عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مواعيد المرور لتركيب الملصق الإلكتروني للسيارات قبل انتهاء المهلة

يقدم الملصق الإلكتروني خدمه هامة للمواطن ولرجل الشرطة علي حد سواء، وذلك لاعتماد الداخلية  الإجراءات، التي من شأنها التيسير على المواطنين، والاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة لإدارة حركة المرور بطريقة علمية، تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية، وتحقيق الانضباط على الطرق.



 

كانت وزارة الداخلية، قد قامت بتعميم تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات على مستوى الجمهورية، من خلال كل الوحدات المرورية، حيث يتم لصقه في مكان مخصص على الزجاج الأمامي للمركبة "يتلف عند محاولة نزعه"، ويحتوى الملصق على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة، تقوم من خلالها أجهزة وزارة الداخلية المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية، والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور، وكذلك تحديد مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة– دراجة نارية– نقل– مقطورة" ومدى أحقيتها في السير في المسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

 

ويُتيح الملصق الإلكتروني، لأجهزة وزارة الداخلية وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، يمكن من خلاله التكامل مع باقي الأنظمة الأمنية الأخرى، والتعرف على المركبات المطلوبة أمنيًا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات.

 

 الملصق الإلكتروني للسيارات في مصر

وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كل المواطنين، بأنحاء الجمهورية، يرسخ مبدأ سيادة القانون إلى جانب التعرف على المركبات، التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك مركبات المناطق الحرة.

 

 

 موعد انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكترونى على السيارات

 

وفي سياق متصل نشرت “بوابة أخبار اليوم” الألكترونية،  نقلاً عن مصدر أمنى أنه تم مد فترة تركيب الملصق الإلكتروني لمدة شهر قادم أي في نهاية شهر ديسمبر المقبل، حيث يهدف الملصق الإلكتروني إلى التسهيل على جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق، من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور على الطرق– الانتظار” وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم– مخالفة– رسوم"، تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقي، لدى تفعيل هذه المنظومة.

 

وتواصل وحدات المرور حالياً  على مستوى الجمهورية استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني لمركباتهم.. وتغيير اللوحات المعدنية القديمة “أرقام فقط” باللوحات الجديدة المؤمنة “حروف، أرقام”. 

 

 

 

 

الداخلية تهيب بالمواطنين

 

وكانت وزارة الداخلية في أوقات سابقة أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين مالكي المركبات، بكافة أنواعها، سرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملصق الإلكتروني، وتغيير اللوحات المعدنية القديمة “أرقام فقط” باللوحات الجديدة المؤمنة “حروف، أرقام”، دون الحاجة للانتظار لموعد.

قد يهمك أيضا..

أحدث سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي يتراجع أمام الجنيه المصري

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز