضيوف الوصول إليها أيضًا.

 

وأردف حامد سيف، ضعي كوبًا من الماء عند كل زاوية من زوايا الطاولة، ولكن إلى الداخل قليلًا وقومي بملئها بالماء، وضعي أيضًا دورق الماء في منتصف الطاولة، كما يمكنك أيضًا تخصيص كوب لكل من المدعوين.

 

إذا كنت ستقدمين مشروبًا إلى جانب الطعام، ضعي الأطباق في المقدمة وضعي أكواب المشروب إلى الداخل، ولكن من الأفضل الاهتمام بالطعام أولًا وتنسيقه ثم تقديم المشروب فيما بعد.

 

وأكد حامد سيف، قومي بترتيب ورص الأطعمة في داخل السرفيس بشكل جمالي حتى يظهر بأفضل مظهر، يمكنك استخدام القوالب الجاهزة، وقومي أيضًا بمراعاة تنسيق الألوان بين الأطعمة، كأن تقومي بنثر بعض من أوراق البقدونس على المقليات أو وضع قطعة من الطماطم كديكور على طبق الجبن أو سلطة الزبادي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز