عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي

معلومات عن مسلسلات رمضان 2021.. بطولة الجيش المصري

112 يوما تتبقى على شهر رمضان وأعماله الدرامية التي اتضحت ملامحها بشكل شبه نهائي، حيث مازال قطاع الفن يمر بتحد كبير، يتمثل في فيروس كورونا، الأمر الذي قد يسهم في إعادة تشكيل خارطة دراما رمضان العام الجاري.



مسلسلات رمضان 2021

الاختيار 2 بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل الاختيار، قرر صناع العمل إنتاج جزء جديد، يتناول فصل جديد من فصول بطولات الجيش المصري، علما بأن الأول دارت أحداثه حول حياة قائد الكتيبة 103 صاعقة في الجيش المصري أحمد صابر منسي الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح شمال سيناء، أثناء محاولته التصدي لهجوم إرهابي مسلح في سيناء.  الجزء الثاني من المسلسل بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

هجمة مرتدة

يعود الفنان أحمد عز لتناول أحد ملفات المخابرات المصرية في مسلسله الجديد "هجمة مرتدة"، وذلك بعد نجاحه في فيلم الدراما الحربي الممر مصري، ويقدم عز في المسلسل أحد البطولات ملف مخابراتي جديد تشاركه في بطولته هند صبري وهشام سليم وصلاح عبدالله  وماجدة زكي وأحمد فؤاد سليم ونضال الشافعي، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء.

القاهرة كابول

يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي (طارق لطفي) الذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة (فتحي عبدالوهاب)، وينقل الصورة المذيع (خالد الصاوي).

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ حسام علي وﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالرحيم كمال، وبطولة طارق لطفي وسامح السيد وفتحي عبدالوهاب وخالد الصاوي وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي، ويعد المسلسل التعاون الثاني بين فتحي عبدالوهاب، والمخرج حسام علي، حيث قدما سويا مسلسل "لآخر نفس".

مسلسل تقاطع طرق

تعود الفنانة منى زكي إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب 4 أعوام، بمسلسل تقاطع طرق، إذ قدمت آخر أعمالها مسلسل "أفراح القبة عام 2016.

يعتبر مسلسل تقاطع طرق هو العمل الثاني الذي يجمع بالفنان محمد ممدوح في رمضان، بعد مسلسلهما (قابيل) في عام 2019، وهو الثالث الذي يجمعها بمحمد فراج بعد مسلسل قابيل وفيلم "الصندوق الأسود".

تقاطع طرق تدور أحداثه في إطار درامي رومانسي حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية، والسفر للخارج.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ تامر محسن وﺗﺄﻟﻴﻒ تامر محسن وبطولة منى زكي ومحمد ممدوح وعائشة بن أحمد ومحمد فراج وسيد رجب ومايان السيد.

مسلسل نسل الأغراب

يعود الفنان أحمد السقا للدراما الرمضانية بعدما غيابه في رمضان 2020 بسبب ظروف إنتاجية، وذلك من خلال مسلسل نسل الأغراب الذي يتناول في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري.

المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد سامي، وبطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر ومحمد مهران ومحمد جمعة وهبة مجدي.

مسلسل الملك 

ويعود الفنان عمرو يوسف للدراما الرمضانية بمسلسل "الملك"، بعد غياب عامين حيث قدم آخر مسلسلاته "طايع" في شهر رمضان من عام 2018، وانطلق يوسف في التصوير قبل يومين، بمنطقة المنصورية بالهرم، تمهيدا لعرضه بالسباق الرمضاني المقبل.

المسلسل مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي، وبطولة عمرو يوسف والأردنية صبا مبارك، وسوسن بدر، وماجد المصري، ومحمد علاء، وريم مصطفى، ومحمد لطفي، وأمير صلاح، وباسل الزارو، ومعتز هشام، ويتناول العمل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، كما يعد أول عمل فرعونى حقيقى للجيل الحديث يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعي.

 

قد يهمك أيضا..

القوى العاملة بالشرقية تعلن عن فتح باب التدريب المهني للشباب والفتيات

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز