عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلماني: توجيهات "السيسي" لمواجهة الوباء جعلتنا أول دول إفريقية تحصل على لقاح كورونا

أحمد دياب
أحمد دياب

أشاد النائب أحمد دياب عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتوفير وتوزيع لقاح كورونا بالمجان قائلًا: قرار إنساني عظيم للرئيس السيسي ويعكس مدى اهتمام القيادة السياسية والحكومة بملف الرعاية الصحية.



 

وقال "دياب" إن مصر هي أول دولة في إفريقيا تحصل على أول شحنات من لقاح كورونا من دولة الصين وهذا يعكس مدى أهمية مصر وثقلها، ويعكس أيضا ما قدمته الدولة المصرية للصين في بداية أزمة كورونا مؤكدًا أهمية حصول مصر على لقاح كورونا في الوقت الذي نواجه خلاله الموجة الثانية من الفيروس مشيرا إلى أن حصول مصر على اللقاح في هذا التوقيت يعكس قدرتها ومكانتها الدولية.

 

وأضح "دياب" أن اللقاحات من أهم وسائل التقليل من حدة المرض ومن المفترض أن يتم توزيع اللقاح طبقا للاستراتيجية التي تم الإعلان عنها بتوزيعه على الفئات الأكثر احتياجًا في مقدمتهم الأطقم الطبية والذين يعتبرون خط الدفاع الأول ومشيدًا بوزارة الصحة حيث إن د. هالة زايد وزيرة الصحة كانت من أول من قامت بتجريب اللقاح الصيني، وهذا ما يعطي ثقة كبيرة بنتائج اللقاح لمواجهة كورونا.

 

وأكد دياب أن القيادة السياسية تولي ملف الصحة أولية كبرى وهذا ما تعكسه مبادرات الرئيس السيسي بمبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار، والوقاية من سرطان الثدي للمرأة وغيرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز