عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قواعد وإتيكيت حفلات رأس السنة 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أين ستقضين ليلة رأس السنة 2021، في بيت أحد الأصدقاء أم في أحد المطاعم؟ ومع ومن وماذا سترتدين في المناسبة؟



كل هذه الأسئلة تثير اهتمامك، عند اقتراب موعد سهرة رأس السنة، وأيضا لحسن التصرف في المناسبة، تقدم دكتورة شريهان الدسوقي، خبيرة الإتيكيت المعاصر، قواعد إتيكيت سهرات رأس السنة، وذلك فيما يلي:

١_ تبدأ السهرة إجمالًا عند التاسعة مساءً، وتنتهي عند الثانية بعد منتصف الليل لذلك يجب الذهاب في موعد السهرة .

٢- عند تلقِّي دعوة معينة، يجب الرد عليها بقبولها أو رفضها، في خلال 48 ساعة نظرا لأنه يجب الحجز قبلها فتعطي فرصة لصاحب الدعوة أن يدعو شخص أخر أو يلغي التكت الخاص بك لأنه يكون مكلف عليه.

٣- يجب الحضور في الموعد المحدد، وتسأل قبلها مستحب اصطحاب أولادنا أو لا حتي لا يحدث موقف محرج.

٤- يجب الالتزام باللباس المحدد من قبل الداعين، وغالبًا ما تكون أزياء هذه المناسبة تميل للسواريه والألوان ما بين الأسود والأحمر والميكب واضح وصريح مع وجود بعض الإكسسوارات التي تبرز جمال اللبس.

٥- من غير المستحب تبادل الهدايا في ليلة رأس السنة لأنها حفلة عامة وليست لشخص محدد.

٦_ يحق للضيف الاستعلام عن أسماء المدعوين إلى السهرة، لأن غالباً لو دعوة لأسرة كاملة أحياناً يكون هناك خلاف بين بعض الأشخاص فلا داعي لدعوتهم سويا حتي تمر السهرة علي خير.

٧- يجب على صاحبة المنزل الحرص على عدم الانشغال عن ضيوفها في المطبخ وإعداد العشاء، بل عليها أن تشعر الآخرين بالراحة، وكأنهم موجودون في بيتهم، ومن الأفضل أنها تكون محضرة كل شئ قبل مجئ المدعويين.

٨ - يجب أن تتنوع السفرة ما بين نوعين من اللحوم ونوعين من الشوربة، وبعض المقبلات والمقرمشات والسلطات ولا تنسي مفرش السفرة الأنيق .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز