عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشعب الجمهوري: البرلمان الأوروبي انساق وراء ادعاءات مؤيدي الإرهاب وداعميه

الشعب الجمهورى
الشعب الجمهورى

أعلن حزب الشعب الجمهوري، رفضه للبيان المتحيز الصادر عن البرلمان الأوروبي، عن حالة حقوق الإنسان في مصر.  



 

وأكد الحزب في بيان صادر، اليوم، على أن تقرير البرلمان الأوروبي متحيز لوجهة النظر المناوئة للسياسات المصرية، وهي التي تدافع عنها الجماعات المرتبطة بالإرهاب، الذي تحاربه مصر منذ سبع سنوات، والذي لم تسلم منه معظم الدول الأوروبية، معربا عن أسفه لانسياق البرلمان الأوروبي وراء ادعاءات مؤيدي الإرهاب وداعميه. 

 

ويذكر الحزب أعضاء البرلمان الأوروبي، بأن دولهم الديمقراطية أقدمت على انتهاك ما تدافع عنه من حقوق الإنسان عندما تعلق الأمر بالحفاظ على الأمن القومي لدولهم، بالرغم من أن ما تعرضت له مصر والمواطنون المصريون العاديون من الهجمات الإرهابية يفوق بمراحل كل ما تعرضت له الدول الأوروبية مجتمعة. 

 

ودعا حزب الشعب الجمهوري أعضاء البرلمان الأوروبي، إلى إعادة النظر في مواقفهم المتحيزة والمسيسة، وإلى استخدام نفس المعايير وعدم الانتقاء عند الحديث عن حقوق الإنسان في الدول الأخرى. 

 

 وأكد حزب الشعب الجمهوري، أنه لولا حرص مصر على الحفاظ على علاقات طيبة مع الدول والشعوب الأوروبية الصديقة لأقدمت على اتخاذ قرارات تصعيدية في مواجهة ذلك التدخل السافر وغير المقبول في قضية تعتبر من صميم الشؤون الداخلية المصرية، والتي ليس من حق أي طرف خارجي أن يعطي لمصر أوامر بشأنها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز