عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

إزالة صاج مخالف علي أرض زراعية
إزالة صاج مخالف علي أرض زراعية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي لأي محاولة للبناء العشوائي على الأراضي الزراعية حفاظًا على الأرض الزراعية من التآكل لما تمثله من أمن قومي وغذائي.



 

شدد المحافظ، على رؤساء المراكز بضرورة تكثيف المرور الميداني على الأراضي الزراعية وخاصة الأراضي المجاورة للمناطق السكانية لرصد أي مخالفات للتعدي على الأرض الزراعية داخل نطاق المحافظة.

 

 شنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملات لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بنطاق المركز وذلك بالتنسيق مع قسم الإزالات برئاسة المركز والوحدة المحلية بالعصايد ومركز الشرطة وأسفرت الحملات عن تنفيذ قرار إزالة لسور بالصاج على مساحة 25م طولي بقرية شوبك اكراش، حيث قام المخالف بإعادة بنائه مرة أخرى بعد إزالته من دون الحصول على ترخيص قانوني وتم إزالته في المهد.

 

كما قامت الوحدة المحلية بصافور، بالتنسيق مع مسؤول حماية الأراضي الزراعية وقوات الأمن بحملة بناحية ديرب السوق لتنفيذ قرارات إزالة لغرفتين بالطوب الدبش الابيض بمساحة 2 سهم بدون ترخيص وتم إزالتهم كليًا حتى منسوب سطح الأرض، وقامت الحملة بالتوجه لحالة مخالفة أخرى وفك شدة خشبية مجهزة لصب سقف الدور الأول من دون الحصول على تراخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بالتنسيق مع الوحدة المحلية وقسم الإزالات برئاسة المركز ومسؤول جمعية الإصلاح الزراعي بالمحمودية بإزاله حاله تعدي بمساحة 30 مترا بناحية عزبة أبو طالب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

ونفذت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد، حملة لإزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بنطاق الوحدة المحلية بالقطاوية بمساحه 2.5 قيراط كانت مجهزة لتبويرها لإقامة مشروع تجاري وتم إزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وتستمر الأجهزة التنفيذية والأمنية في توجيه ضربات رادعة لكل من تسول له نفسه التعدي على الارض الزراعية وتطبيق القانون على الجميع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز