عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وفاة القمص ميصائيل الأنبا بولا متأثرا بكورونا

القمص ميصائيل الأنبا بولا
القمص ميصائيل الأنبا بولا

توفي، اليوم الأحد، الراهب القمص ميصائيل الأنبا بولا راعي كنيسة مقر دير الأنبا بولا بحدائق القبة والمسؤول عن مستشفى سان بولا بحدائق القبة، متأثرا باصابته بفيروس كورونا.



 

ويذكر أن القمص ميصائيل الأنبا بولا انه قام بمجهود كبير لتعمير مقر الدير بمنطقة حدائق القبة حيث أسس به العديد من الخدمات، واهتم بخدمة المجتمع أيضا حيث أسس مستشفى سان بولا بحدائق القبة لتقديم الخدمة الطبية لابناء الكنيسة وأهلي منطقة حدائق القبة.

 

وولد القمص “ميصائيل” في ٧ ديسمبر ١٩٥٨ بشبرا، و كان اسمه قبل الرهبنة أرنست بشرى نسيم، والتحق بالدير في ٢٧ يونيو ١٩٨٦، وترهبن في ٨ مارس ١٩٨٧، ونال الكهنوت في ٧ نوفمبر ١٩٩٣ بيد الأنبا أغاثون ثم نال القمصية في ١٦ يوليو ٢٠١٠ بيد نيافة الحبر الجليل الأنبا دانيال رئيس الدير.

 

ومن المقرر أن يترأس  الأنبا دانيال رئيس دير الأنبا بولا أول السواح ، صلوات تجنيزه فور وصول الجثمان من القاهرة إلى الدير ليدفن بعد ذلك بطافوس الدير.

 

 

 

و الجدير بالذكر أن الكنيسة القطبية الأرثوذكسية قد شهت الفترة الأخيرة تزايد فى أعداد الوفيات داخل الكنيسة بين الكهنة بسبب الأصابة بفيروس كورونا مما دفع البابا تواضروس بابا الأسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية لاتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة االثانية من تفشي فيروس كورونا و حفاظا على جميع ابناء الكنيسة. 

وقد أصدر البابا تواضروس الثاني قرارا بتعليق القداسات والأنشطة الخدمية لمدة شهر بدأ من يوم الأثنين الماضي و لمدة شهر فى ابيارشية البابا التي تشمل كنائس القاهرة والأسكندرية، أما الابيارشيات فى باقي المحافظات متروك الامر لكل مطران أو أسقف طبقا للوضع الصحي لكل ابيارشية.

 

ويعتبر الراهب القمص ميصائيل هو الـ 22 حتى الآن من آباء الكنيسة الأرثوذكسية، الذي حصد الفيروس أرواحهم منذ ظل بداية جائحة كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز