عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ثنائية صلاح ورقم ميسي الأبرز

نشرة أخبار الرياضة اليوم السبت 19 ديسمبر

محمد صلاح
محمد صلاح

ترصد لكم بوابة "روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية المحلية والعالمية اليوم السبت 19/12/2020، ومنها: صلاح يسجل هدفين وميسي يكسر رقم بيليه والجبلاية تؤكد" لا عقوبات على منتخب الشباب.. وإلى النشرة الرياضية.



 

الجبلاية: لا عقوبات على منتخب الشباب

كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة، وجود اتفاق مسبق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعدم توقيع عقوبات الانسحاب على منتخب الشباب قبل قرار انسحابه من تصفيات شمال إفريقيا.

وأكد المصدر أن اتحاد الكرة اتفق مع "كاف" عقب أزمة مباراة ليبيا في الجولة الأولى على عدم توقيع عقوبات الانسحاب التي تنص على حرمان المنتخب المنسحب من المشاركة في التصفيات التالية وتغريمه ماليا.

 

ولفت إلى أن "كاف" سيعتبر منتخب الشباب منسحبًا لظروف قهرية، خاصة أنه تمت معاقبته بالفعل في لقاء ليبيا باعتباره خاسرا.

 

وبدأ الاتحاد المصري لكرة القدم إجراءات عودة بعثة المنتخب الوطني للشباب من تونس مع استمرار الظروف غير المواتية لمشاركته في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية للشباب، وخاطب الاتحاد وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم لدعم طلب طائرة خاصة مجهزة طبيا لدى وزارة الطيران المدني، حفاظا على سلامة أعضاء البعثة واستكمال علاج المصابين من أعضائها بكوفيد- 19 على أرض الوطن لضمان رعاية طبية أفضل.

 

كما أبدى الاتحاد المصري لكرة القدم استعداده التام لتغطية جميع تكاليف رحلة الطيران الخاصة بإعادة البعثة.

 

فيما قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد تشكيل لجنة تقصي حقائق لبيان الأسباب والملابسات التي أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل في البطولة، على أن تتشكل لجنة تقصي الحقائق على النحو التالي:

 

حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد عن الناحية القانونية، والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد عن الناحية الطبية، والدكتور علاء عبد العزيز عن الناحية الفنية، والدكتور مصطفى عزام مقررا للجنة، وللجنة الاستعانة بمن تراه لإنجاز مهمتها.

 
 
 
 
 

 

الاحتفال بعيد ميلاد الشناوي

احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والجهاز الفني والإداري اليوم بعيد ميلاد محمد الشناوي، كابتن الفريق.

 

وحرص الجهاز الفني واللاعبون على إحضار تورتة والاحتفال بعيد ميلاد الشناوي عقب المران الجماعي الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش.

أحتفال لاعبي الأهلي بعيد ميلاد  محمد الشناوي
أحتفال لاعبي الأهلي بعيد ميلاد محمد الشناوي

 

إصابة إبراهيموفيتش تتجدد

تجددت إصابة السويدي المخضرم زالاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان لتزيد معاناة النادي الإيطالي.

وقال موقع "كالتشيو ميركاتو": إن إصابة إبرا تجددت، عقب المشاركة أمس الجمعة، في التدريبات الجماعية لميلان، استعدادًا لمواجهة ساسولو في الجولة 13 من عمر الدوري الإيطالي.

وأشار إلى أن إبرا شعر بألم في ربلة الساق خلال نهاية المران، ثم خضع على الفور لفحص بالرنين المغناطيسي، الذي أكد تجدد إصابة النجم السويدي.

وأوضح الموقع الإيطالي أن اللاعب سيخضع لفحص جديد عقب 10 أيام، ليتأكد غيابه ضد ساسولو، ولاتسيو، وهناك شكوك حول إمكانية لحاقه بمباراة يوفنتوس.

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش
 
 

 

مروان محسن ونيدفيد يواصلان التأهيل

واصل مروان محسن، وكريم نيدفيد، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تنفيذ برنامجهما التأهيلي من الإصابة، على هامش المران الجماعي للفريق الذي على ملعب التتش بالجزيرة.

وخاض مروان محسن جانبا من التدريبات الاستشفائية في «الجيم» تحت إشراف طارق عبد العزيز إخصائي التأهيل، بينما أدى كريم نيدفيد جلسة في «الجيم» وجانبا من التدريبات في «الجيم» والجري حول الملعب.

كريم نيدفيد
كريم نيدفيد

 

3 قرارات للجنة الجديدة لاتحاد الكرة

أعلنت اللجنة الثلاثية التي شكلها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، عن 3 قرارات، فور إعلان توليها مسؤولية إدارة الجبلاية.

وتشكلت اللجنة المعلنة من قبل الفيفا، من المهندس أحمد مجاهد رئيسًا، وعضوية كل من محمد الشواربي وأحمد حسام عوض، خلفا للجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني.

وقررت اللجنة بقاء جمال محمد علي مع بعثة منتخب الشباب، المتواجدة حاليًا في تونس؛ للمشاركة في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية للشباب.

كما قررت تدعيم البعثة بإداري إضافي من المقرر أن يلحق بالبعثة صباح غد الأحد، خاصة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ما زال يناقش أزمة مباراة تونس التي تم إلغاؤها أمس الجمعة.

وقررت متابعة الاحتجاج الذي تقدم به منتخب الشباب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لحسم مصير استكمال الفراعنة الشباب لبطولة شمال إفريقيا من عدمه.

كما وجهت اللجنة الشكر للجنة مسابقات القسم الأول، مع تكليف إدارة المسابقات بالاتحاد بتسيير العمل.

في حين جاء القرار الثالث بتوجيه الدعوة لأندية القسم الأول لانتخاب رابطة الأندية المحترفة في الأول من يناير المقبل، حيث تتولى الرابطة تشكيل اللجنة الجديدة.

المهندس أحمد مجاهد
المهندس أحمد مجاهد

 

نيمار يتضامن مع طفل ضد العنصرية

أعرب البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، عن تضامنه مع طفل برازيلي يبلغ من العمر 11 عاما تعرض لمضايقة عنصرية أثناء إحدى بطولات كرة القدم، واستنكر ما تعرض له بالبكاء الشديد الذي ظهر في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير.

وقال نجم المنتخب البرازيلي، في مقطع فيديو نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت "رأيت أنك مررت بموقف غير سار ومحزن تمامًا. للأسف، مررنا بهذه الأنواع من الأمور التي لم تعد مناسبة لهذا الزمن. أتمنى أن تتحلى بالقوة، والكثير من النور والحب".

وحدثت الواقعة أثناء مباراة أمام معهد (SET) أقيمت في بلدية "كالداس نوفاس" (وسط)، في إطار بطولة للأطفال، وفي نهاية المباراة، غادر الطفل لويس إدواردو الملعب وبدأ على الفور في البكاء بشكل هستيري، الأمر الذي لفت انتباه بعض الآباء الذين توجهوا إليه ليعرفوا ماذا يحدث، وأخبرهم الصبي أن مدرب الفريق المنافس، لاسارو كيانا، خاطبه بعبارات عنصرية.

وروى الطفل دون أن يتوقف عن البكاء: "قال الرجل: احجزوا الأسود هناك! وهناك انتظرت حتى النهاية لأتحدث مع والديّ. لقد قالها كثيرا". وكان نيمار قد تعرض لتعليقات عنصرية ضده من جانب مدافع مرسيليا، الإسباني ألفارو جونزاليس.

نيمار وتضامنه مع طفل ضد العنصرية
نيمار وتضامنه مع طفل ضد العنصرية

 

مصر تفوز بلقب البطولة الإفريقية للجودو بجدارة.. ودرويش يحرز الذهبية الخامسة

فاز منتخبنا الوطني للجودو بلقب البطولة الإفريقية رقم 41 التي تختتم منافساتها مساء اليوم بمدغشقر والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية رقم 32 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 9 أغسطس المقبلين، حيث حصل منتخبنا على لقب البطولة برصيد تسع ميداليات متنوعة، بواقع خمس ذهبيات، وفضيتين، وبرونزيتين.

وكان ختام البطولة مسكًا للبعثة المصرية؛ بفوز رمضان درويش بذهبية وزن 100 كيلوجرام، ليضيف الميدالية الذهبية الخامسة لمصر في إنجاز تاريخي لم يحدث من قبل في تاريخ اللعبة منذ نشأة الاتحاد 

أحرز الميداليات الذهبية الخمس رمضان درويش وزن 100 كيلوجرام، وحاتم عبد الآخر وزن 90 كيلوجرامًا، وعبد الرحمن محمد وزن 81 كيلوجراما، ومحمد محيي الدين وزن 73 كيلوجرامًا، ومحمد عبد الموجود وزن 66 كيلوجرامًا، أما الفضيتان فحققهما كل من محمد علي عبد العال وزن 81 كيلوجرامًا، وأحمد علي وزن 66 كيلوجرامًا، وفاز بالبرونزيتين علي حازم وزن 100 كيلوجرام، وأحمد وحيد وزن فوق 100 كيلوجرام.

وبذلك حقق لاعبو المنتخب الوطني ما وعدو به قبل السفر إلى مدغشقر، وتربعوا على قمة جدول ترتيب الدول المشاركة، وحصلوا على المراكز الأولى في خمسة أوزان من جملة ستة أوزان شاركوا فيها، بعد أن استعدوا للبطولة من خلال الانتظام في معسكر داخلي بالمركز الأولمبي لإعداد المنتخبات الوطنية بالمعادي، ثم السفر إلى أوزبكستان للمشاركة في المعسكر التدريب الدولي.

رمضان درويش
رمضان درويش

 

صلاح يسجل في سباعية الريدز ضد كريستال بالاس

فاز فريق ليفربول، على مضيفه كريستال بالاس، بنتيجة ثقيلة 0/7، ضمن منافسات الجولة الـ14 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل سباعية الريدز كل من: تاكومي مينامينو (3) وساديو ماني (35) وروبرتو فيرمينو (44 و68) وهيندرسون (52) ومحمد صلاح (81 و84).

ويتربع محمد صلاح بهدفيه في شباك كريستال بالاس، على صدارة جدول ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفًا، متفوقًا على دومينيك كالفرت لوين مهاجم إيفرتون وسون هيونج مين جناح توتنهام صاحبي المركز الثاني برصيد 11 هدفًا لكل منهما.

وبدأ صلاح المباراة على مقاعد بدلاء الريدز لأول مرة هذا الموسم، ودخل بديلًا لزميله ساديو ماني عند الدقيقة 57.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى 31 نقطة، في صدارة البريميرليج بينما يتجمد رصيد كريستال بالاس عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

محمد صلاح يسجد شكرا لله بعد تسجيله هدفا
محمد صلاح يسجد شكرا لله بعد تسجيله هدفا

 

ليفربول يحتفي بثنائية صلاح

احتفى نادي ليفربول الإنجليزي، بالثنائية التي سجلها نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، في شباك كريستال بالاس، التي قاد بها فريقه للفوز بنتيجة ثقيلة 0/7 ضمن منافسات الجولة الـ14 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشر الحساب الرسمي للريدز عبر "تويتر"، صورة تجمع صلاح وزميله تشامبرلين، ودون عليها، مبهر بالنسبة لنا أيضًا يا أوكس.. نظراتك تعبر عنا جميعًا.

صلاح
صلاح

 

سان جيرمان يكشف طبيعة إصابة نيمار

كشف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن طبيعة إصابة النجم البرازيلي نيمار، التي تعرض لها في مواجهة ليون، بالدوري الفرنسي، في 13 ديسمبر الجاري.

وقال النادي في بيانه اليوم السبت: "سيواصل نيمار عملية تعافيه بعد إصابته بالتواء في الكاحل الأيسر، حيث هناك منطقة في العظام قد تضررت، ومن المتوقع عودته إلى المنافسة في يناير".

وأصبح من المؤكد غياب نيمار عن مواجهة ليل غدًا في الدوري الفرنسي، وعن مواجهة ستراسبورج في الدوري الأربعاء القادم.

وأكد النادي أن بابلو سارابيا وماورو إيكاردي سيعودان إلى التدريبات في الأيام القليلة القادمة، في حين من المتوقع عودة دانيلو وعبدو ديالو للتدريبات في يناير المقبل.

أصابة نيمار
أصابة نيمار

 

عزل محمد عبد السلام مدافع الزمالك بعد إصابته بكورونا

تأكدت إصابة محمد عبد السلام، مدافع الزمالك والمنتخب الأولمبي، بفيروس كورونا، بعدما عانى اللاعب من أعراض البرد، ليقرر الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق، عزل اللاعب على الفور وخضوعه لمسحة جاءت نتيجتها إيجابية، ليستمر عزل اللاعب مع خضوعه لبروتوكول العلاج من أجل التعافي من الإصابة بالفيروس، وسط متابعة الجهاز الطبي للزمالك.

محمد عبد السلام مدافع الزمالك
محمد عبد السلام مدافع الزمالك

 

طاهر محمد يشارك في مران الأهلي.. وتأهيل السولية

شارك طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في المران الجماعي الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش؛ استعدادًا للسفر إلى النيجر.

وكان طاهر محمد طاهر قد اشتكى منذ يومين في المران الجماعي من نزلة برد وارتفاع في درجة الحرارة بعد التطعيمات التي حصل عليها تمهيدًا لرحلة النيجر، وخرج من قائمة الفريق قبل مواجهة غزل المحلة التي أقيمت أمس.

 

 

الإنتاج يرحب برحيل باسم مرسي على طريقة "عامر"

وصرح مسؤول بالإنتاج الحربي عن ترحيب ناديه بالاستغناء عن باسم مرسي، مهاجم الفريق، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حال وصول عرض مناسب ماديًا للنادي، كما أن "باسم مرسي مرتبط بتعاقد معنا لمدة موسمين انتهى موسم ويحق له التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل، ومن ثم الرحيل بنهاية الموسم الجاري، لذا سوف نختار مبدأ الاستفادة المادية من اللاعب حال تلقيه عرضًا مميزًا بالشتاء حتى لا يرحل دون مقابل مادي للنادي".

وأضاف "نفس السيناريو اتبعناه مع عامر عامر حارس مرمى الإنتاج الذي كان ينتهي تعاقده معنا بنهاية الموسم الجاري ويحق له الرحيل في يناير المقبل مجانًا، لذا فضلنا الموافقة على انتقاله لسيراميكا بالميركاتو الصيفي الماضي حتى لا نخسر ماديًا".

باسم مرسي الأنتاج الحربي
باسم مرسي الأنتاج الحربي

 

مجلس الإسماعيلي يفتح تحقيقًا في اختلاق أزمة مريم طفلة السرطان

 

قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان، فتح تحقيق سري في أزمة الطفلة مريم التي أشيع عنها أنها حالة إنسانية، استقطبت استعطاف أهالي الإسماعيلية وجمهور فريقهم ثم تحولت إلى حالة تندر، تركت صدمة لدى الجميع لا سيما بعد حالات تعاطف واسعة ضمت لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي والمصري البورسعيدي ومسؤوليه.

فارس دسوقي يتوج ببطولة بلاك بول

توج فارس دسوقي لاعب الإسكواش بلقب بطولة بلاك بول الدولية للإسكواش بعد الفوز على علي فرج المصنف الأول عالميا بنتيجة 3/2.

استغرقت المباراة 73 دقيقة وجاءت نتيجة أشواط المباراة: 5-11، 8-11، 11-7، 11-8، 11-8.

حضر فعاليات المباراة النهائية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش ومحمد رائف مدير البطولة.

وعبر فارس دسوقي عن سعادته الكبيرة بتحقيق هذا الإنجاز مؤكدا أنها أجمل لحظات حياته هي لحظة التتويج بالبطولات.

وأقيمت بطولة بلاك بول خلال الفترة من 13 ديسمبر إلى 18 الجاري بمشاركة 32 لاعبا.

ووجه محمد رائف مدير عام البطولة الشكر لمن ساهم في نجاح البطولة في ظل إقامتها ومعاناة العالم من فيروس كورونا.

وتابع رائف أن بطولة بلاك بول أصبحت واحدة من أهم سبع بطولات إسكواش في العالم وتحظى باهتمام كبير من جميع وسائل الإعلام سواء المحلية أو العالمية.

واختتم محمد رائف أن بطولة بلاك للسيدات التي انتهت فعاليتها يوم 12 ديسمبر الماضي حققت نجاحا باهرا.

فارس الدسوقي
فارس الدسوقي

 

السيتي بفوز على ساوثهامبتون

حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا بهدف نظيف على ساوثهامبتون في ملعبه سانت ماري، عن طريق رحيم ستيرلينج، ليصعد للنقطة 23 ويحتل المركز الخامس مؤقتا بجدول الترتيب.

السيتي بفوز على ساوثهامبتون
السيتي بفوز على ساوثهامبتون

 

برشلونة يتعثر.. وميسي يكسر رقم بيليه

تعثر برشلونة اليوم أمام فالنسيا في الليجا الإسباني، بالتعادل بهدفين لكل فريق، ليفقد نقطتين ثمينتين في سباق اللقب.

سجل ميسي لبرشلونة اليوم في تعادله مع فالنسيا ليكسر لقب أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، لأكثر لاعب يسجل بقميص فريق واحد الذي كان متساويًا مع بيليه فيه، وهو 642 هدفًا، إلا أن هدف ميسي اليوم هو رقم 643 الذي كسر به رقم بيليه.

ميسي يكسر رقم بيليه
ميسي يكسر رقم بيليه

 

أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطلًا لآسيا

توج فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطلا لدوري أبطال آسيا بعد فوزه بنتيجة (2-1) على برسيبوليس الإيراني في المباراة النهائية للبطولة.

وتوج أولسان هيونداي بذلك بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية، حيث فاز باللقب في عام 2012، بينما أخفق برسيبوليس في التتويج باللقب الأول له وأول لقب للأندية الإيرانية بشكل عام في تاريخ البطولة. وبذلك، يضمن الفريق الكوري الجنوبي المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام مطلع شهر فبراير المقبل، رفقة بايرن ميونخ (بطل دوري أبطال أوروبا) والأهلي (بطل دوري أبطال إفريقيا) وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا) بالترشيح من الاتحاد القاري، والدحيل القطري مستضيف البطولة، مع تبقي فريقين للتأهل.

أولسان الكوري الجانوبي
أولسان الكوري الجانوبي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز